آخر الأخبار
تعرف على طبيعة العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين.. وأبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏ المترو يقرر مد ساعات تشغيل الخطوط الثلاثة فى رمضان للثانية صباحا الأحد المقبل.. انعقاد مجلس جامعة الأزهر الشهري شاهد بالصور.. تكريم مني عبود ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإفريقى شاهد بالصور..مهرجان الخيول العربية يكرم يحي البستاني سوهاج تدفع بــ 98 سيارة إسعاف استعداداً لأعياد الشم النسيم والإخوة المسيحين محافظ أسيوط يعلن تكريم إدارة الأزمات والكوارث لتميزها في تقييم وزارة التنمية المحلية محافظ أسيوط يعلن افتتاح مركز "تميز" لخدمات الشباك الواحد بالغرفة التجارية رئيس جامعة أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء السابع والثلاثين لقاء الرئيس السيسي وابن راشد آل مكتوم في العاصمة الصينية بكين الخميس.. انطلاق بطولة شامبيون لجمال الخيول العربية المصرية الأصيلة في نادي نادي الفروسية بالزمالك خالد فودة يستقبل البطل ولاء حافظ ضمن أستعدادات شرم الشيخ ﻷطول سلسلة بشرية تحت الماء جامعة أسيوط تشهد ندوة توعوية بكلية الهندسة بعنوان "التبرع بالدم...رؤية صحية ومجتمعية" "فكرتك شركتك" تُطلق "تدريب المُدربين على مهارات من جوجل"  "تكاملات فنية " معرضاً فنياً طلابياً جديداً بكلية التربية بجامعة أسيوط بالتعاون مع كلية التربية النوعية 

مصر والهند وبحث سبل التعاون في مجال الطاقة

الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:21 PM |عدد مشاهدات :220
صورة ارشيفية
طباعة
كتب - محمد عبدالحليم بسيونى 

   ينظم اليوم الاثنين الموافق للسادس عشر من شهر ابريل الجارى 2018 ميلاديه "المركز القومي للبحوث" الندوة العلمية حول (الآفاق المستقبلية للتعاون العلمي بين مصر والهند في مجال الطاقة المتجددة)، وذلك تحت رعاية رئيس المركز وبحضور سفير الهند بالقاهرة.

   وقال الدكتور سمير طه ربيع أستاذ الكيمياء الضوئية بالمركز القومي للبحوث ورئيس المؤتمر، إن هناك نخبة كبيرة من الأساتذة المتخصصين في الطاقة المتجددة بالمركز والجامعات المصرية المختلفة يشاركون في مناقشات الندوة وورشة العمل بجانب نخبة من كبار العلماء المتخصصين في الطاقة المتجددة من الهند بالإضافة إلي المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، ومستشار وزارة البيئة.

   ومن أبرز المحاضرين في المؤتمر كل من الدكتور راغاف أجراوال أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور جوبيناس أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور محمد صبري عبد المطلب، أستاذ الكيمياء الضوئية وتكنولوجيا النانو بجامعة عين شمس، ومحمد حسن اليماني المتحدث السابق باسم وزارة الكهرباء.

   ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الطاقة المتجددة باعتبار الهند من الدول الرائدة في المجال، وعقد اتفاقية للتعاون العلمي بين الجانبين الهندي والمصري في هذا المجال.

   ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات العلمية المهمة لتطبيقها في المرحلة القادمة، ومن المعروف أن مصر بدأت في السنوات القليلة الماضية عددا من المشروعات المهمة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

   تضمنت إنشاء عدد من مزارع الرياح والطاقة الشمسية في عدد من محافظات مصر، خاصة المحافظات الساحلية لاستخدامها في تشغيل محطات تحلية مياه البحار، ومشروعات الإنارة وتشغيل طلمبات رفع المياه بالصحراء وغيرها.

شارك

التعليقات