آخر الأخبار
مصرع وإصابة 8 فى مشاجرة لخلاف علي فاصل حد أرض زراعية بسوهاج برشلونة يعلن تبرعه بـ30 ألف قناع طبي لمكافحة كورونا «التعليم» تحدد المسؤولين عن اختيار الموضوعات البحثية للطلاب 8 حقائق مثيرة لا تعرفها عن العقل البشري لماذا لا توجه وزيرة الصحة بتجهيز غرف عزل في كل وحدة صحية بقري الصعيد ؟ "هشم رأسها بفأس".. عامل يقتل زوجته لخلاف علي ملكية منزل في سوهاج كلب مسعور يهاجم المواطنين ويصيب 5 في سوهاج شباب الاميرية اجدع شباب امرأة من جنوب أفريقيا تنتحر في الحجر الصحي من كورونا وزير المالية يتابع سير العمل بموسم «الإقرارات الضريبية» حاكم ولاية نيويورك يؤكد فى مؤتمر صحفي ان حصيلة المصابين بفيروس كورونا تجاوز 500 حالة المنظمات الحقوقية ببريطانيا توجه انتقادا حادا للشرطة البريطانية لتعاملها الشديد مع المواطنين للبقاء فى منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: المقاربة الوحيدة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في مصر هي حماية أرواح المواطنين فليس مهمًا الآن النظر إلى أية خسائر مادية واقتصادية وزير الزراعة يعلن موافقة البنك المركزي على استفادة الأنشطة الزراعية من مبادرة دعم الصناعة وسائل الإعلام الليبية تؤكد فى بيان لها أن قوات الجيش الليبي تتقدم نحو مدينة سرت الليبية

فعاليات ندوة تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع بالوادى الجديد

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 2:01 PM |عدد مشاهدات :453
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   عقد مركز اعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٨/٥/١٥ ندوة اعلامية حول ( تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع) حاضر فى الندوة ا/ عبير محمد متولى - مدير عام فرع المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد.

   وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بالوادى الجديد يهدف اللقاء إلى تعريف المجتمع بدور المرأة وشرح مواد الدستور والدعوة لتغير بعض الموروثات الاجتماعية المتعلقة بالمرأة هذا ما صرحت به ا/غادة بصيط محمد - مسئول الاعلام السكانى .

   بدأت الندوة بالتأكيد على أهمية تقديم الدعم للمرأة من قبل الرجل كما شرحت نضال المرأة عبر التاريخ للحصول على حقوقها خاصة حق الترشح فى البرلمان و شرحت أن الدستور كفل للمرأة تمثيل مناسب فى المحليات بتخصيص ربع المقاعد للمرأة و أكدت أن المرأة تقوم بأدوار متعددة فى المجتمع فهى تعول أكثر من ثلث السكان .

   لذلك طالبت بضرورة تأهيل المرأة المعيلة وتمكينها تمكين اجتماعى مناسب لتستطيع القيام بهذا العبء وتقديم مشروعات تساعد فى تحسين دخل الأسرة وشددت على ضرورة تعليم المرأة خاصة وأن نسبة الأمية بين الإناث مرتفعة.

   كما أوضحت أن الأمية لا تمثل عدم المعرفة بالقراءة والكتابة بل الأهم هو ارتفاع المستوى الثقافى للمرأة الذى سيساهم فى تحسين الخصائص السكانية والتعامل مع بعض القضايا بشكل مستنير مثل قضية ختان الاناث والزواج المبكر وإدارة الخلافات الأسرية الذى يساعد فى الحد من ظاهرة الطلاق.

شارك

التعليقات