آخر الأخبار
نجوم المستقبل تسقط نسور الأهلي بهدفين ضبط عامل بحوزته 25 تذكرة من مخدر "الشابو" قبل ترويجها في سوهاج الحكم بإعدام 3 أشخاص لإتهامهم بخطف وإغتصاب ربة منزل ونجلتها بسوهاج نائب وزير الصحة والسكان يعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للإعلام بالإسماعيلية فوة تستقبل وفد سياحى متعدد الجنسيات لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى المحافظة الخطيب يهنئ محمد صلاح على إنجازه التاريخي و نتطلع منه لزيارة الأقصر القبض على عامل وربة منزل أجبرا سيدة على خلع ملابسها وتصويرها عارية بدسوق محافظ الاسماعيلية يستقبل نائب وزير الصحة للسكان ويناقشان الآليات التنفيذية لخطة المحافظة لمواجهة القضية السكانية محافظ القليوبية.. الكشف عن 700 حالة بالقافلة الطبية الشاملة بقرية ميت كنانة بطوخ حملات أمنية مكبرة علي عدد من المراكز في سوهاج لضبط الخارجين علي القانون الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية تعلن عن افتتاح أكبر سلسلة معارض بمناسبة شهر رمضان المبارك تجديف الأقصر يعلن فتح باب الحجز لتعليم رياضة التجديف والكياك محافظ سوهاج يلتقى نقيب الاعلاميين علي هامش معرض صنع في سوهاج ٣ ويشيد بدور مؤسسة الاهرام التضامن الاجتماعى ينظم ورش عمل لعدد ١٢٠ من ذوي الاعاقة بالمنيا تكريم طالبات مدرسه جمال رشدي الثانويه التجاريه بفرشوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

التعليم تعقد اجتماعًا لمناقشة حصاد التقويم الذاتي للعام الدراسي الحالي

الاثنين 16 أبريل 2018 - 8:36 PM |عدد مشاهدات :27
صورة ارشيفية
طباعة
كتب/ ضياء مصطفى

   فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتطوير وتجديد العملية التعليمية، والاهتمام والتركيز على النهوض بالمدارس بشكل يتناسب ومتطلبات العصر؛ للوصول بالعملية التعليمية إلى مراحل الجودة الشاملة.

   صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى للوزارة إن الأستاذة ألفت عبد الرحيم فرغلى رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة قامت بعقد اجتماع مع مديرى إدارات الجودة على مستوى (27) مديرية تعليمية، بحضور إبراهيم محمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للجودة، ومحمد عبد المحسن على مدير المكتب الفنى للإدارة.

   وذلك لمناقشة حصاد التقويم الذاتى للعام الدراسى الحالى حتى يكون بداية انطلاق لخطة تنفيذية للعام القادم .

   وفى هذا السياق أوضحت فرغلى ضرورة الاهتمام بكافة المدارس دون تمييز من بين تقدم للحصول على الإعتماد ومن لم يتقدم حتى تكون كل المدارس ملمة بمتطلبات الجودة ولديها مهارات وثقافة التقويم الذاتى، ولديها سجلات تخص نتائج هذا التقويم.

   كما أكدت فرغلى على ضرورة وجود التواصل المستمر والتخطيط المشترك بين الوزارة، وإدارات التدريب، وموجهى المواد، والأخصائين الإجتماعيين، والإدارات المختلفة للتعليم، حتى يتحقق من خلالها الجودة الشاملة فى الجوانب التعليمية.

   وأضافت أنه سيتم إعداد الميكنة الإلكترونية للتقويم الذاتى لمؤسسات التعليم العام والفنى بهدف معرفة نتائج التقويم والوقوف على الوضع الراهن للمدارس ومعرفة احتياجات ومتطلبات جودة التعليم فى أى مدرسة.

   كما سيتم التركيز على دعم المدارس التى حصلت على إرجاء من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد حتى تجتاز مرحلة الإرجاء إلى مرحلة الاعتماد لتجنب إهدار الرسوم المسددة إلى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

   وشددت عبد الرحيم على ضرورة نشر ثقافة التقويم الذاتى فى جميع المدارس بصرف النظر عن الإعتماد تحقيقًا للقرار الوزارى رقم (137)، وكذلك إعداد خطط مع التوجيه الفنى لتفعيل استراتيجيات التدريس والوسائل التعليمية والأنشطة التربوية.

   وكذلك التعاون مع الإدارة المدرسية فى توفير سجلات تتضمن وثائق فعلية حقيقية تعبر عن حال المدرسة فى كل وقت، وضرورة أن يكون فى كل مدرسة رسالة معلنة فى كل فصول المدرسة.

شارك

التعليقات