آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

اليوم.. انعقاد الاجتماع التساعي بشأن سد النهضة بأديس أبابا 

الثلاثاء 15 مايو 2018 - 10:26 AM |عدد مشاهدات :46
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت... مايسه محمد خير

   العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) تستضيف غدا الجولة الثانية من مفاوضات سد النهضة علي مستوي الخارجية والري ومديري اجهزة المخابرات بالدول الثلاثة مصر وإثيوبيا والسودان (المجموعة التساعية). 

   كما اعربت الخارجية المصرية عن ايجاد حل لمشكلة سد النهضة وتأثيرة علي مصر وعلي حصتها السنوية من مياه النيل والتي تقدر ب (55.5مليار متر مكعب) بينما يؤكد الجانب الاثيوبي ان سد النهضة يمثل نفعا لها خاصة في مجال توليد الكهرباء ،وانه لا يمثل ضررا علي دولتي المصب (مصر والسودان).

   وسوف يعقد هذا الاجتماع لاستكمال المباحثات الهادفة للخروج من حالة التعثر الحالية وتضيق مساحة اختلاف وجهات النظر بسبب التعنت الإثيوبي وتمسكة بمواقفه التي لا تصب في صالح الدول الثلاث خلال الاجتماعات للجان الفنية الاخيرة بأديس ابابا وذلك يعد سببا.

   في عدم توصل الخبراء الفنيين الي صيغة فنيه توافقية توازن بين الطلبات الإثيوبية واحتياجات الدول الاخري والتي ومازالت تأمل في نجاح الاجتماع التساعي لتحقيق التقارب والتوافق والوصول من خلال تعظيم المنافع وعدم الإضرار ،وصولا الي صيغة تضمن مصالح شعوب الدول الثلاث الحالية والمستقبلية.

شارك

التعليقات