آخر الأخبار
سعيد بن زيد رضي الله عنه بريطانيا.. حملات تأجج نار العداء ضد المسلمين وأخرى مضادة لها عامل يغتصب طفلة مريضة نفسيا في المنوفية مستقبل باهر ينتظر موهبه غنائيه "شرقاويه" جديدة.. وحلمى بكر يشيد بها طالبة تقتل والدتها وشقيقها تنفيذا لأوامر "الحوت الأزرق" بالبلينا سوهاج إتفاقية التآخي بين البحر الأحمر و إقليم جنوب كازاخستان خطوة جديدة لتنشيط السياحة مرصد الإفتاء: ستة مفاهيم تشكل المسوغ الرئيسي لشرعنة الأعمال الإرهابية في اليوم الرابع لعملها.. قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تجري 242 عملية جراحية وتفحص أكثر من 10 آلاف مريض وزير الأوقاف: الوطن كرامة وأمان وشتان بين من يُؤْمِن به ومن يتاجر بقضاياه أبو إسماعيل مديراً فنياً فريق الجالية المصرية لكرة القدم بالسعودية المروة الرسمية المتميزة تحتفل بتخرج الدفعة الأولى لمرحلة رياض الأطفال جنازة العسكرية مهيبة لشهيد القوات المسلحة ابن قرية كفر العمار بطوخ الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع اليونانى  وزارة الخارجية تنفي زيادة مرتبات الدبلوماسيين بالخارج انطلاق معرض صنع فى سوهاج 3 الاسبوع القادم في القاهرة بمشاركة ٢٤ عارض
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

فعالية مؤتمر القضايا النفسية وعلم النفس الايجابي بكلية التربية باسيوط 

الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 3:18 AM |عدد مشاهدات :55
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت / صفاء العريان 

   اقيم يوم الاحد مؤتمر علمى بعنوان القضايا النفسية وعلم النفس الايجابي برعاية دكتور عادل النجدى عميد كلية التربية ، جامعة اسيوط ، ودكتور صمويل تامر بشرى ، استاذ الصحة النفسية ، ورئيس قسم علم نفس ، بكلية التربية ، جامعة اسيوط.

   حيث صرح الدكتور صمويل بشرى بعد عمل استمر ما يقرب من ثلاثة أعوام من خلال عدد من الأبحاث تم نشرها ‘ والتعامل مع الكثير من الحالات التي تعاني من الاضطرابات النفسية وأهمها الاكتئاب والفوبيا والوسواس القهري وغيرها.

   والأن بعد أن كان حلم وأمل أصبح حقيقة علمية تم عرضها في مؤتمر قسم علم النفس ليكون بين أيدينا علاج نفسي جديد تم تطويره فأصبح علاجا قادر ا علي التعامل مع حالات الاضطراب النفسي بفعالية ونتائج مذهله في زمن قياسي لا يتعدي أكثر من 4-5 جلسات يمكن إجرائهم في أسبوعين علي الأكثر حسب الحالة .

   وبكل تواضع وفخر تم إهداء هذا الأنتاج العلمي لقسم علم النفس التربوي الذي أفتخر بانتمائي له وأفتخر أني تعلمت وتتلمذت علي أيدي أساتذة قسم علم النفس .

   واضاف الدكتور محمد رياض انه تحدث عن نظرية الامل لمواجهة حالات الاكتئاب المنتشرة فى الوقت الحالى ، ولتقليل نسبة الانتحار ، واكدت ارتفاع نسبة الاكتئاب بين النساء اكثر من الرجال .

   واضاف دكتور على سيد ، انه يوجد انواع من الاطعمة تؤدى الى السعادة.

شارك

التعليقات