آخر الأخبار
مصرع وإصابة 8 فى مشاجرة لخلاف علي فاصل حد أرض زراعية بسوهاج برشلونة يعلن تبرعه بـ30 ألف قناع طبي لمكافحة كورونا «التعليم» تحدد المسؤولين عن اختيار الموضوعات البحثية للطلاب 8 حقائق مثيرة لا تعرفها عن العقل البشري لماذا لا توجه وزيرة الصحة بتجهيز غرف عزل في كل وحدة صحية بقري الصعيد ؟ "هشم رأسها بفأس".. عامل يقتل زوجته لخلاف علي ملكية منزل في سوهاج كلب مسعور يهاجم المواطنين ويصيب 5 في سوهاج شباب الاميرية اجدع شباب امرأة من جنوب أفريقيا تنتحر في الحجر الصحي من كورونا وزير المالية يتابع سير العمل بموسم «الإقرارات الضريبية» حاكم ولاية نيويورك يؤكد فى مؤتمر صحفي ان حصيلة المصابين بفيروس كورونا تجاوز 500 حالة المنظمات الحقوقية ببريطانيا توجه انتقادا حادا للشرطة البريطانية لتعاملها الشديد مع المواطنين للبقاء فى منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: المقاربة الوحيدة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في مصر هي حماية أرواح المواطنين فليس مهمًا الآن النظر إلى أية خسائر مادية واقتصادية وزير الزراعة يعلن موافقة البنك المركزي على استفادة الأنشطة الزراعية من مبادرة دعم الصناعة وسائل الإعلام الليبية تؤكد فى بيان لها أن قوات الجيش الليبي تتقدم نحو مدينة سرت الليبية

كيفية التعرف على شخصية طفلك وكيفية التعامل معه

الجمعه 11 مايو 2018 - 2:35 AM |عدد مشاهدات :533
 صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   استكمل مركز النيل فعاليات الحلقة النقاشية [ مهارات التعامل مع الطفل] التى عقدت بمقر الجمعية العلمية بشروق والتى استهدفت تنمية مهارات مشرفات الحضانات فى فن التعامل مع الاطفال.

   حيث اكد منصور سعيد مدير المركز ان اسلوب التعامل مع الاطفال يختلف من طفل لاخر وفقا لنمط شخصيته مشيرا الى ان كل ما حولنا يتدخل في تربية الأبناء من أول ثقافة الوالدين وإلمامهم بالتربية وما يجب فعله نحو أطفالهم مرورًا بالبيئة التي حولهم ومكوناتها وصولاً بتعليمهم ومدارسهم .

   وفى السياق ذاته تحدث د.منتصر فتحى استاذ علم النفس بكلية الاداب موضحا ان تكوين شخصية الطفل يتوقف على اسلوب تعامل والديه معه مؤكدا على انه يجب اعادة النظر فى علاقتنا بالاطفال واهمية ضبط النفس والتحكم فى انفعالتنا تجاه افعالهم .

   وان الاطفال بحاجة الى نماذج اكثر من الانتقاد واللوم وشرح اهمية وجود القدوة فى حياه الطفل واسلوب تطبيق الثواب والعقاب دون التاثير السلبى على شخصيته او الاضرار بعلاقتك به .

   اساليب غرس القيم والمبادئ الاخلاقية من خلال القصص والتحفيز ، ثار الخلافات الزوجية على الاطفال، الكذب لدى الطفل اسبابه وطرق التعامل معه ، كيف نكسب ثقة الاطفال ونجعلهم اصدقائنا .

   كما استخدم بعض الصور التى تعبر عن العناصر التى شرحها وشارك فى الورشة مشرفات الحضانات ومجموعه من طلبه قسم علم النفس بكلية الاداب بالمراحل المختلفة.

شارك

التعليقات