آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

تحذير.. مادة كيميائية بمعجون الأسنان ترفع خطر الإصابة بالسرطان

السبت 02 يونيو 2018 - 12:29 PM |عدد مشاهدات :203
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   كشفت دراسة علمية حديثة نشرت اليوم الجمعه الموافق لليوم الاول من شهر يونيو الجارى 2018 ميلاديه أن المادة الكيميائية التى تستخدم فى الصابون المضاد ومعجون الأسنان قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

   وأظهرت التجارب على الفئران أن مادة "التريكلوسان" الموجودة فى معجون الأسنان والصابون قد تؤدى إلى مرض التهاب الأمعاء (IBD) عن طريق تغيير ميكروبات بالأمعاء.

   ويعرف “IBD” المصطلح الشامل لمرض التهاب القولون المؤلم ومرض كرون وهو أحد عوامل الخطر المعروفة لسرطان الأمعاء القاتل.

   وأوضح العلماء من جامعة "ماساتشوستس أمهرست" أن هذه التجربة تقدم أول دليل على أن "التريكلوسان" الذى لا يحظر فى المملكة المتحدة البريطانية ولكنه محظور فى بعض المنتجات بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الأمعاء.

   ودعا الأطباء لإجراء تحقيقات عاجلة لتحديد التأثيرات الصحية للمكون لأنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع، ويمكن الكشف عن هذه المادة الكيميائية فى 75% من عينات البول، وفقا لنتائج مسح أجرته الحكومة الأمريكية مؤخرا.

   وحذر مسؤولو إدارة الغذاء والدواء من استخدام "التريكلوسان" فى غسل الصابون والجسم منذ عامين، لكن لا يوجد مثل هذا الحظر فى المملكة المتحدة.

   وأعلنوا أن الصابون المضاد للبكتيريا المحتوى على التريكلوسان لم يكن أكثر فاعلية من الماء الساخن والصابون العادى فى قتل الجراثيم.

   ومع ذلك، لا يزال من الممكن العثور عليه فى أكثر من 2000 منتج، بما فى ذلك معاجين الأسنان - مثل Colgate Total - وحتى لعب الأطفال.

شارك

التعليقات