آخر الأخبار
سعيد بن زيد رضي الله عنه بريطانيا.. حملات تأجج نار العداء ضد المسلمين وأخرى مضادة لها عامل يغتصب طفلة مريضة نفسيا في المنوفية مستقبل باهر ينتظر موهبه غنائيه "شرقاويه" جديدة.. وحلمى بكر يشيد بها طالبة تقتل والدتها وشقيقها تنفيذا لأوامر "الحوت الأزرق" بالبلينا سوهاج إتفاقية التآخي بين البحر الأحمر و إقليم جنوب كازاخستان خطوة جديدة لتنشيط السياحة مرصد الإفتاء: ستة مفاهيم تشكل المسوغ الرئيسي لشرعنة الأعمال الإرهابية في اليوم الرابع لعملها.. قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تجري 242 عملية جراحية وتفحص أكثر من 10 آلاف مريض وزير الأوقاف: الوطن كرامة وأمان وشتان بين من يُؤْمِن به ومن يتاجر بقضاياه أبو إسماعيل مديراً فنياً فريق الجالية المصرية لكرة القدم بالسعودية المروة الرسمية المتميزة تحتفل بتخرج الدفعة الأولى لمرحلة رياض الأطفال جنازة العسكرية مهيبة لشهيد القوات المسلحة ابن قرية كفر العمار بطوخ الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع اليونانى  وزارة الخارجية تنفي زيادة مرتبات الدبلوماسيين بالخارج انطلاق معرض صنع فى سوهاج 3 الاسبوع القادم في القاهرة بمشاركة ٢٤ عارض
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

خبير اقتصادي: مصر أصبحت نقطة مهمة ومحورية لتصدير الغاز لكل دول العالم.

الجمعه 06 أبريل 2018 - 1:47 AM |عدد مشاهدات :107
صورة ارشيفية
طباعة
 كتبت.. داليا فاروق .

   قال الدكتور أحمد العيسوى، الخبير الاقتصادى: إن مصر أصبحت نقطة هامة ومحورية لإنتاج وتصدير الغاز لكل دول العالم خاصة بعد استيراد الغاز من عدد من الدول ومروره بوحدات الإسالة التي تمتلكها مصر لإعادة تصديره في صورة مسالة فمصر لديها ميزة كبيرة هي امتلاك وحدتين لإسالة الغاز في إدكو ودمياط ما يسمح لها باستقبال الغاز وإعادة تصديره.

   وأكد العيسوى، أن مشروع حقل ظهر العملاق سيفتح شهية المستثمرين للبحث والتنقيب عن الغاز والزيت بمناطق الامتياز المختلفة لأن وارادت الشرق الأوسط من الغاز الطبيعي المسال ستنخفض مع اتجاه مصر للاكتفاء الذاتي.

   ومنطقة الخليج العربي سترفع حاجاتها للوقود وسط نقص الغاز في عدة مناطق، مشيرًا إلى أن مصر ستكون مرشحة لتوفير احتياجات دول الخليج من الغاز الطبيعى المسال مع استمرار الأزمة السياسية مع قطر وبدء إنتاج حقل ظهر للغاز.

   وأوضح العيسوى، أن بداية الإنتاج من حقل ظهر تفتح آفاقًا جديدة للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى المناطق الاقتصادية المصرية بالبحر المتوسط حيث إن هناك شركات تعمل فى مناطق مجاورة لمنطقة امتياز شروق.

   وأشار إلى أن وضع مصر الجغرافى المميز والاكتشافات الأخيرة تجعل من مصر دولة محورية قادرة على ربط الغاز القبرصى اليونانى بمحطات الإسالة لتصديره إلى أوروبا إلى حين إتمام الخط الناقل للغاز بين مصر وقبرص واليونان لربطه بأوروبا وإلى حين تدشين هذا الخط فإن مصر هى المركز الوحيد لتصريف غاز شرق المتوسط إلى أوروبا أو أى مكان فى العالم عبر محطات الإسالة المصرية.

شارك

التعليقات