آخر الأخبار
غادة والي: 12 ألف مريض إدمان تلقوا خدمات العلاج خلال شهرين و15 يوما الاثنين .. "صاروخان يعود من جديد" النائب عمر وطني: قرار الرئيس السيسي بشأن أصحاب المعاشات انتصار لدولة القانون إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء بتهمة التطاول على مصر إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء بتهمة التطاول على مصر السكرتير العام لمحافظة سوهاج يفتتح وحدة العلاج الطبيعي لأطفال الشلل الدماغي بوحدة "جزيرة محروس" جامعة أسيوط تدشن أول برنامج تدريبي للتعلم الإلكتروني والتدريب عن بعد لجميع العاملين بالجامعة محافظ أسيوط يعلن إنشاء عداية ونفق مشاه أسفل السكة الحديد للربط بين موقفي المعلمين الجديد ونزلة عبداللاه محافظ أسيوط يعلن طرح هيئة المجتمعات العمرانية لعدد 150 قطعة أرض سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أسيوط الجديدة جامعة أسيوط تتخذ من السلام شعارا لإطلاق ملتقاها الأول لأسبوع الشعوب نهاية الشهر الجاري جامعة أسيوط تُعلن عن وضع برنامج لإجراء الفحص الطبى على العاملين والطلاب للكشف عن متعاطى المواد المخدرة أكاديمية البحث العلمي تدشن مركز الابتكار المجتمعي للمرأة " محمدفهيم" سعيد للغايه بتجسيد شخصيه" مهرج "الملك لير " بمسرحية الملك لير " كلية التربية بسوهاج تنظم ندوة بعنوان "تلوث الماء والغذاء والحماية من الأضرار الناتجة عنهما" برقية تهنئة للزميلة الإعلامية عواطف أبو عميرة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

الجيوشي.. استقبال امتحانات شهادة الدبلومات.. 700 ألف طالب يبدأون اختباراتهم السبت فى 2400 لجنة.. وحظر دخول الطلاب بالموبايلات

الخميس 17 مايو 2018 - 9:28 AM |عدد مشاهدات :217
صورة ارشيفية
طباعة
محمد البيلى

* 700 ألف طالب يبدؤون اختباراتهم السبت

* غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات

* تفاصيل نقل أسئلة الامتحانات

* استمرار تلقى الكنترولات لاستمارات الامتحانات

   انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، بعد أيام حيث تبدأ 19 مايو الجارى، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها الكاملة لانطلاق الامتحانات.

  قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم، إنه يؤدى الامتحانات قرابة 700 ألف طالب وطالبة موزعين على 2400 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تم اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين وجميع الأمور تسير بشكل طبيعى والوزارة على أتم الاستعداد لانطلاق الامتحانات.

   وأوضح نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية أن بعض اللجان تم تسليمها إلى رؤسائها حيث يؤدى الطلاب الامتحانات العملى فيها والبعض الأخر يتم تسليمها إلى رؤساء اللجان غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن رؤساء اللجان سوف يضعون كشوف المناداة وأرقام جلوس الطلاب فى مكان ظاهر على مدخل المدرسة مكن الداخل حتى يتمكن الطلاب من معرفة أرقام جلوسهم حال عدم معرفتها وقتما تم إعلانها من قبل الوزارة خلال الأيام الماضية.

   وأشار نائب الوزير إلى أنه تم تشكل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات مقرها وزارة التربية والتعليم وأيضا سوف يكون هناك متابعة من بمقر قطاع التعليم الفنى بفيصل، كما أن كل مديرية تعليمية لديها غرفة عمليات تتابع سير أعمال الامتحانات، مضيفا أن غرفة العمليات تدفها التعامل بشكل سريع مع أى ظروف قد تحدث داخل لجنة الامتحانات وتتلقى تقارير عن سير العمل داخل اللجان وأيضا أعمال الكنترولات.

   وحذر نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الطلاب من حمل أى وسائل تكنولوجية أثناء أداء الامتحان، موضحا أن أى طالب سوف يتسبب فى الإخلال بأعمال الامتحانات وانضباطها سوف يتم توقيع القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات عليه، مضيفا أن أى محاولات للغش سوف يقابلها عقوبات شديدة وصارمة دون رحمة.

   وأكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير، أنه الرحلة الثانية لنقل أوراق أسئلة الامتحانات للأسبوع الأخير للامتحانات سوف تبدأ الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن أوراق أسئلة الأسبوع الأول للامتحانات وصلت منذ أيام على أن تنطلق الرحلة الثانية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن مراكز توزيع الأسئلة ورحلات نقلها إلى اللجان مؤمنة بالتنسيق مع الأمن الإدارى فى المديريات التعليمية وأيضا مديريات الأمن بمشاركة عناصر من قوات الأمن.

   وأكد نائب الوزير ورئيس الامتحانات، أنه سيتم متابعة سير الامتحانات من قبل الوزارة على أرض الواقع، كما سيتم توفير قوات أمن لتأمين اللجان من الخارج.

   وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه حتى الآن ما زالت تستقبل الوزارة والكنترولات استمارات التقدم للامتحانات من قبل بعض الطلاب، لافتا إلى أن هناك طلاب من محافظة شمال سيناء يحصلون على موافقة باستثناء من شرط الموعد ويتقدمون باستمارة الدخول للامتحان حتى الآن، موضحة أن المواعيد مستمرة حتى قبل بدء الامتحانات.

   وأوضحت المصادر أن الوزارة وضعت خطة لتوزيع الملاحظين على لجان السير، حيث راعت عدم توزيع الأعصاء على نفس اللجان الذين لاحظوا عليها العام الماضى، قائلة: لن يتم تكرار مراقبة نفس الأعضاء على اللجان الذين شاركوا فى العمل فيها العام الماضى، موضحة أن إدراك عدم مشاركة أحد فى لجان السير التى عمل بها العام الماضى ممتد لعامين سابقين فى الامتحانات ولكن التركيز يكون دائما على آخر عام للعضو.

 

شارك

التعليقات