آخر الأخبار
سعيد بن زيد رضي الله عنه بريطانيا.. حملات تأجج نار العداء ضد المسلمين وأخرى مضادة لها عامل يغتصب طفلة مريضة نفسيا في المنوفية مستقبل باهر ينتظر موهبه غنائيه "شرقاويه" جديدة.. وحلمى بكر يشيد بها طالبة تقتل والدتها وشقيقها تنفيذا لأوامر "الحوت الأزرق" بالبلينا سوهاج إتفاقية التآخي بين البحر الأحمر و إقليم جنوب كازاخستان خطوة جديدة لتنشيط السياحة مرصد الإفتاء: ستة مفاهيم تشكل المسوغ الرئيسي لشرعنة الأعمال الإرهابية في اليوم الرابع لعملها.. قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تجري 242 عملية جراحية وتفحص أكثر من 10 آلاف مريض وزير الأوقاف: الوطن كرامة وأمان وشتان بين من يُؤْمِن به ومن يتاجر بقضاياه أبو إسماعيل مديراً فنياً فريق الجالية المصرية لكرة القدم بالسعودية المروة الرسمية المتميزة تحتفل بتخرج الدفعة الأولى لمرحلة رياض الأطفال جنازة العسكرية مهيبة لشهيد القوات المسلحة ابن قرية كفر العمار بطوخ الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع اليونانى  وزارة الخارجية تنفي زيادة مرتبات الدبلوماسيين بالخارج انطلاق معرض صنع فى سوهاج 3 الاسبوع القادم في القاهرة بمشاركة ٢٤ عارض
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مصر والهند وبحث سبل التعاون في مجال الطاقة

الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:21 PM |عدد مشاهدات :32
صورة ارشيفية
طباعة
كتب - محمد عبدالحليم بسيونى 

   ينظم اليوم الاثنين الموافق للسادس عشر من شهر ابريل الجارى 2018 ميلاديه "المركز القومي للبحوث" الندوة العلمية حول (الآفاق المستقبلية للتعاون العلمي بين مصر والهند في مجال الطاقة المتجددة)، وذلك تحت رعاية رئيس المركز وبحضور سفير الهند بالقاهرة.

   وقال الدكتور سمير طه ربيع أستاذ الكيمياء الضوئية بالمركز القومي للبحوث ورئيس المؤتمر، إن هناك نخبة كبيرة من الأساتذة المتخصصين في الطاقة المتجددة بالمركز والجامعات المصرية المختلفة يشاركون في مناقشات الندوة وورشة العمل بجانب نخبة من كبار العلماء المتخصصين في الطاقة المتجددة من الهند بالإضافة إلي المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، ومستشار وزارة البيئة.

   ومن أبرز المحاضرين في المؤتمر كل من الدكتور راغاف أجراوال أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور جوبيناس أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور محمد صبري عبد المطلب، أستاذ الكيمياء الضوئية وتكنولوجيا النانو بجامعة عين شمس، ومحمد حسن اليماني المتحدث السابق باسم وزارة الكهرباء.

   ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الطاقة المتجددة باعتبار الهند من الدول الرائدة في المجال، وعقد اتفاقية للتعاون العلمي بين الجانبين الهندي والمصري في هذا المجال.

   ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات العلمية المهمة لتطبيقها في المرحلة القادمة، ومن المعروف أن مصر بدأت في السنوات القليلة الماضية عددا من المشروعات المهمة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

   تضمنت إنشاء عدد من مزارع الرياح والطاقة الشمسية في عدد من محافظات مصر، خاصة المحافظات الساحلية لاستخدامها في تشغيل محطات تحلية مياه البحار، ومشروعات الإنارة وتشغيل طلمبات رفع المياه بالصحراء وغيرها.

شارك

التعليقات