آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

أكاديمية البحث العلمي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب براءات الاختراع الصيني

الاحد 06 مايو 2018 - 11:44 PM |عدد مشاهدات :229
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا صباح اليوم اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية ممثلة في مكتب براءات الاختراع المصري ومكتب براءات الاختراع الصيني.
   وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين في تطوير أنظمة الملكية الفكرية، وتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون في مجال الملكية الفكرية؛ لتسهيل تطوير العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد، ووقع الاتفاقية عن الجانب الصيني النائب المفوض من مكتب براءات الاختراع الصيني.
   ويأتى هذا التعاون إدراكاً من الأكاديمية للحاجة إلى تعزيز الإبداع والابتكار وأهمية الملكية الفكرية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفي كلمته أشار صقر إلى العلاقات التاريخية والثقافية والعلمية والسياسية بين اثنين من أقدم الحضارات.
   وأضاف أنه منذ ثلاث أعوام تم توقيع البرنامج التنفيذي مع الجانب الصيني لإنشاء المعمل المصري الصيني المشترك في مجال بحوث الطاقة الشمسية في سوهاج بصعيد مصر.
   والذي سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه هذا العام، كما تم توقيع ثلاث اتفاقيات العام الماضي في مجال نقل التكنولوجيا وإنشاء مكتب مصري صيني لنقل التكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي والتعاون بين البلدين في مجال تقييم سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
   ذلك بالإضافة إلي العمل مع دولة الصين في مجال نقل التكنولوجيا من خلال شبكة مكاتب نقل التكنولوجيا (التايكو) والمرصد المصري لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأكاديمية.
   وأكد سيادته انه بناءاً علي توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي تتطلع الأكاديمية للتعاون المتكافئ والمتكامل مع الصين وأن الأكاديمية لديها خبرات جيدة في مجالات التعاون المقترحة والاتفاقية الموقعة.
   وإننا سنركز في المرحلة القادمة على نقل وتوطين التكنولوجيا في الزراعة الحديثة والمياه ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة ورواد الأعمال من البلدين.
   وأشاد صقر بالمشاركة الصينية كضيف شرف لعرض الابتكارات والتكنولوجيات الصينية الجديدة في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار والذي عقد في نوفمبر 2017 وتنظمه أكاديمية البحث العلمي كل عام.

شارك

التعليقات