آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

قمة الإسكندرية لطب العيون تحذر من العدسات اللاصقة

السبت 19 مايو 2018 - 6:29 PM |عدد مشاهدات :239
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   اختتمت فعاليات موتمر قمه الاسكندريه لطب وجراحه العيون بمشاركه ٤٠٠ طبيب من مصر ومختلف دول العالم حيث اعتبر وقد أطلق على الحدث لقب قمه نظرا لأنه أحد أهم الموتمرات عالميا .

   كما اكد دكتور اشرف شعراوي استاذ جراحه العيون طب الاسكندريه ورئيس المؤتمر وأضاف المؤتمر يجمع بين مركزين كبيرين لأول مره بالتعاون مع طب وجراحه العيون بالإسكندرية في حضور نخبه من اكبر أطباء العيون لحدث طبي مختلف وأضاف لأول مره يتم تدريب الأطباء عمليا من خلال المؤتمر لاكتساب خبرات عمليه علي ارض الواقع.

   وأضاف شعراوي تناول الموتمر مشاكل الشبكيه وجراحات القرنيه الحديثه ألجزئيه فضلا عن ترقيع جزئي لقرنيه العين بصوره جديده ومختلفه بازاله الجزء التالف فقط لتجنب مشاكل زرع قرنيه كامله .

   اما دكتور احمد شامه استاذ جراحه العيون جامعه الاسكندريه ورئيس المؤتمر ايضا اكد ان هناك توصيات هامه أقرها المؤتمر في جلساته منهاجلسه مهمه عن زراعه العدسات متعددة البؤر للتخلص من النظاره بعد عمليات المياه البيضاء.

   اما عمليات الليزك يقول شامه لابد ان يجريها طبيب متخصص فضلا عن المتابعه الدقيقه والعلاج للمضاعفات ولا بد يبتعد المريض تماما عن الإعلانات الوهميه لأشخاص غير متخصصون في عمليات الليزك لخطوره النتائج .

   اما عمليات الليزك وأنسب الأوقات لها في سن صغير اما فوق الأربعين هنا يحدث تخير للمريض اما ان يري بوضوح الأشياء البعيده اما القريبة فيجد صعوبه في رؤيتها بوضوح وهنا يختار اما النظاره او الليزك اما صغار السن فلا مشاكل من اجراء الليزك لهم سواء مع طول او قصر النظر .

   وحظر شامه من تداول العدسات الملونه من سيده لآخري مما يسبب التهاب حاد للقرنيه ونقل الأمراض والميكروبات وتلف القرنيه .

   وأضاف شارك معنا أطباء من تركيا وأمريكا وإيطاليا وتم تبادل الخبرات بين الجانب المصري والأجنبي بشكل يفيد وفي صالح المريض المصري.

شارك

التعليقات