آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مؤسسة الكبد المصري تطلق قوافل للكشف عن الفيروسات الكبدية فى محافظات مصر

الاحد 06 مايو 2018 - 11:57 PM |عدد مشاهدات :58
صورة ارشيفية
طباعة
كتب- وليد سعودي

   أطلقت مؤسسة الكبد المصرى خلال شهر إبريل الماضي 80 قافلة للكشف عن الفيروسات الكبدية فى 8 محافظات هي الدقهلية والشرقية وسوهاج وأسوان والقاهرة ودمياط والغربية والقليوبية.

   وأعلن الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن القرى التي استهدفتها القوافل هي قرى توشكى بمحافظة أسوان وأكثر من 20 قرية في محافظة سوهاج و35 قرية في محافظة الدقهلية وقرى القناطر بمحافظة القليوبية وقرية الشيخ بمحافظة الغربية والروضة في دمياط بالإضافة إلى أحياء منطقة بولاق بمحافظة القاهرة.

   وأوضح شيحة أن أنشطة القوافل شملت إجراء تحليل الأجسام المضادة للفيروسات الكبدية، وسحب عينات PCR للحالات التى أظهرت إيجابيتها للأجسام المضادة، بالإضافة إلى توزيع الأدوية للحالات التى يثبت إصابتها بالالتهاب الكبدى "سى" أو "بى" وفقا للبروتوكول المناسب لكل الحالة وبالمجان لغير القادرين.

   وأكد شيحة أن التوعية الصحية بطرق الوقاية من الفيروسات الكبدية وأهمية الكشف المبكر تتم بالتوازى مع جميع أعمال القوافل منذ لحظة انطلاقها، مشيرا إلى أن رفع مستوى الوعى الصحى لدى المواطنين والوصول لـ"مصر خالية من الفيروسات الكبدية" أحد أهم أهداف المؤسسة.

شارك

التعليقات