آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

فعاليات ندوة تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع بالوادى الجديد

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 2:01 PM |عدد مشاهدات :328
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   عقد مركز اعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٨/٥/١٥ ندوة اعلامية حول ( تمكين المرأة ودور رائد فى المجتمع) حاضر فى الندوة ا/ عبير محمد متولى - مدير عام فرع المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد.

   وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بالوادى الجديد يهدف اللقاء إلى تعريف المجتمع بدور المرأة وشرح مواد الدستور والدعوة لتغير بعض الموروثات الاجتماعية المتعلقة بالمرأة هذا ما صرحت به ا/غادة بصيط محمد - مسئول الاعلام السكانى .

   بدأت الندوة بالتأكيد على أهمية تقديم الدعم للمرأة من قبل الرجل كما شرحت نضال المرأة عبر التاريخ للحصول على حقوقها خاصة حق الترشح فى البرلمان و شرحت أن الدستور كفل للمرأة تمثيل مناسب فى المحليات بتخصيص ربع المقاعد للمرأة و أكدت أن المرأة تقوم بأدوار متعددة فى المجتمع فهى تعول أكثر من ثلث السكان .

   لذلك طالبت بضرورة تأهيل المرأة المعيلة وتمكينها تمكين اجتماعى مناسب لتستطيع القيام بهذا العبء وتقديم مشروعات تساعد فى تحسين دخل الأسرة وشددت على ضرورة تعليم المرأة خاصة وأن نسبة الأمية بين الإناث مرتفعة.

   كما أوضحت أن الأمية لا تمثل عدم المعرفة بالقراءة والكتابة بل الأهم هو ارتفاع المستوى الثقافى للمرأة الذى سيساهم فى تحسين الخصائص السكانية والتعامل مع بعض القضايا بشكل مستنير مثل قضية ختان الاناث والزواج المبكر وإدارة الخلافات الأسرية الذى يساعد فى الحد من ظاهرة الطلاق.

شارك

التعليقات