آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

كيفية التعرف على شخصية طفلك وكيفية التعامل معه

الجمعه 11 مايو 2018 - 2:35 AM |عدد مشاهدات :398
 صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   استكمل مركز النيل فعاليات الحلقة النقاشية [ مهارات التعامل مع الطفل] التى عقدت بمقر الجمعية العلمية بشروق والتى استهدفت تنمية مهارات مشرفات الحضانات فى فن التعامل مع الاطفال.

   حيث اكد منصور سعيد مدير المركز ان اسلوب التعامل مع الاطفال يختلف من طفل لاخر وفقا لنمط شخصيته مشيرا الى ان كل ما حولنا يتدخل في تربية الأبناء من أول ثقافة الوالدين وإلمامهم بالتربية وما يجب فعله نحو أطفالهم مرورًا بالبيئة التي حولهم ومكوناتها وصولاً بتعليمهم ومدارسهم .

   وفى السياق ذاته تحدث د.منتصر فتحى استاذ علم النفس بكلية الاداب موضحا ان تكوين شخصية الطفل يتوقف على اسلوب تعامل والديه معه مؤكدا على انه يجب اعادة النظر فى علاقتنا بالاطفال واهمية ضبط النفس والتحكم فى انفعالتنا تجاه افعالهم .

   وان الاطفال بحاجة الى نماذج اكثر من الانتقاد واللوم وشرح اهمية وجود القدوة فى حياه الطفل واسلوب تطبيق الثواب والعقاب دون التاثير السلبى على شخصيته او الاضرار بعلاقتك به .

   اساليب غرس القيم والمبادئ الاخلاقية من خلال القصص والتحفيز ، ثار الخلافات الزوجية على الاطفال، الكذب لدى الطفل اسبابه وطرق التعامل معه ، كيف نكسب ثقة الاطفال ونجعلهم اصدقائنا .

   كما استخدم بعض الصور التى تعبر عن العناصر التى شرحها وشارك فى الورشة مشرفات الحضانات ومجموعه من طلبه قسم علم النفس بكلية الاداب بالمراحل المختلفة.

شارك

التعليقات