آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

كيفية التعرف على شخصية طفلك وكيفية التعامل معه

الجمعه 11 مايو 2018 - 2:35 AM |عدد مشاهدات :94
 صورة ارشيفية
طباعة
نصر عبدالنبى محمد _ الوادى الجديد

   استكمل مركز النيل فعاليات الحلقة النقاشية [ مهارات التعامل مع الطفل] التى عقدت بمقر الجمعية العلمية بشروق والتى استهدفت تنمية مهارات مشرفات الحضانات فى فن التعامل مع الاطفال.

   حيث اكد منصور سعيد مدير المركز ان اسلوب التعامل مع الاطفال يختلف من طفل لاخر وفقا لنمط شخصيته مشيرا الى ان كل ما حولنا يتدخل في تربية الأبناء من أول ثقافة الوالدين وإلمامهم بالتربية وما يجب فعله نحو أطفالهم مرورًا بالبيئة التي حولهم ومكوناتها وصولاً بتعليمهم ومدارسهم .

   وفى السياق ذاته تحدث د.منتصر فتحى استاذ علم النفس بكلية الاداب موضحا ان تكوين شخصية الطفل يتوقف على اسلوب تعامل والديه معه مؤكدا على انه يجب اعادة النظر فى علاقتنا بالاطفال واهمية ضبط النفس والتحكم فى انفعالتنا تجاه افعالهم .

   وان الاطفال بحاجة الى نماذج اكثر من الانتقاد واللوم وشرح اهمية وجود القدوة فى حياه الطفل واسلوب تطبيق الثواب والعقاب دون التاثير السلبى على شخصيته او الاضرار بعلاقتك به .

   اساليب غرس القيم والمبادئ الاخلاقية من خلال القصص والتحفيز ، ثار الخلافات الزوجية على الاطفال، الكذب لدى الطفل اسبابه وطرق التعامل معه ، كيف نكسب ثقة الاطفال ونجعلهم اصدقائنا .

   كما استخدم بعض الصور التى تعبر عن العناصر التى شرحها وشارك فى الورشة مشرفات الحضانات ومجموعه من طلبه قسم علم النفس بكلية الاداب بالمراحل المختلفة.

شارك

التعليقات