آخر الأخبار
قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك عاجل ورسميآ "| قرارات اتحاد الكرة المصرى بخصوص مبارة السوبر المصرى الذى اقيم بدولة الإمارات فريدة الحوسني: 13 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الإمارات وشفاء 3 حالات 30 لاعبا في معسكر المصري استعدادا لنهضة بركان بالكونفيدرالية حزب العدالة والتنمية التركي يبدأ فى الإعلان عن منح دراسية للطلاب الأجانب من خارج تركيا بكلية الشريعة الإسلامية وزير الدفاع النيجيري يؤكد فى تصريح له أنه تم إلقاء القبض على 120 إرهابيا فى عملية مشتركة مع فرنسا فى منطقة تيلابيري انقسامات حادة بين القوى السياسية بالعراق لمنح الثقة للحكومة العراقية الجديدة يهدد باقالة رئيس البرلمان العراقي جولة تفقدية لمحافظ قنا للمحلات التجارية بمجمع المواقف محافظ قنا : اعتماد ٤ وحدات صحية للعمل ٢٤ ساعة يوميا بقرى مركز دشنا محافظ قنا : استعادة 11979 متر مربع من اراضي املاك الدولة بمركز ابوتشت أمطار ورياح.. بيان عاجل من الأرصاد عن طقس السبت المصري يقبل استقالة إيهاب جلال ويكشف عن بديله وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد يفتتحان مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد . افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد ببورسعيد، بحضور اللواء مصطفى كامل، واللواء أحمد عبد ال تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا في اسرائيل" 15 منزلاً بكفر الشيح حرقت .. والأهالى: الجن السبب

أكاديمية البحث العلمي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب براءات الاختراع الصيني

الاحد 06 مايو 2018 - 11:44 PM |عدد مشاهدات :322
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا صباح اليوم اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية ممثلة في مكتب براءات الاختراع المصري ومكتب براءات الاختراع الصيني.
   وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين في تطوير أنظمة الملكية الفكرية، وتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون في مجال الملكية الفكرية؛ لتسهيل تطوير العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد، ووقع الاتفاقية عن الجانب الصيني النائب المفوض من مكتب براءات الاختراع الصيني.
   ويأتى هذا التعاون إدراكاً من الأكاديمية للحاجة إلى تعزيز الإبداع والابتكار وأهمية الملكية الفكرية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفي كلمته أشار صقر إلى العلاقات التاريخية والثقافية والعلمية والسياسية بين اثنين من أقدم الحضارات.
   وأضاف أنه منذ ثلاث أعوام تم توقيع البرنامج التنفيذي مع الجانب الصيني لإنشاء المعمل المصري الصيني المشترك في مجال بحوث الطاقة الشمسية في سوهاج بصعيد مصر.
   والذي سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه هذا العام، كما تم توقيع ثلاث اتفاقيات العام الماضي في مجال نقل التكنولوجيا وإنشاء مكتب مصري صيني لنقل التكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي والتعاون بين البلدين في مجال تقييم سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
   ذلك بالإضافة إلي العمل مع دولة الصين في مجال نقل التكنولوجيا من خلال شبكة مكاتب نقل التكنولوجيا (التايكو) والمرصد المصري لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأكاديمية.
   وأكد سيادته انه بناءاً علي توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي تتطلع الأكاديمية للتعاون المتكافئ والمتكامل مع الصين وأن الأكاديمية لديها خبرات جيدة في مجالات التعاون المقترحة والاتفاقية الموقعة.
   وإننا سنركز في المرحلة القادمة على نقل وتوطين التكنولوجيا في الزراعة الحديثة والمياه ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة ورواد الأعمال من البلدين.
   وأشاد صقر بالمشاركة الصينية كضيف شرف لعرض الابتكارات والتكنولوجيات الصينية الجديدة في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار والذي عقد في نوفمبر 2017 وتنظمه أكاديمية البحث العلمي كل عام.

شارك

التعليقات