آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مياه الشرب بالأقصر تنفذ سيناريو التعامل مع حوادث التلوث

الاثنين 14 مايو 2018 - 1:12 AM |عدد مشاهدات :50
صورة ارشيفية
طباعة
عاطف ابو القاسم

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر،   مناورة لسيناريو التعامل مع الملوثات البيئية والمخلفات البترولية بنهر النيل، وذلك ضمن توجيهات اللواء محمد يحيى كمال رئيس مجلس الإدارة، حيث اشتملت الخطة على تدريب العاملين بالشركة لمدة 3 أشهر وورشة عمل تمثل الجزء النظرى وطريقة التعامل مع الحواجز الماصة sorbant poom لمنع دخول الملوثات والمواد البترولية الناتجة عن البواخر السياحية في محيط مآخذ مياه الشرب .

  وفى هذا السياق خصص محافظ الأقصر دعم مادى قدره 3 مليون و70000 جنيهاً لحماية مآخذ محطات مياه الشرب من التلوث بالمواد البترولية .
وإستطاعت شركة مياه الشرب بالأقصر وفق تلك التعليمات أن تصبح المحافظة الأولى التى تنفذ أول مركز لمكافحة التلوث البيئى والمخلفات البترولية ضمن مقر الشركة.
الجدير بالذكر أن sorbant poom هى عبارة عن حواجز ماصة للمواد البترولية وتعمل على حجز الملوثات البترولية ومنع دخولها فى نطاق مآخذ مياه الشرب . مما يؤدى الى تأمين كافة مآخذ محطات المياه بالمحافظة .

شارك

التعليقات