آخر الأخبار
وكيل مديرية التعليم بسوهاج يقود مبادرة تحت شعار ( معا نصنع التغيير) النائب سليمان العميري يعلن عن مبادرة لدعم جامعة مطروح المستقلة تصل إلى مليون جينه في أول ساعة الإعلامية ياسمين سيف الدين ترفض التكريم بمهرجان المرأة العربية الامن يسمح للجماهير بحضور مباريات الدرجة الثانية والثالثة المنتخب الوطنى يصل برج العرب 15 نوفمبر.. انطلاق الملتقى الثالث للمدرسة العربية للسينما والتليفزيون بالهناجر المركز القومى للمسرح يناقش العرض المسرحى تسجيل دخول بالهناجر وكيل وزارة صحة سوهاج يقرر غلق مركز حضانات للأطفال المبتسرين بدون ترخيص لجنة الإشراف علي المواقف: فتح باب الترخيص لــ20 سيارة أجرة في سوهاج الجديدة كارثة.. الواسطة والمحسوبية وراء إحتكار كراسة الشروط لشغل وظيفة خفير نظامي بمركز شرطة البلينا وسائل الإعلام الأمريكية تؤكد أنه لا توجد أيه إصابات في حرائق ولاية كاليفورنيا الجيش اليمني يستعيد حصن الحقب التاريخي فى مديرية دمت الحكومة التركية تقوم بإجراء تعاون اقتصادى مع حكومة الوفاق الليبي .."جيانا فاروق" المركز الثالث والميدالية البرونزية بطولة العالم المقامة بإسبانيا. عبقرية المقاتل المصري فى حرب أكتوبر والإرهاب وتداعياته على الأمن القومى المصرى" فى ندوة غدا بجامعة أسيوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان

الاثنين 21 مايو 2018 - 10:33 AM |عدد مشاهدات :145
صورة ارشيفية
طباعة
الدكتور أحمد العطار 

  1. تناول التمر وشرب الماء أواللبن عند الافطار لأن الجسم بعد الصيام يكون بحاجة إلى السعرات الحرارية والطاقة ولمنح الجهاز الهضمي فرصة إستعدادا لتناول الطعام وبعد ذلك تناول قليل من الشوربة لتزود الجسم بالسوائل ولمنع الاصابة بالجفاف ولإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن .
  2. تناول السلطة والتي تعتبر من الاطعمة الضرورية للجسم في رمضان لأن السلطة مصدر مهم للفيتامينات والمعادن والالياف ويعطي شعور بامتلاء المعدة سريعا مما يقلل من تناول الاطعمة الاخرى .
  3. تناول كمية معتدلة من الطعام للحفاظ على الصحة ويجب أن يحتوي الطعام على النشويات ونوع من اللحوم مع الخضار . 
  4. تجنب الاكثار من تناول الطعام في وجبة الفطور لأنها تسبب التخمة وارهاق الجهاز الهضمي .
  5. تناول وجبة خفيفة بين الفطور والسحور تتكون من الفواكه والخضراوات والقليل من الحلويات وذلك لتزويد الجسم بكل العناصر الغذائية الضرورية .
  6. شرب عدد ( ٦ – ٨ ) اكواب من الماء في الفترة بين الفطور والسحور لأن الماء له فوائد كثيرة منها غسل الكلى ومنع الاصابة بالجفاف . وتجنب الإفراط في شرب الماء اثناء الفطور لأنه يؤدي إلى إنقباض الاوعية الدموية للمعدة مما يقلل من حركتها .
  7. النوم جيدا لتجنب الإرهاق الجسدي في فترة النهار وتجنب تناول وجبات ثقيلة قبل النوم .
  8. الحرص على تناول وجبة السحور في موعدها لتزويد الجسم بالمغذيات الضرورية وتجنب انخفاض مستوى سكر الدم في وقت الصيام .
  9. عدم الإفراط في تناول الاطعمة الدسمة والغنية بالسكريات في وجبة السحور .
  10. عدم الإفراط في شرب السوائل ليلا لأنها من الممكن ان تسبب اضطرابات معوية .
  11. ممارسة الرياضة في رمضان كالمشي بعد الافطار لتعطي للجهاز الهضمي فرصة للعمل بكفاءة افضل .
  12. عدم النوم مباشرة بعد تناول الافطار لأنه يسبب ارتفاع الحموضة في المعدة . كل عام وأنتم بخير ..... رمضان كريم.

شارك

التعليقات