آخر الأخبار
جامعة أسيوط تعلن عن وصول الأميرة دينا مرعد إلى الأقصر للمشاركة في المؤتمر الدولي العاشر لعلاج الأورام "مهندسين أسيوط" تستضيف ملتقى قيادات شباب المهندسين الأول إجتماع بجامعة سوهاج لبحث إستعدادات إفتتاح مركز التطوير المهني إهداء مقتنيات الراحل"توفيق الدقن" للمركز القومي للمسرح سامسونغ تكشف النقاب عن احدث إصداراتها من الهواتف الذكية القابلة للطي والجيل الخامس محاسن السنوسي : الصحافة تتسول الخدمات وسأحل الازمه بالخط الساخن نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري على متن صاروخ سويوز الروسي القبض علي حرامي محلات المحمول ببني سويف قبل هروبه بالقطار الأدارية العليا تحدد شروط أحقية أصحاب المعاشات فى العلاوات الخمس كارثة كبري بالمنوفية والعناية الإلهاية تنقذ الأهالي من حريق هائل مدير مستشفى سوهاج العام :نستقبل 4 آلاف مريض يومياً ولدينا 34 ماكينة غسيل كلوى تعمل بصفة منتظمة القبض علي عصابة «مزيكا»لخطف طالبة والتحرش بها في طنطا تطبيق برنامج التدخل المهني لبناء قدرات الأخصائيين الإجتماعيين العاملين ببرنامج تكافل وكرامة   محافظة كفر الشيخ تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال محافظة كفر الشيخ تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

مستثمرو أبو رواش.. 70 مصنعاً يواجه التعثر بسبب بيروقراطية جهاز أبو رواش

الخميس 26 أبريل 2018 - 9:24 AM |عدد مشاهدات :205
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت-  هدى العيسوى

   طالب مستثمرو المنطقة الصناعية بأبو رواش بالسادس من أكتوبر بضرورة حل الأزمات التي تواجه المنطقة الصناعية و التي أدت إلى توقف العديد من المصانع ، مؤكدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتمام بالصناعة المصرية .

   جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده مجلس إدارة جمعية المستثمرين اليوم . اكد المهندس محمد عمر نائب رئيس مجلس الإدارة أن عدم تنفيذ القانون كان سببا في تعرض الصناعة إلى العديد من المشكلات خاصة المتعلقة بالحصول على الموافقات الخاصة بإنشاء المصانع و تخصيص الأرض ، مطالبا بالقضاء علي البيروقراطية التي ما زالت التحدي الاكبر أمام عملية التنمية.

   مشيراً إلى أنه سيتم اعداد مذكرة لوزير الصناعية طارق قابيل لحل أزمة المصانع المتعثرة . أضاف أن هناك عدة مشكلات تعاني منها مصانع المنطقة الصناعية أهمها البنية الأساسية ، وتوقف البنوك عن منح أصحاب المصانع التمويل وكذا ارتفاع نسبة التعثر داخل المدن الصناعية دون اتخاذ خطوه جادة لإعادة تشغيلها.

   أوضح المهندس طارق عبد الشافي أمين الصندوق ، أن مشكلات التعثر داخل المنطقة بلغت اكثر من 70 مصنعا و توقفت بسب مشكلات التمويل واغلب هذه المصانع كانت متخصصة في مجال الصناعات المعدنية والنسيج، بالإضافة الى العديد من الصناعات.

   مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات كان مقدر لها حجم استثمارات يصل إلى أكثر من مليار جنيها. و اتهم المهندس أشرف محفوظ عضو مجلس الإدارة جهاز المنطقة الصناعية بأنه السبب الرئيسي في عرقلة الإستثمار داخل المنطقة.

   موضحاً أن الجهاز لم يلتزم بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منح الصناعة المصرية دعماً كبيراً خاصة فيما تعلق بإنهاء المشكلات التي تعرقل فرص الإستثمار خاصة الإجراءات المتعلقة بالتراخيص ، و لكن جهاز المنطقة الصناعية يعمل في جزر منعزلة و الذي يقوم بفرض رسوم تصل إلى 20 % من قيمة التنازل و هو مخالف للقانون .

 

شارك

التعليقات