آخر الأخبار
وكيل النواب: الشعب انحاز للاستقرار والتنمية وانتصر في النهاية نجوم الفن والإعلام يشاركان عزاء والدة الفنان هشام عباس سقوط مزورى التوكيلات الخاصة أثناء توثيقها بالشهر العقارى بأخميــــــــــــم سوهاج تستقبل 267 سائح أجنبي لزيارة المتحف والمعالم الأثرية خلال استقباله وفداً عراقياً رئيس جامعة أسيوط يؤكد: الجامعة حريصة على مد جسور التعاون مع كافة الجامعات على المستوى المحلى والدولي بما يسهم في الارتقاء بجودة التعليم العالي نائب رئيس جامعة أسيوط تدعو إلى تعظيم الاستفادة من مخرجات المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط بما يتوافق مع المبادرة الرئاسية " صنايعية مصر" تمريض أسيوط تحتفل بتنصيب اتحاد طلابها وختام الأنشطة الطلابية نائب رئيس جامعة أسيوط تدعو إلى تعظيم الاستفادة من مخرجات المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط بما يتوافق مع المبادرة الرئاسية " صنايعية مصر" جامعة أسيوط تحصد 7 جوائز في ختام الموسم السابع لمسابقة إبداع 7 جودة يتابع عملية التصويت علي التعديلات الدستورية بالتفاصيل..إجمالى حضور الناخبين اكثر من٢مليون الإستفتاء للدستور بأسيوط أمين تنظيم مستقبل وطن: نسبة المشاركين في الاستفتاء ستفاجئ الجميع وستكون أكبر دليل على إرادة ووعي المصريين مجلس أكاديمية البحث العلمي يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام  2018 رئيس خارجية النواب: المصريون أثبتوا نضجهم ووعيهم وقدرتهم الفائقة على الفرز والإختيار  ورسم مستقبل مصر بالصور ... بنك ناصر الاجتماعى يتبرع بأجهزة طبية بمليون جنيهاً لمستشفى سوهاج العام

تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان

الاثنين 21 مايو 2018 - 10:33 AM |عدد مشاهدات :223
صورة ارشيفية
طباعة
الدكتور أحمد العطار 

  1. تناول التمر وشرب الماء أواللبن عند الافطار لأن الجسم بعد الصيام يكون بحاجة إلى السعرات الحرارية والطاقة ولمنح الجهاز الهضمي فرصة إستعدادا لتناول الطعام وبعد ذلك تناول قليل من الشوربة لتزود الجسم بالسوائل ولمنع الاصابة بالجفاف ولإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن .
  2. تناول السلطة والتي تعتبر من الاطعمة الضرورية للجسم في رمضان لأن السلطة مصدر مهم للفيتامينات والمعادن والالياف ويعطي شعور بامتلاء المعدة سريعا مما يقلل من تناول الاطعمة الاخرى .
  3. تناول كمية معتدلة من الطعام للحفاظ على الصحة ويجب أن يحتوي الطعام على النشويات ونوع من اللحوم مع الخضار . 
  4. تجنب الاكثار من تناول الطعام في وجبة الفطور لأنها تسبب التخمة وارهاق الجهاز الهضمي .
  5. تناول وجبة خفيفة بين الفطور والسحور تتكون من الفواكه والخضراوات والقليل من الحلويات وذلك لتزويد الجسم بكل العناصر الغذائية الضرورية .
  6. شرب عدد ( ٦ – ٨ ) اكواب من الماء في الفترة بين الفطور والسحور لأن الماء له فوائد كثيرة منها غسل الكلى ومنع الاصابة بالجفاف . وتجنب الإفراط في شرب الماء اثناء الفطور لأنه يؤدي إلى إنقباض الاوعية الدموية للمعدة مما يقلل من حركتها .
  7. النوم جيدا لتجنب الإرهاق الجسدي في فترة النهار وتجنب تناول وجبات ثقيلة قبل النوم .
  8. الحرص على تناول وجبة السحور في موعدها لتزويد الجسم بالمغذيات الضرورية وتجنب انخفاض مستوى سكر الدم في وقت الصيام .
  9. عدم الإفراط في تناول الاطعمة الدسمة والغنية بالسكريات في وجبة السحور .
  10. عدم الإفراط في شرب السوائل ليلا لأنها من الممكن ان تسبب اضطرابات معوية .
  11. ممارسة الرياضة في رمضان كالمشي بعد الافطار لتعطي للجهاز الهضمي فرصة للعمل بكفاءة افضل .
  12. عدم النوم مباشرة بعد تناول الافطار لأنه يسبب ارتفاع الحموضة في المعدة . كل عام وأنتم بخير ..... رمضان كريم.

شارك

التعليقات