آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام

الاثنين 21 مايو 2018 - 10:42 AM |عدد مشاهدات :254
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون إيطاليون إلى أن القلق قد يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام.

   ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن النساء تمر بسن اليأس ويبدأن في فقدان كثافة العظام بسرعة أكبر ، مما يجعل العظام أكثر قابلية للكسر ويؤدي إلى هشاشة العظام لدى البعض.

   وأشار الباحثون إلى أن السبب الرئيسي وراء إصابة النساء بهشاشة العظام أكثر بكثير مما يفعل الرجال هو هبوط هرمون الإستروجين بعد انقطاع الطمث ، وهو ما يؤدي بدوره إلى انخفاض كتلة العظام.

   وهذه العملية حتمية ووراثية ، لكن الدراسة الإيطالية الجديدة وجدت علاقة بين مستويات القلق لدى النساء وقوة عظامهن.

   وأكد الباحثون أن القلق يرفع هرمون الكورتيزول "هرمون الاجهاد" وهو بدوره يخفض هرمون الاستروجين "الهرمون الانثوى" مما يساعد على هشاشة العظام، للنساء في جميع أنحاء العالم.

   وأضاف الدكتور أنطونيو كاتالانو الباحث الرئيسي في الدراسة أن النساء التى تعانى من الاكتئاب والقلق أكثر عرضة للانخراط في سلوكيات صحية سيئة ، مثل التدخين أو سوء التغذية، مما يؤدى إلى زيادة في خطر الكسور.

شارك

التعليقات