آخر الأخبار
المطرب عمر المرزوق يزور مصر للانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد غدا الأحد..التعريف بثقافة دولة إريتريا بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك صحة سوهاج: الكشف علي 799 مواطن ضمن مبادرة جامعة سوهاج: إستئناف قبول طلاب الأزهر بكلية الآداب بمرحلتي الليسانس والماجستير عصابة الديوان تمكنت من عزائم المحافظ  بعد ركود قطاع الأسمنت.. صناعة البرلمان تزف بشرى بشأن أسعار العقارات  برلماني يطالب بجذب مزيد من الاستثمارات لزيادة نسبة المكون المحلي للصادرات  الثقافة توافق علي مشاركة فرقة سوهاج للفنون الشعبية في المهرجان الدولي ببلغاريا رحلة الشتاء والصيف والفرق بينها وبين الشواتي والصوائف. زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

حافظي على صحة أطفالك ولوني البيض بـ10 وصفات طبيعية

الاحد 08 أبريل 2018 - 1:22 AM |عدد مشاهدات :315
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   من أكثر الأشياء التي تسعد الأطفال خلال احتفالات شم النسيم، تلوين البيض، ويمكنك إسعادهم بذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية، والابتعاد عن الألوان الصناعية والفلومستر في التلوين، لأن لها أضرارًا كبيرة على صحة طفلك.

   وتؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالتسمم يمكنك إسعاد أطفالك بهذه الفكرة والاحتفال معهم بتلوين البيض، ولكن من خلال بعض الوصفات الطبيعية، التي تساعدك الحصول على ألوان (أحمر أخضر أصفر وأزرق)، ومنها.. 

  1. استخدمي الكركدية وعصير العنب وأوراق الكرنب الأحمر أو الشمندر، للحصول على لون البيض الوردي، كل ما عليكى هو وضع البيض في الماء، ووضع أوراق الكركدية أو عصير العنب وأوراق الكرنب الأحمر، معه، بعد دقائق ستحصلين على لون بيض وردي يسعد أطفالك دون استخدام لأي ألوان صناعية، كما يمكنك استخدام أوراق الكركدية أو الشاي، من خلال نقعها قبل التلوين بساعات، لتساعدك في الحصول على لون داكن.
  2. استخدمي قشور البصل إذا رغبتي في لون البيض البني أو الأصغر، طبقي نفس الطريقة السابقة ضعي البيض في الماء، ثم اضيفي له بعض قشور البصل الأحمر أو الأصفر للحصول على لون بني أو أصفر، أقرا أيضًا..
  3. البابريكا، تساعدك الحصول على لون برتقالي، والقهوة تعطيكي لونا بنيا غامقا للبيض، ضعي بعضا منها مع البيض والماء، وستحصلين على اللون المطلوب بعد دقائق.
  4. القرفة برائحتها الجميلة، لتلوين البيض باللون الذهبي، كل ما عليكي هو خلطها بالمياه، ومن ثم نقع البيض في الخليط لدقائق عدة من أجل الحصول على بيض باللون الذي ترغبين به. اقرا أيضًا..اللبان الدكر للتخسيس..
  5. اللون الأخضر من الألوان الجميلة، خلال احتفالات شم النسيم، استخدمي أوراق السبانخ والنعناع أو البقدونس، للحصول على لون أخضر مميز، ضعي أي نوع من هذه الأوراق مع البيض والماء، ليحصل البيض على لون أخضر فاتح أو غامق، تتحكمي فيها بمدة غلي البيض مع هذه المكونات.
  6. المكسرات تساعدك في تلوين البيض بطريقة صحية ومفيدة لأطفالك، استخدمي الفول السوداني المقشر، وضيفيه إلى الماء عند سلق البيض، وسيصبح لون البيض ذهبيا، يمكنك وضع أي نوع من الكسرات أو قشر المكسرات فقط في الماء للحصول على نفس النتيجة.
  7. لتثبيت اللون على البيض، حتى لا يظهر في يد أطفالك، استخدمي الخل الأبيض بعد أن يتم الغليان، أضيفي الخل الأبيض لتثبيت اللون، كل ما عليكي هو وضع قطرات من الخل الأبيض بعد غليان البيض لدقائق.
  8. يمكنك تجربة أي وصفة سابقة مع غيرها، للحصول على ألوان مختلفة وجديدة تسعد أطفالك، فيمنك استخدام المكسرات مع عصير العنب، للحصول على لون أحمر مع ذهبي.

   بهذه الوصفات يمكنك إسعاد أطفالك بتلوين البيض في صباح شم النسيم، للاحتفال معهم بأعياد الربيع، مع إعداد الأطباق الشهية من الأسماك المملحة، بالرنجة والفسيخ.

   واحرصي على وضع البيض في الثلاجة بعد تلوينه لدقائق، وقدمي الخس والسلطة مع هذه الأطباق للتخفيف مع الأملاح التي يحصل عليها الجسم في هذا اليوم.

 

شارك

التعليقات