رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مفتي الجمهورية يدين بشدة الهجوم الإرهابي على مركز لتسجيل الناخبين في كابول

الاحد 22 أبريل 2018 - 10:03 PM |عدد مشاهدات :60
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبد المنعم

أدان فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الهجوم الإرهابي الذي وقع بالعاصمة الأفغانية كابول، اليوم الأحد، واستهدف مركزا لتسجيل الناخبين، مما أسفر عن وفاة نحو 31 شخصاً وإصابة 54 آخرين.
وأكد مفتي الجمهورية، في بيانه الذي أصدره اليوم الأحد، أن هذا الحادث الإجرامي يتنافى تماما مع دعوة الشريعة الإسلامية للحفاظ على النفس البشرية ورفض كافة صور الاعتداء على الآمنين والأبرياء دون وجه حق.
وشدد مفتي الجمهورية على أن الشريعة الإسلامية ترفض كافة صور الإرهاب والعنف، مؤكدا أن تلك الأعمال الإرهابية تقوم بتشويه صورة الإسلام الذي دعا إلى التسامح والتعايش والرحمة.
وأشار فضيلة المفتي إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار في مختلف أنحاء العالم، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بفاعلية لاستئصال جذور هذا الإرهاب الأسود وشروره.
وأوضح مفتي الجمهورية أن الإرهاب والتطرف أصبح خطرًا يهدد الجميع، ولابد من التكاتف والعمل سويًّا على كافة المستويات وبشكل جاد من أجل مواجهة هذا الخطر.
وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأفغانستان قيادة وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا، داعيًا الله تعالى أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

شارك

التعليقات