رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

إتفاقية التآخي بين البحر الأحمر و إقليم جنوب كازاخستان خطوة جديدة لتنشيط السياحة

الجمعه 20 أبريل 2018 - 8:20 PM |عدد مشاهدات :51
صورة ارشيفية
طباعة
كتب . هيثم الشريف

كتب . هيثم الشريف

   مبادرة جديدة من مبادرات محافظ البحر الأحمر لتنشيط السياحة وعلي هامش زيارته لدولة كازاخستان، وقع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إتفاقية توأمة وتآخي بين مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر ومدينة شيمكنت عاصمة إقليم جنوب كازاخستان.

   وذلك بهدف تنشيط السياحة وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكازاخستان بوجه عام وبين المحافظة والاقليم بوجه خاص ونظرا للتشابه بين المدينتين في الموقع الجغرافي والظروف المناخية والاقتصادية ..

   ويأتي ذلك من خلال علاقات التوأمة بين البلدين في المجالات الإقتصادية والسياحية والثقافية والرياضية والعلمية متطلعين لتطوير التعاون النافع وبشكل متبادل لزيادة الروابط علي كافة الأصعدة ذات الاهتمام بين الإقليم والمحافظة..

   وقد تضمنت بنود الإتفاقية تحقيق التعاون المتبادل بين الطرفين وتبادل الخبرات بينهما في كل من مجال الإدارة المالية والحوكمة والتراث الثقاقي والفني والتاريخي وأيضاً حماية البيئة والحفاظ عليها والتنمية السياحية وكذلك إدارة المخلفات وإعادة التدوير..

   كما تم الاتفاق على تبادل الفرص الاستثمارية في المحافظة والإقليم في ضوء الضوابط المطبقة.. فضلا عن الاستثمار في السياحة البيئية والمخيمات والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية..

   وحرصا علي زيادة التدفق السياحي ؛ اتفقا أيضا علي تقديم التسهيلات للزائرين والمقيمين
وفي سياق متصل تم الاتفاق علي تيسير برامج سياحية متبادلة بين البلدين خاصة للشباب والمستثمرين ..

   جدير بالذكر أنه تم توقيع تلك الإتفاقية تزامناً مع انعقاد معرض كازاخستان الدولي للسياحة والسفر الذي قام السيد المحافظ بإفتتاحه أمس بالعاصمة الكازاخية ألماطي.. 
وتمثل كازاخستان كبري الأسواق الأسيوية الواعدة سياحيا.

   لذا تأتي مثل هذه المبادرات المستمرة كخطوات ناجحة علي الطريق الصحيح لتنشيط السياحة وفتح أسواق سياحية جديدة جالبة للسياحة لمحافظة البحر الأحمر..

   وقع الإتفاقية من الجانب الكازاخستاني محافظ إقليم جنوب كازاخستان في حضور سفير مصر في كازاخستان واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من المستثمرين السياحيين بمصر وعدد من ممثلي الحكومة الكازاخستانية.

شارك

التعليقات