آخر الأخبار
تكريم فرقة الفنون الشعبية بسوهاج امن الجيزة يكثف جهوده لكشف الأرهابين زارعي قنبلة ميدان الجيزة حادث مروع بالمنيا يسفر عنه كارثة أدامية شريك الكفاح يقتل بسبب الخردة بطنطا سباك يقتل سائق توك توك بدار السلام والسبب فاضح الهدوء يسود منطقة ميدان الجيزة بعد الحادث الإرهابي خبراء المفرقعات تفكك قنبلة بميدان الجيزة قبل سقوط كارثه مدير أمن كفرالشيخ يتابع الحالة الأمنية فى شوارع دسوق كفرالشيخ : متابعة حملة رفع الاشغالات بالشوارع الرئيسية بالحامول إيقاف مروج شائعة حركة الإدارات التعليمية بكفرالشيخ عن العمل محافظ كفرالشيخ يتابع معرض برنامج "مشروعك " بتخفيضات وخصومات تتجاوز 30% وقوع انفجار أسفل كوبري الجيزة التضامن تبحث سبل التعاون والشراكة مجلس ادارة شركة ماستر كارد العالمية   "رحلة عذاب".. وظائف الحكومة صعبة المنال وطوابير شباب الخريجين لا تتحرك وزير النقل يلتقي السفير الياباني بالقاهرة ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق  
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

تحذير.. مادة كيميائية بمعجون الأسنان ترفع خطر الإصابة بالسرطان

السبت 02 يونيو 2018 - 12:29 PM |عدد مشاهدات :170
صورة ارشيفية
طباعة
كتبه : - محمد عبدالحليم بسيونى عوف : - مصر

   كشفت دراسة علمية حديثة نشرت اليوم الجمعه الموافق لليوم الاول من شهر يونيو الجارى 2018 ميلاديه أن المادة الكيميائية التى تستخدم فى الصابون المضاد ومعجون الأسنان قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

   وأظهرت التجارب على الفئران أن مادة "التريكلوسان" الموجودة فى معجون الأسنان والصابون قد تؤدى إلى مرض التهاب الأمعاء (IBD) عن طريق تغيير ميكروبات بالأمعاء.

   ويعرف “IBD” المصطلح الشامل لمرض التهاب القولون المؤلم ومرض كرون وهو أحد عوامل الخطر المعروفة لسرطان الأمعاء القاتل.

   وأوضح العلماء من جامعة "ماساتشوستس أمهرست" أن هذه التجربة تقدم أول دليل على أن "التريكلوسان" الذى لا يحظر فى المملكة المتحدة البريطانية ولكنه محظور فى بعض المنتجات بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الأمعاء.

   ودعا الأطباء لإجراء تحقيقات عاجلة لتحديد التأثيرات الصحية للمكون لأنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع، ويمكن الكشف عن هذه المادة الكيميائية فى 75% من عينات البول، وفقا لنتائج مسح أجرته الحكومة الأمريكية مؤخرا.

   وحذر مسؤولو إدارة الغذاء والدواء من استخدام "التريكلوسان" فى غسل الصابون والجسم منذ عامين، لكن لا يوجد مثل هذا الحظر فى المملكة المتحدة.

   وأعلنوا أن الصابون المضاد للبكتيريا المحتوى على التريكلوسان لم يكن أكثر فاعلية من الماء الساخن والصابون العادى فى قتل الجراثيم.

   ومع ذلك، لا يزال من الممكن العثور عليه فى أكثر من 2000 منتج، بما فى ذلك معاجين الأسنان - مثل Colgate Total - وحتى لعب الأطفال.

شارك

التعليقات