آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

خطة متكاملة من دار الإفتاء استعدادًا لشهر رمضان

الاثنين 14 مايو 2018 - 7:58 PM |عدد مشاهدات :60
 صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبد المنعم

صرح الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتي الجمهورية - بأن دار الإفتاء المصرية وضعت خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان المبارك تشمل العديد من البرامج والإجراءات للتواصل مع الجمهور بمختلف وسائل التواصل في هذا الشهر الفضيل.

كما أعلن د. نجم عن إطلاق دار الإفتاء حُزمة من الخدمات الشرعية التي تسهل عملية التواصل بين المفتي والمستفتي، حيث تقدم الدار خدمة جديدة هذا العام، وهي البث المباشر بشكل يومي على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء.
كما ستقوم الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على الفيس بوك بتقديم وجبة إيمانية مكثفة خلال الشهر الفضيل تعين المسلم على الطاعة وتقدم له نماذج مختلفة ومتنوعة من الطاعات والعبادات، عبر عدد من الهاشتاج مثل:
#شهر_الخير ، #رقق_قلبك ، #مفتي_وفتوى_في_رمضان ، #فتوى_هنية ساعة مغربية ،#فتوى_من_نور ساعة سحور ، #رسالة_نور ، #شمائل_نبي_الرحمة ، #أدعية ، #أحاديث ، 
#آداب_الصيام ، #ما_يفطر و #ما_لا_يفطر ، #ما_يجوز و #ما_لا_يجوز .

كما خصصت الدار خطًّا ساخنًا لفتاوى الصيام، يعمل يوميًّا للرد على أسئلة المستفتين في كل مكان بعشر لغات، ومنها أيضًا صفحة الدار الرسمية على الفيس بوك التي تقدم هذا العام وجبة روحية متكاملة من فتاوى الصيام وأحكامه وآدابه وأخلاقياته، ومنها كذلك كتاب الصيام ومطوية دليل الصائم الذي يجد فيهما المسلم كل ما يخص الصيام، ففي كتاب الصوم يتعرض الكتاب إلى فضائل الشهر الكريم وفضائل الصوم، وأركانه ومبطلاته، أيضًا يحتوي الكتاب على كل الفتاوى التي وردت إلى الدار في الفترة السابقة والمتعلقة بالصيام، بالإضافة إلى أحكام صدقة الفطر وأحكام العيد وغيرها من الأحكام، ويجد فيها المسلم الإجابة الشافية لكل التساؤلات المتعلقة بالصيام والشهر الكريم، كما أن المطوية تحتوي على هذه الأشياء ولكن بأسلوب مختصر. يأتي ذلك ضمن الجهود الصادقة لتقديم التسهيلات إلى المواطنين الراغبين في الاستفسار عن الجوانب الشرعية العامة والشخصية وغيرها.
وفي إطار سعي دار الإفتاء لنشر صحيح الدين ووسطية الإسلام والتواصل الفعال مع الجاليات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا الشهر الكريم يوفد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية د. إبراهيم نجم إلى المراكز الإسلامية في ولاية نيويورك الأمريكية وذلك لتقديم الدعم الشرعي للجالية المسلمة هناك.
هذا، فضلًا عن ظهور علماء دار الإفتاء المصرية في عدد من البرامج التلفزيونية المباشرة للرد على استفسارات المشاهدين وأسئلتهم حول رمضان وأحكام الصيام، بالإضافة إلى الرسائل والبيانات الصحفية اليومية لفضيلة المفتي ودار الإفتاء حول أحكام وفتاوى الصيام التي يكثر السؤال عنها.
وأشار د. نجم إلى أن الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية سوف يقوم بعرض المواقيت الصحيحة للإمساك والإفطار، بالإضافة إلى نشر عدد من الأسئلة والأحكام الشائعة عن الصيام وشهر رمضان على صفحات الموقع الإلكتروني.
ويمكن متابعة الحسابات الرسمية لدار الإفتاء على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال هذه الروابط:
صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/EgyptDarAlIfta 
تويتر: https://twitter.com/EgyptDarAlIfta 
إنستجرام: https://www.instagram.com/egyptdaralifta 
تليجرام: http://telegram.me/egyptdaralifta 
يوتيوب: youtube.com/c/DarAlIftaEgypt 
 

شارك

التعليقات