آخر الأخبار
د.أشرف صبحي يوجه بسرعة الانتهاء من الملاعب الجارى تطويرها في 185 مركز شباب جمال العمامرى يكتب لفتة إنسانية جديدة تضاف إلى سجلات الرئيس عبد الفتاح السيسى تشويش علي شبكات المحمول يؤدى الي مشاجرات زوجية تكريم اللاعبين الحاصلين على الميداليات الأولمبية بمجلس تلشعب لأمير هاشم الدندراوي رئيس مراكز دندرة يفتتح المنتدى الاقتصادي (4)بعنوان "اخلاقيات العمل" أسوان تستعد لإستقبال مهرجان سينما المرأة محافظ أسيوط : البدء فى تركيب خط مياه جديد بعزبة سعيد بأبنوب ولجنة هندسية لترميم المنازل المتضررة من الامطار الجمال يعلن فتح ابواب مستشفى الراجحى الجامعى لعلاج المصابين بفيروس سى من ابناء الجامعة الأنصارى يكلف الوحدة المحلية بطهطا والتضامن الاجتماعي ببحث حالة السيدة صباح 52 عام بناحية عرب بخواج بطهطا الأنصارى يكلف الوحدة المحلية بطهطا والتضامن الاجتماعي ببحث حالة السيدة صباح 52 عام بناحية عرب بخواج بطهطا أفضل الأسهم الأمريكية للشراء لبقية عام 2018 محافظ أسيوط يتفقد عزبة سعيد بأبنوب المتضررة من الأمطار ويستمع لشكاوى المواطنين الجمعة 16 نوفمبر.. احتفال ملتقى الهناجر بالمولد النبوى الشريف محافظ أسيوط يستقبل وفد المنظمة الدولية للهجرة غير النظامية لبحث تنفيذ مشروعات شبابية وتنموية كبدائل للحد من الهجرة تحرير 12 جنحة و17 محضر شهادة صحية وسحب عينات وانذارات بالغلق خلال حملات الطب الوقائي والأغذية بأسيوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

تحذير.. مادة كيميائية بمعجون الأسنان ترفع خطر الإصابة بالسرطان

السبت 02 يونيو 2018 - 12:29 PM |عدد مشاهدات :137
صورة ارشيفية
طباعة
كتبه : - محمد عبدالحليم بسيونى عوف : - مصر

   كشفت دراسة علمية حديثة نشرت اليوم الجمعه الموافق لليوم الاول من شهر يونيو الجارى 2018 ميلاديه أن المادة الكيميائية التى تستخدم فى الصابون المضاد ومعجون الأسنان قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

   وأظهرت التجارب على الفئران أن مادة "التريكلوسان" الموجودة فى معجون الأسنان والصابون قد تؤدى إلى مرض التهاب الأمعاء (IBD) عن طريق تغيير ميكروبات بالأمعاء.

   ويعرف “IBD” المصطلح الشامل لمرض التهاب القولون المؤلم ومرض كرون وهو أحد عوامل الخطر المعروفة لسرطان الأمعاء القاتل.

   وأوضح العلماء من جامعة "ماساتشوستس أمهرست" أن هذه التجربة تقدم أول دليل على أن "التريكلوسان" الذى لا يحظر فى المملكة المتحدة البريطانية ولكنه محظور فى بعض المنتجات بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الأمعاء.

   ودعا الأطباء لإجراء تحقيقات عاجلة لتحديد التأثيرات الصحية للمكون لأنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع، ويمكن الكشف عن هذه المادة الكيميائية فى 75% من عينات البول، وفقا لنتائج مسح أجرته الحكومة الأمريكية مؤخرا.

   وحذر مسؤولو إدارة الغذاء والدواء من استخدام "التريكلوسان" فى غسل الصابون والجسم منذ عامين، لكن لا يوجد مثل هذا الحظر فى المملكة المتحدة.

   وأعلنوا أن الصابون المضاد للبكتيريا المحتوى على التريكلوسان لم يكن أكثر فاعلية من الماء الساخن والصابون العادى فى قتل الجراثيم.

   ومع ذلك، لا يزال من الممكن العثور عليه فى أكثر من 2000 منتج، بما فى ذلك معاجين الأسنان - مثل Colgate Total - وحتى لعب الأطفال.

شارك

التعليقات