آخر الأخبار
سارج مجدلانى يدخل السينما المصرية من بوابة تامر حسنى مجلس النواب يعد قانون جديد لزيادة الاجور للعاملين بالدولة لمواجهة حالة الغلاء وارتفاع الأسعار رئيس مجلس الوزراء يبعث التهنئة لمحافظ البحر الأحمر والاهالى بالعيد القومي يلقي مصرعه طعنا بسكين علي أيدي حماه المسن بكرداسة  فك طلاسم"خطف طفلة عقب ولادتها من مستشفي أم المصريين صاحب فيديو إزالات نزلة السمان يكذب الجزيرة والشرق ويؤكد دعمه للرئيس السيسي مدير الدولي بالمنصورة يزور مصابة شارع الترعة ويؤكد قدمنا الرعايه الطبيه فور وصولها تفاصيل الخطوات التصعيدية بين جبهة الدفاع عن مستشفي العباسية وبين وزيرة الصحة والحكومة شاروبيم يطلب الإسراع في نقل سوق الجملة بالمنصورة نقل 50 ألف موظف إداري بعد أستيفاء 5 شروط للموظف محافظ الدقهلية :لا تهاون مع المخالفين للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين معيط وزير المالية يغادر إلي سويسرا للمشاركة بالمنتدي الأقتصادي دافوس العالمي رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزيرة الاستثمار يوقعان أتفاق منحة من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الفساد محافظ الدقهلية :مبادرة الرئيس السيسي 100مليون صحة تستهدف 4.2 مليون مواطن بالدقهلية محافظ سوهاج يوجه بطلاء واجهات المبانى والعقارات للحفاظ على الشكل الجمالي والحضارى
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان

الاثنين 21 مايو 2018 - 10:33 AM |عدد مشاهدات :193
صورة ارشيفية
طباعة
الدكتور أحمد العطار 

  1. تناول التمر وشرب الماء أواللبن عند الافطار لأن الجسم بعد الصيام يكون بحاجة إلى السعرات الحرارية والطاقة ولمنح الجهاز الهضمي فرصة إستعدادا لتناول الطعام وبعد ذلك تناول قليل من الشوربة لتزود الجسم بالسوائل ولمنع الاصابة بالجفاف ولإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن .
  2. تناول السلطة والتي تعتبر من الاطعمة الضرورية للجسم في رمضان لأن السلطة مصدر مهم للفيتامينات والمعادن والالياف ويعطي شعور بامتلاء المعدة سريعا مما يقلل من تناول الاطعمة الاخرى .
  3. تناول كمية معتدلة من الطعام للحفاظ على الصحة ويجب أن يحتوي الطعام على النشويات ونوع من اللحوم مع الخضار . 
  4. تجنب الاكثار من تناول الطعام في وجبة الفطور لأنها تسبب التخمة وارهاق الجهاز الهضمي .
  5. تناول وجبة خفيفة بين الفطور والسحور تتكون من الفواكه والخضراوات والقليل من الحلويات وذلك لتزويد الجسم بكل العناصر الغذائية الضرورية .
  6. شرب عدد ( ٦ – ٨ ) اكواب من الماء في الفترة بين الفطور والسحور لأن الماء له فوائد كثيرة منها غسل الكلى ومنع الاصابة بالجفاف . وتجنب الإفراط في شرب الماء اثناء الفطور لأنه يؤدي إلى إنقباض الاوعية الدموية للمعدة مما يقلل من حركتها .
  7. النوم جيدا لتجنب الإرهاق الجسدي في فترة النهار وتجنب تناول وجبات ثقيلة قبل النوم .
  8. الحرص على تناول وجبة السحور في موعدها لتزويد الجسم بالمغذيات الضرورية وتجنب انخفاض مستوى سكر الدم في وقت الصيام .
  9. عدم الإفراط في تناول الاطعمة الدسمة والغنية بالسكريات في وجبة السحور .
  10. عدم الإفراط في شرب السوائل ليلا لأنها من الممكن ان تسبب اضطرابات معوية .
  11. ممارسة الرياضة في رمضان كالمشي بعد الافطار لتعطي للجهاز الهضمي فرصة للعمل بكفاءة افضل .
  12. عدم النوم مباشرة بعد تناول الافطار لأنه يسبب ارتفاع الحموضة في المعدة . كل عام وأنتم بخير ..... رمضان كريم.

شارك

التعليقات