آخر الأخبار
تكريم فرقة الفنون الشعبية بسوهاج امن الجيزة يكثف جهوده لكشف الأرهابين زارعي قنبلة ميدان الجيزة حادث مروع بالمنيا يسفر عنه كارثة أدامية شريك الكفاح يقتل بسبب الخردة بطنطا سباك يقتل سائق توك توك بدار السلام والسبب فاضح الهدوء يسود منطقة ميدان الجيزة بعد الحادث الإرهابي خبراء المفرقعات تفكك قنبلة بميدان الجيزة قبل سقوط كارثه مدير أمن كفرالشيخ يتابع الحالة الأمنية فى شوارع دسوق كفرالشيخ : متابعة حملة رفع الاشغالات بالشوارع الرئيسية بالحامول إيقاف مروج شائعة حركة الإدارات التعليمية بكفرالشيخ عن العمل محافظ كفرالشيخ يتابع معرض برنامج "مشروعك " بتخفيضات وخصومات تتجاوز 30% وقوع انفجار أسفل كوبري الجيزة التضامن تبحث سبل التعاون والشراكة مجلس ادارة شركة ماستر كارد العالمية   "رحلة عذاب".. وظائف الحكومة صعبة المنال وطوابير شباب الخريجين لا تتحرك وزير النقل يلتقي السفير الياباني بالقاهرة ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق  
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام

الاثنين 21 مايو 2018 - 10:42 AM |عدد مشاهدات :205
صورة ارشيفية
طباعة
 محمد عبدالحليم بسيونى 

   توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون إيطاليون إلى أن القلق قد يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام.

   ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن النساء تمر بسن اليأس ويبدأن في فقدان كثافة العظام بسرعة أكبر ، مما يجعل العظام أكثر قابلية للكسر ويؤدي إلى هشاشة العظام لدى البعض.

   وأشار الباحثون إلى أن السبب الرئيسي وراء إصابة النساء بهشاشة العظام أكثر بكثير مما يفعل الرجال هو هبوط هرمون الإستروجين بعد انقطاع الطمث ، وهو ما يؤدي بدوره إلى انخفاض كتلة العظام.

   وهذه العملية حتمية ووراثية ، لكن الدراسة الإيطالية الجديدة وجدت علاقة بين مستويات القلق لدى النساء وقوة عظامهن.

   وأكد الباحثون أن القلق يرفع هرمون الكورتيزول "هرمون الاجهاد" وهو بدوره يخفض هرمون الاستروجين "الهرمون الانثوى" مما يساعد على هشاشة العظام، للنساء في جميع أنحاء العالم.

   وأضاف الدكتور أنطونيو كاتالانو الباحث الرئيسي في الدراسة أن النساء التى تعانى من الاكتئاب والقلق أكثر عرضة للانخراط في سلوكيات صحية سيئة ، مثل التدخين أو سوء التغذية، مما يؤدى إلى زيادة في خطر الكسور.

شارك

التعليقات