آخر الأخبار
تعرف على طبيعة العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين.. وأبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏ المترو يقرر مد ساعات تشغيل الخطوط الثلاثة فى رمضان للثانية صباحا الأحد المقبل.. انعقاد مجلس جامعة الأزهر الشهري شاهد بالصور.. تكريم مني عبود ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإفريقى شاهد بالصور..مهرجان الخيول العربية يكرم يحي البستاني سوهاج تدفع بــ 98 سيارة إسعاف استعداداً لأعياد الشم النسيم والإخوة المسيحين محافظ أسيوط يعلن تكريم إدارة الأزمات والكوارث لتميزها في تقييم وزارة التنمية المحلية محافظ أسيوط يعلن افتتاح مركز "تميز" لخدمات الشباك الواحد بالغرفة التجارية رئيس جامعة أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء السابع والثلاثين لقاء الرئيس السيسي وابن راشد آل مكتوم في العاصمة الصينية بكين الخميس.. انطلاق بطولة شامبيون لجمال الخيول العربية المصرية الأصيلة في نادي نادي الفروسية بالزمالك خالد فودة يستقبل البطل ولاء حافظ ضمن أستعدادات شرم الشيخ ﻷطول سلسلة بشرية تحت الماء جامعة أسيوط تشهد ندوة توعوية بكلية الهندسة بعنوان "التبرع بالدم...رؤية صحية ومجتمعية" "فكرتك شركتك" تُطلق "تدريب المُدربين على مهارات من جوجل"  "تكاملات فنية " معرضاً فنياً طلابياً جديداً بكلية التربية بجامعة أسيوط بالتعاون مع كلية التربية النوعية 

أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم للمدرسة الصيفية العاشرة بروسيا

الاثنين 30 أبريل 2018 - 2:01 PM |عدد مشاهدات :246
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت أمل عبد الرحيم

   تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنه اعتبارا من اليوم تم فتح باب التقدم للالتحاق بالمدرسة الصيفية العاشرة بالمعهد المتحد للعلوم النووية (دوبنا) بروسيا الاتحادية في لعام 2018، وذلك ضمن الاتفاق المبرم ومشروع التعاون الدولي العلمي المشترك بين الأكاديمية والمعهد.

   والمدرسة الصيفية هى مدرسة تدريبية سنوية تعقد في (دوبنا) لشباب الباحثين المصريين حديثي التخرج وكذلك الحاصلين على درجة الماجستيروتتكفل الاتفاقية بكافة مصروفات السفر والإقامة ومصاريف الجيب للطلاب المقبولين بعد أن يجتاز المتقدمين اختبار مقابلة الذي تم تحديده يوم 30 يونيو 2018 في الأكاديمية.

   وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في هذا السياق أن الأكاديمية ترعى هذا البرنامج منذ عام 2009 بالتعاون مع المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا إيمانا من الأكاديمية بأن استفادة مصر من التطبيقات السلمية للعلوم النووية يحتم أن يكون لدينا جيل جديد من شباب الباحثين الذين يمكنهم أن يقودوا ويتواصلوا مع علماء وأساتذة في هذا الاتجاه في مصر والخارج وإدارة وتطوير هذه التكنولوجيات.

   وأضاف سيادته أن الأكاديمية قد أوفدت من خلال هذا البرنامج عدداً كبيراً من شباب الباحثين المصريين حيث تم تنظيم 9 مدارس وهذه هي المدرسة العاشرة لتدريبهم وتأهيلهم في مجال البحوث النووية السلمية ليوكل إليهم توطين التكنولوجيا النووية في مصر ونقل هندسة المفاعلات والفيزياء النووية والمعجلات في مركز الأبحاث الروسي.

   ومن أهم مؤشرات ونتائج نجاح هذا التعاون المشترك بهذه الاتفاقية أنه تم تمويل أكثر من 49 مشروعاً مشتركاً بين مؤسسات المجتمع العلمي المصري وإدارة المعهد، بعد إضافة 9 مشروعات هذا العام، حيث يصل التمويل المخصص لهذه الاتفاقية إلى مائتي وخمسون ألف دولار سنوياً.

   وقد بلغ عدد الباحثين المصريين الذين سافروا للمشاركة في أجراء بحوث مشتركة في الفترة من نوفمبر 2009 إلى 2017 (80 عضو هيئة تدريس وباحث ) بينما تم استضافة عدد 15 أستاذ من الجانب الروسي وتم نُشر أكثر من 84 بحث منشور في أكبر المجلات والدوريات العلمية وجميع الأنشطة ممولة من الاتفاقية (ARE-JINR.).

   وللاطلاع على التفاصيل وملء استمارة التقدم يمكنكم الدخول على الموقع الرسمي للأكاديميةwww.asrt.sci.eg ، علما بأن يكون أخر موعد للتقدم 20/6/2018

 

شارك

التعليقات