آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

فعاليات ندوة تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع بالوادى الجديد

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 2:01 PM |عدد مشاهدات :20
صورة ارشيفية
طباعة
نصر عبدالنبى محمد - الوادى الجديد

   عقد مركز اعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٨/٥/١٥ ندوة اعلامية حول ( تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع) حاضر فى الندوة ا/ عبير محمد متولى - مدير عام فرع المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد.

   وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بالوادى الجديد يهدف اللقاء إلى تعريف المجتمع بدور المرأة وشرح مواد الدستور والدعوة لتغير بعض الموروثات الاجتماعية المتعلقة بالمرأة هذا ما صرحت به ا/غادة بصيط محمد - مسئول الاعلام السكانى .

   بدأت الندوة بالتأكيد على أهمية تقديم الدعم للمرأة من قبل الرجل كما شرحت نضال المرأة عبر التاريخ للحصول على حقوقها خاصة حق الترشح فى البرلمان و شرحت أن الدستور كفل للمرأة تمثيل مناسب فى المحليات بتخصيص ربع المقاعد للمرأة و أكدت أن المرأة تقوم بأدوار متعددة فى المجتمع فهى تعول أكثر من ثلث السكان .

   لذلك طالبت بضرورة تأهيل المرأة المعيلة وتمكينها تمكين اجتماعى مناسب لتستطيع القيام بهذا العبء وتقديم مشروعات تساعد فى تحسين دخل الأسرة وشددت على ضرورة تعليم المرأة خاصة وأن نسبة الأمية بين الإناث مرتفعة.

   كما أوضحت أن الأمية لا تمثل عدم المعرفة بالقراءة والكتابة بل الأهم هو ارتفاع المستوى الثقافى للمرأة الذى سيساهم فى تحسين الخصائص السكانية والتعامل مع بعض القضايا بشكل مستنير مثل قضية ختان الاناث والزواج المبكر وإدارة الخلافات الأسرية الذى يساعد فى الحد من ظاهرة الطلاق.

شارك

التعليقات