آخر الأخبار
د.أشرف صبحي يوجه بسرعة الانتهاء من الملاعب الجارى تطويرها في 185 مركز شباب جمال العمامرى يكتب لفتة إنسانية جديدة تضاف إلى سجلات الرئيس عبد الفتاح السيسى تشويش علي شبكات المحمول يؤدى الي مشاجرات زوجية تكريم اللاعبين الحاصلين على الميداليات الأولمبية بمجلس تلشعب لأمير هاشم الدندراوي رئيس مراكز دندرة يفتتح المنتدى الاقتصادي (4)بعنوان "اخلاقيات العمل" أسوان تستعد لإستقبال مهرجان سينما المرأة محافظ أسيوط : البدء فى تركيب خط مياه جديد بعزبة سعيد بأبنوب ولجنة هندسية لترميم المنازل المتضررة من الامطار الجمال يعلن فتح ابواب مستشفى الراجحى الجامعى لعلاج المصابين بفيروس سى من ابناء الجامعة الأنصارى يكلف الوحدة المحلية بطهطا والتضامن الاجتماعي ببحث حالة السيدة صباح 52 عام بناحية عرب بخواج بطهطا الأنصارى يكلف الوحدة المحلية بطهطا والتضامن الاجتماعي ببحث حالة السيدة صباح 52 عام بناحية عرب بخواج بطهطا أفضل الأسهم الأمريكية للشراء لبقية عام 2018 محافظ أسيوط يتفقد عزبة سعيد بأبنوب المتضررة من الأمطار ويستمع لشكاوى المواطنين الجمعة 16 نوفمبر.. احتفال ملتقى الهناجر بالمولد النبوى الشريف محافظ أسيوط يستقبل وفد المنظمة الدولية للهجرة غير النظامية لبحث تنفيذ مشروعات شبابية وتنموية كبدائل للحد من الهجرة تحرير 12 جنحة و17 محضر شهادة صحية وسحب عينات وانذارات بالغلق خلال حملات الطب الوقائي والأغذية بأسيوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الجيوشي.. استقبال امتحانات شهادة الدبلومات.. 700 ألف طالب يبدأون اختباراتهم السبت فى 2400 لجنة.. وحظر دخول الطلاب بالموبايلات

الخميس 17 مايو 2018 - 9:28 AM |عدد مشاهدات :166
صورة ارشيفية
طباعة
محمد البيلى

* 700 ألف طالب يبدؤون اختباراتهم السبت

* غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات

* تفاصيل نقل أسئلة الامتحانات

* استمرار تلقى الكنترولات لاستمارات الامتحانات

   انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، بعد أيام حيث تبدأ 19 مايو الجارى، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها الكاملة لانطلاق الامتحانات.

  قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم، إنه يؤدى الامتحانات قرابة 700 ألف طالب وطالبة موزعين على 2400 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تم اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين وجميع الأمور تسير بشكل طبيعى والوزارة على أتم الاستعداد لانطلاق الامتحانات.

   وأوضح نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية أن بعض اللجان تم تسليمها إلى رؤسائها حيث يؤدى الطلاب الامتحانات العملى فيها والبعض الأخر يتم تسليمها إلى رؤساء اللجان غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن رؤساء اللجان سوف يضعون كشوف المناداة وأرقام جلوس الطلاب فى مكان ظاهر على مدخل المدرسة مكن الداخل حتى يتمكن الطلاب من معرفة أرقام جلوسهم حال عدم معرفتها وقتما تم إعلانها من قبل الوزارة خلال الأيام الماضية.

   وأشار نائب الوزير إلى أنه تم تشكل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات مقرها وزارة التربية والتعليم وأيضا سوف يكون هناك متابعة من بمقر قطاع التعليم الفنى بفيصل، كما أن كل مديرية تعليمية لديها غرفة عمليات تتابع سير أعمال الامتحانات، مضيفا أن غرفة العمليات تدفها التعامل بشكل سريع مع أى ظروف قد تحدث داخل لجنة الامتحانات وتتلقى تقارير عن سير العمل داخل اللجان وأيضا أعمال الكنترولات.

   وحذر نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الطلاب من حمل أى وسائل تكنولوجية أثناء أداء الامتحان، موضحا أن أى طالب سوف يتسبب فى الإخلال بأعمال الامتحانات وانضباطها سوف يتم توقيع القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات عليه، مضيفا أن أى محاولات للغش سوف يقابلها عقوبات شديدة وصارمة دون رحمة.

   وأكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير، أنه الرحلة الثانية لنقل أوراق أسئلة الامتحانات للأسبوع الأخير للامتحانات سوف تبدأ الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن أوراق أسئلة الأسبوع الأول للامتحانات وصلت منذ أيام على أن تنطلق الرحلة الثانية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن مراكز توزيع الأسئلة ورحلات نقلها إلى اللجان مؤمنة بالتنسيق مع الأمن الإدارى فى المديريات التعليمية وأيضا مديريات الأمن بمشاركة عناصر من قوات الأمن.

   وأكد نائب الوزير ورئيس الامتحانات، أنه سيتم متابعة سير الامتحانات من قبل الوزارة على أرض الواقع، كما سيتم توفير قوات أمن لتأمين اللجان من الخارج.

   وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه حتى الآن ما زالت تستقبل الوزارة والكنترولات استمارات التقدم للامتحانات من قبل بعض الطلاب، لافتا إلى أن هناك طلاب من محافظة شمال سيناء يحصلون على موافقة باستثناء من شرط الموعد ويتقدمون باستمارة الدخول للامتحان حتى الآن، موضحة أن المواعيد مستمرة حتى قبل بدء الامتحانات.

   وأوضحت المصادر أن الوزارة وضعت خطة لتوزيع الملاحظين على لجان السير، حيث راعت عدم توزيع الأعصاء على نفس اللجان الذين لاحظوا عليها العام الماضى، قائلة: لن يتم تكرار مراقبة نفس الأعضاء على اللجان الذين شاركوا فى العمل فيها العام الماضى، موضحة أن إدراك عدم مشاركة أحد فى لجان السير التى عمل بها العام الماضى ممتد لعامين سابقين فى الامتحانات ولكن التركيز يكون دائما على آخر عام للعضو.

 

شارك

التعليقات