آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

أكاديمية البحث العلمي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب براءات الاختراع الصيني

الاحد 06 مايو 2018 - 11:44 PM |عدد مشاهدات :55
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت- هدى العيسوى

   وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا صباح اليوم اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية ممثلة في مكتب براءات الاختراع المصري ومكتب براءات الاختراع الصيني.
   وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين في تطوير أنظمة الملكية الفكرية، وتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون في مجال الملكية الفكرية؛ لتسهيل تطوير العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد، ووقع الاتفاقية عن الجانب الصيني النائب المفوض من مكتب براءات الاختراع الصيني.
   ويأتى هذا التعاون إدراكاً من الأكاديمية للحاجة إلى تعزيز الإبداع والابتكار وأهمية الملكية الفكرية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفي كلمته أشار صقر إلى العلاقات التاريخية والثقافية والعلمية والسياسية بين اثنين من أقدم الحضارات.
   وأضاف أنه منذ ثلاث أعوام تم توقيع البرنامج التنفيذي مع الجانب الصيني لإنشاء المعمل المصري الصيني المشترك في مجال بحوث الطاقة الشمسية في سوهاج بصعيد مصر.
   والذي سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه هذا العام، كما تم توقيع ثلاث اتفاقيات العام الماضي في مجال نقل التكنولوجيا وإنشاء مكتب مصري صيني لنقل التكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي والتعاون بين البلدين في مجال تقييم سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
   ذلك بالإضافة إلي العمل مع دولة الصين في مجال نقل التكنولوجيا من خلال شبكة مكاتب نقل التكنولوجيا (التايكو) والمرصد المصري لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأكاديمية.
   وأكد سيادته انه بناءاً علي توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي تتطلع الأكاديمية للتعاون المتكافئ والمتكامل مع الصين وأن الأكاديمية لديها خبرات جيدة في مجالات التعاون المقترحة والاتفاقية الموقعة.
   وإننا سنركز في المرحلة القادمة على نقل وتوطين التكنولوجيا في الزراعة الحديثة والمياه ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة ورواد الأعمال من البلدين.
   وأشاد صقر بالمشاركة الصينية كضيف شرف لعرض الابتكارات والتكنولوجيات الصينية الجديدة في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار والذي عقد في نوفمبر 2017 وتنظمه أكاديمية البحث العلمي كل عام.

شارك

التعليقات