آخر الأخبار
عقل.. نريد نتيجة تعكس المستوى الحقيقى للطلاب  مواطن يتهم شركة عقارات كبرى في القاهرة بالنصب القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام وفد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية يزورا عدد من دور الايتام تعرف على الغذاء الصحي في شهر رمضان الدكتور أحمد العطار.. صيام شهر رمضان دواء لكثير من الأمراض غسيل الأواني في الترع انتحار بطئ المفعول لأول مرة في رمضان عروض للسيرك والانشاد الدينى بالعجوزة و مايو و امبابة المقاولون يفوز على دبى ببطولة ريتش تارجيت الدولية ويتأهل للدور قبل النهائى محافظ قنا.. تفقد منطقة انشاء كوبرى علوى بفرشوط نقل مديحة يسري الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العامة للخدمة العامة بديوان عام المحافظة جولة ميدانية مفاجاة لتفقد الحالة المرورية ومتابعة رفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع نداء إنساني إلى الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج مواكبة لرؤية وطموح .. حزمة من المشاريع العملاقة تترجم رؤية الأقصر 2030
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

نائب وزير الصحة والسكان يعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للإعلام بالإسماعيلية

الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:11 PM |عدد مشاهدات :73
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت أمل عبد الرحيم

   استقبل صباح اليوم مركز النيل للإعلام بالإسماعيلية بقيادة يوسف جرجس ، الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان للسكان ورئيس المجلس القومى للسكان والذى عقد ندوة موسعة للتوعية بقضايا المشكلة السكانية .

   رافقة كلا من الدكتور ياسر جمال مدير الادارة المركزية للمجلس القومى للسكان والمستشار عمرو محسوب نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات رئيس قطاع الاعلام الداخلى وفى حضور الدكتور ناجى الشهاوى وكيل الوزارة رئيس قطاع اعلام القناة ونشوى الطحاوى مقررة فرع المجلس القومى للسكان بالاسماعيلية ، والاستاذ محمد سالم مدير عام التدريب بالمجلس القومى للسكان.

   حضر اللقاء لفيف من قيادات وموظفى المديريات بالإسماعيلية وعدد من الصحفيين والمهتمين بالقضايا السكانية .

   حيث أكد طارق توفيق على أن الخطة الإستراتيجية للحد من الزيادة السكانية فى مصر تستهدف خفض عدد المواليد فى عدد 12 محافظة، هم الأكثر إنجابًا للأطفال وفق معدلات مرتفعة تخل بآليات الحكومة لخفض المواليد، مشيرًا إلى أن بعض الهيئات الدولية العاملة فى مصر وعدت بتوفير وسائل منع الحمل للقطاع الخاص مدعومة.
اضافة الى إن هناك تحركات من جانب الوزارة لتأمين وجود وسائل منع الحمل فى جميع المحافظات للحد من الزيادة السكانية.

   وأشار الى أنه تم توزيع 27 خطة للحد من الزيادة السكانية فى جميع المحافظات عن طرق خفض المواليد ورفع معدلات التنمية.

   وقال أن خطة المجلس تهدف إلى الوصول لجميع فئات المجتمع في أماكن تواجد المواطنين سواء بالمصانع والشركات والهيئات والشباب في الجامعات وطلاب المدارس للتوعية بقضايا السكان المختلفة طبقا لتطبيق الاستراتيجية القومية لضبط السكان 2030 ثم فتح باب المناقشة والأسئلة والإستفسارات .

 

شارك

التعليقات