آخر الأخبار
السيسي والبرهان يتفقان على دعم الإرادة الحرة لشعب السودان الثلاثاء منتخب مصر يطير الي فيجي للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال تحت 20سنه مصري يدخل العالمية من أوسع أبوابها حصاد الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل خلال شهر ابريل في الواحات البحرية رئيس الوزراء يشارك في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا نيابة عن الرئيس السيسي أسماعيل : رفع 8 طن مخلفات من جوانب مساكن الأسر الأولى بالرعاية بدرنكه رونالدو يستعرض "سيارته الخارقة" وزير الزراعة يحيل ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية إقامة منطقة تجارة حرة أفريقية قارية بإيداع 22 دولة "من بينها مصر" ابنة شقيق زكي مبارك تتعرض لمحاولة اغتيال مع اقتراب نهاية مهلة المرشحين.. ما مصير انتخابات الجزائر؟ رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد داخل كلية البنات الأزهرية بأسوان سفارة مصر في فرنسا تنظم زيارة خاصة لمعرض "توت عنخ آمون، كنوز الفرعون الذهبي" التضامن تواجه الزيادة السكانية بمسرح الشارع فى انشطة رمضان مبادرة بينا تنظم دوري رمضاني لابناء دور الرعاية
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

خبير اقتصادي: مصر أصبحت نقطة مهمة ومحورية لتصدير الغاز لكل دول العالم.

الجمعه 06 أبريل 2018 - 1:47 AM |عدد مشاهدات :283
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان هريدى

   قال الدكتور أحمد العيسوى، الخبير الاقتصادى: إن مصر أصبحت نقطة هامة ومحورية لإنتاج وتصدير الغاز لكل دول العالم خاصة بعد استيراد الغاز من عدد من الدول ومروره بوحدات الإسالة التي تمتلكها مصر لإعادة تصديره في صورة مسالة فمصر لديها ميزة كبيرة هي امتلاك وحدتين لإسالة الغاز في إدكو ودمياط ما يسمح لها باستقبال الغاز وإعادة تصديره.

   وأكد العيسوى، أن مشروع حقل ظهر العملاق سيفتح شهية المستثمرين للبحث والتنقيب عن الغاز والزيت بمناطق الامتياز المختلفة لأن وارادت الشرق الأوسط من الغاز الطبيعي المسال ستنخفض مع اتجاه مصر للاكتفاء الذاتي.

   ومنطقة الخليج العربي سترفع حاجاتها للوقود وسط نقص الغاز في عدة مناطق، مشيرًا إلى أن مصر ستكون مرشحة لتوفير احتياجات دول الخليج من الغاز الطبيعى المسال مع استمرار الأزمة السياسية مع قطر وبدء إنتاج حقل ظهر للغاز.

   وأوضح العيسوى، أن بداية الإنتاج من حقل ظهر تفتح آفاقًا جديدة للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى المناطق الاقتصادية المصرية بالبحر المتوسط حيث إن هناك شركات تعمل فى مناطق مجاورة لمنطقة امتياز شروق.

   وأشار إلى أن وضع مصر الجغرافى المميز والاكتشافات الأخيرة تجعل من مصر دولة محورية قادرة على ربط الغاز القبرصى اليونانى بمحطات الإسالة لتصديره إلى أوروبا إلى حين إتمام الخط الناقل للغاز بين مصر وقبرص واليونان لربطه بأوروبا وإلى حين تدشين هذا الخط فإن مصر هى المركز الوحيد لتصريف غاز شرق المتوسط إلى أوروبا أو أى مكان فى العالم عبر محطات الإسالة المصرية.

شارك

التعليقات