آخر الأخبار
غدا..الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية تشارك في برنامج"هل هلالك" سفير مصر في لبنان يعقد لقاءات ثنائية مع مُمثلي مؤسسات الأمم المتحدة ببيروت الإعلامي ممدوح زيدان يستعد لإطلاق "ليالي السعادة"  الإعلامي ممدوح زيدان يستعد لإطلاق "ليالي السعادة"  المهن التعليمية : صرف الأمانات للأعضاء والورثة قبل عيد الفطر    النائب عمر وطني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدد ساعات أجهزة الغسيل الكلوي شيحة :نسبة التطوير  ورفع كفاءة استاد الإسماعيلية وصلت إلى 90 % ونسعي ان نكون الأفضل لمواجهة آثار الإعصار، مصر تقدِّم مساعدات إلى زيمبابوي محافظ بورسعيد يشارك ضباط وجنود الشرطة الافطار الرمضاني الناشطة "ماجدة فراج" تضامن مع سيد "عزت مش" إرهابي النيابة تستدعي سيد عزت لدعاء مستقبل وطن عليه سبآ وقذفآ "لا مش إرهابي" صور لقاء تنظمي بالوحدة المحلية بدرنكه لإنهاء إجراءات مواقع محطات الصرف الصحي إعداد المسودة الأولى من مشروع "قانون الصندوق القومي لرعاية المرأة المصرية" القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريب بحرى عابر بنطاق البحر المتوسط التوصيات الفنية للمزارعين للتعامل مع موجات ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام المقبلة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

تحذير.. مادة كيميائية بمعجون الأسنان ترفع خطر الإصابة بالسرطان

السبت 02 يونيو 2018 - 12:29 PM |عدد مشاهدات :183
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان هريدى

   كشفت دراسة علمية حديثة نشرت اليوم الجمعه الموافق لليوم الاول من شهر يونيو الجارى 2018 ميلاديه أن المادة الكيميائية التى تستخدم فى الصابون المضاد ومعجون الأسنان قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

   وأظهرت التجارب على الفئران أن مادة "التريكلوسان" الموجودة فى معجون الأسنان والصابون قد تؤدى إلى مرض التهاب الأمعاء (IBD) عن طريق تغيير ميكروبات بالأمعاء.

   ويعرف “IBD” المصطلح الشامل لمرض التهاب القولون المؤلم ومرض كرون وهو أحد عوامل الخطر المعروفة لسرطان الأمعاء القاتل.

   وأوضح العلماء من جامعة "ماساتشوستس أمهرست" أن هذه التجربة تقدم أول دليل على أن "التريكلوسان" الذى لا يحظر فى المملكة المتحدة البريطانية ولكنه محظور فى بعض المنتجات بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الأمعاء.

   ودعا الأطباء لإجراء تحقيقات عاجلة لتحديد التأثيرات الصحية للمكون لأنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع، ويمكن الكشف عن هذه المادة الكيميائية فى 75% من عينات البول، وفقا لنتائج مسح أجرته الحكومة الأمريكية مؤخرا.

   وحذر مسؤولو إدارة الغذاء والدواء من استخدام "التريكلوسان" فى غسل الصابون والجسم منذ عامين، لكن لا يوجد مثل هذا الحظر فى المملكة المتحدة.

   وأعلنوا أن الصابون المضاد للبكتيريا المحتوى على التريكلوسان لم يكن أكثر فاعلية من الماء الساخن والصابون العادى فى قتل الجراثيم.

   ومع ذلك، لا يزال من الممكن العثور عليه فى أكثر من 2000 منتج، بما فى ذلك معاجين الأسنان - مثل Colgate Total - وحتى لعب الأطفال.

صور اخري للخبر

شارك

التعليقات