آخر الأخبار
سعيد بن زيد رضي الله عنه بريطانيا.. حملات تأجج نار العداء ضد المسلمين وأخرى مضادة لها عامل يغتصب طفلة مريضة نفسيا في المنوفية مستقبل باهر ينتظر موهبه غنائيه "شرقاويه" جديدة.. وحلمى بكر يشيد بها طالبة تقتل والدتها وشقيقها تنفيذا لأوامر "الحوت الأزرق" بالبلينا سوهاج إتفاقية التآخي بين البحر الأحمر و إقليم جنوب كازاخستان خطوة جديدة لتنشيط السياحة مرصد الإفتاء: ستة مفاهيم تشكل المسوغ الرئيسي لشرعنة الأعمال الإرهابية في اليوم الرابع لعملها.. قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تجري 242 عملية جراحية وتفحص أكثر من 10 آلاف مريض وزير الأوقاف: الوطن كرامة وأمان وشتان بين من يُؤْمِن به ومن يتاجر بقضاياه أبو إسماعيل مديراً فنياً فريق الجالية المصرية لكرة القدم بالسعودية المروة الرسمية المتميزة تحتفل بتخرج الدفعة الأولى لمرحلة رياض الأطفال جنازة العسكرية مهيبة لشهيد القوات المسلحة ابن قرية كفر العمار بطوخ الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع اليونانى  وزارة الخارجية تنفي زيادة مرتبات الدبلوماسيين بالخارج انطلاق معرض صنع فى سوهاج 3 الاسبوع القادم في القاهرة بمشاركة ٢٤ عارض
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

حافظي على صحة أطفالك ولوني البيض بـ10 وصفات طبيعية

الاحد 08 أبريل 2018 - 1:22 AM |عدد مشاهدات :96
صورة ارشيفية
طباعة
كتبت/ داليا العالم

   من أكثر الأشياء التي تسعد الأطفال خلال احتفالات شم النسيم، تلوين البيض، ويمكنك إسعادهم بذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية، والابتعاد عن الألوان الصناعية والفلومستر في التلوين، لأن لها أضرارًا كبيرة على صحة طفلك.

   وتؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالتسمم يمكنك إسعاد أطفالك بهذه الفكرة والاحتفال معهم بتلوين البيض، ولكن من خلال بعض الوصفات الطبيعية، التي تساعدك الحصول على ألوان (أحمر أخضر أصفر وأزرق)، ومنها.. 

  1. استخدمي الكركدية وعصير العنب وأوراق الكرنب الأحمر أو الشمندر، للحصول على لون البيض الوردي، كل ما عليكى هو وضع البيض في الماء، ووضع أوراق الكركدية أو عصير العنب وأوراق الكرنب الأحمر، معه، بعد دقائق ستحصلين على لون بيض وردي يسعد أطفالك دون استخدام لأي ألوان صناعية، كما يمكنك استخدام أوراق الكركدية أو الشاي، من خلال نقعها قبل التلوين بساعات، لتساعدك في الحصول على لون داكن.
  2. استخدمي قشور البصل إذا رغبتي في لون البيض البني أو الأصغر، طبقي نفس الطريقة السابقة ضعي البيض في الماء، ثم اضيفي له بعض قشور البصل الأحمر أو الأصفر للحصول على لون بني أو أصفر، أقرا أيضًا..
  3. البابريكا، تساعدك الحصول على لون برتقالي، والقهوة تعطيكي لونا بنيا غامقا للبيض، ضعي بعضا منها مع البيض والماء، وستحصلين على اللون المطلوب بعد دقائق.
  4. القرفة برائحتها الجميلة، لتلوين البيض باللون الذهبي، كل ما عليكي هو خلطها بالمياه، ومن ثم نقع البيض في الخليط لدقائق عدة من أجل الحصول على بيض باللون الذي ترغبين به. اقرا أيضًا..اللبان الدكر للتخسيس..
  5. اللون الأخضر من الألوان الجميلة، خلال احتفالات شم النسيم، استخدمي أوراق السبانخ والنعناع أو البقدونس، للحصول على لون أخضر مميز، ضعي أي نوع من هذه الأوراق مع البيض والماء، ليحصل البيض على لون أخضر فاتح أو غامق، تتحكمي فيها بمدة غلي البيض مع هذه المكونات.
  6. المكسرات تساعدك في تلوين البيض بطريقة صحية ومفيدة لأطفالك، استخدمي الفول السوداني المقشر، وضيفيه إلى الماء عند سلق البيض، وسيصبح لون البيض ذهبيا، يمكنك وضع أي نوع من الكسرات أو قشر المكسرات فقط في الماء للحصول على نفس النتيجة.
  7. لتثبيت اللون على البيض، حتى لا يظهر في يد أطفالك، استخدمي الخل الأبيض بعد أن يتم الغليان، أضيفي الخل الأبيض لتثبيت اللون، كل ما عليكي هو وضع قطرات من الخل الأبيض بعد غليان البيض لدقائق.
  8. يمكنك تجربة أي وصفة سابقة مع غيرها، للحصول على ألوان مختلفة وجديدة تسعد أطفالك، فيمنك استخدام المكسرات مع عصير العنب، للحصول على لون أحمر مع ذهبي.

   بهذه الوصفات يمكنك إسعاد أطفالك بتلوين البيض في صباح شم النسيم، للاحتفال معهم بأعياد الربيع، مع إعداد الأطباق الشهية من الأسماك المملحة، بالرنجة والفسيخ.

   واحرصي على وضع البيض في الثلاجة بعد تلوينه لدقائق، وقدمي الخس والسلطة مع هذه الأطباق للتخفيف مع الأملاح التي يحصل عليها الجسم في هذا اليوم.

 

شارك

التعليقات