آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

زراعة صيفية ذات جدوي اقتصادية بالوادى الجديد

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 10:33 AM |عدد مشاهدات :66
صورة ارشيفية
طباعة
نصر عبدالنبى محمد _ الوادى الجديد

   في جلسة تثقيفية ارشادية اليوم الاثنين١٤/ ٥/ ٢٠١٨ لمركز اعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالوحدة المحلية لقرية بور سعيد بالخارجة وبحضور ا/ ازهار سعد رئيس الوحدة المحلية لقري جناح وا/ احمد عبد الخالق سلطان مدير ادارة بناء وتنمية القرية ود/ خالد يماني مدير محطة البحوث الزراعية.

   صرحت بذلك ا / ازهار عبد العزيز وكيل مركز الاعلام تناول اللقاء الحديث عن مشروع الظهير الصحراوي للقري من حيث الاهداف والشروط وكيف يتم تكوين شركة مساهمة تعمل علي توفير فرص عمل للشباب اضافة الي انها تتولي التعامل مع البنك المصري الزراعي وذكر ان المشروع تدارك الكثير من عيوب المشروعات الزراعية السابقة .

   وفي سياق متصل تناول د/يماني اهم مشكلات الزراعة الزراعة الصيفية خاصة في القري وتتمثل في زحف الكثبان الرملية وقلة المياه وتعطل الابار وذكر عدة طرق لمواجهة ذلك اضافة الي ضرورة استخدام طرق الري الحديثة ( المحوري _ التنقيط).

   كما ذكر ان ذراعة الذرة الرفيعة والشامية وفول الصويا من الزراعات التي تواجه تلك المشكلات كما ان لها عائد اقتصادي كبير حيث تستخدم في الاعلاف ولاتحتاج لكميات من المياه كما ان فول الصويا بروتين بديل ويصلح بديلا عن الارز وتستخدم المخلفات في صناعة الكمبوست ونوه الي الاماكن التي تتوافر فيها التقاوي الجيدة.

   وعقب اللقاء قام المحاضرين مع بعض المشاركين لعمل جولة ارشادية الي احدي الصوبات الزراعية.

شارك

التعليقات