آخر الأخبار
سعيد بن زيد رضي الله عنه بريطانيا.. حملات تأجج نار العداء ضد المسلمين وأخرى مضادة لها عامل يغتصب طفلة مريضة نفسيا في المنوفية مستقبل باهر ينتظر موهبه غنائيه "شرقاويه" جديدة.. وحلمى بكر يشيد بها طالبة تقتل والدتها وشقيقها تنفيذا لأوامر "الحوت الأزرق" بالبلينا سوهاج إتفاقية التآخي بين البحر الأحمر و إقليم جنوب كازاخستان خطوة جديدة لتنشيط السياحة مرصد الإفتاء: ستة مفاهيم تشكل المسوغ الرئيسي لشرعنة الأعمال الإرهابية في اليوم الرابع لعملها.. قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تجري 242 عملية جراحية وتفحص أكثر من 10 آلاف مريض وزير الأوقاف: الوطن كرامة وأمان وشتان بين من يُؤْمِن به ومن يتاجر بقضاياه أبو إسماعيل مديراً فنياً فريق الجالية المصرية لكرة القدم بالسعودية المروة الرسمية المتميزة تحتفل بتخرج الدفعة الأولى لمرحلة رياض الأطفال جنازة العسكرية مهيبة لشهيد القوات المسلحة ابن قرية كفر العمار بطوخ الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع اليونانى  وزارة الخارجية تنفي زيادة مرتبات الدبلوماسيين بالخارج انطلاق معرض صنع فى سوهاج 3 الاسبوع القادم في القاهرة بمشاركة ٢٤ عارض
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

تدشين أول اتحاد للمخترعين في مصر لرعاية المواهب الشابة وأصحاب الابتكارات من طلاب المدارس لأول مرة علي مستوي الجمهورية

الجمعه 06 أبريل 2018 - 7:56 PM |عدد مشاهدات :60
 صورة ارشيفية
طباعة
كتبت هند الريحاني

   تدشين اتحاد تحت مسمى "اتحاد المخترعين" والذي يضم عدد من المخترعين من طلاب المدارس بمحافظة سوهاج تحت إشراف مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج والمركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا ، على أن يكون هذا الاتحاد هو المظلة الرسمية لرعاية الموهوبين وأصحاب الابتكارات من طلاب المدارس ومناقشة أرائهم ومقترحاتهم ورعايتهم . 

   جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم مع طلاب المدارس أصحاب الاختراعات والمشروعات الابتكارية من مختلف الفئات العمرية وبحضور الدكتور علي مسعود المستشار الاقتصادي للمحافظة والدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم بجامعة سوهاج والدكتور خلاف إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم ، والدكتور تيتو نعيم نقيب العلميين بالمحافظة وأعضاء من المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا والطلاب وأولياء الأمور . 

   وأكد عبد المنعم خلال اللقاء على دعم المحافظة للطلاب المخترعين والمبتكرين وأصحاب المواهب ورعايتهم من خلال التلاحم والتعاون بين المحافظة ومديرية التربية والتعليم والجامعة كونها بيت للعلم والمعرفة في سبيل التقدم والنهوض بالمحافظة والدولة.

   وذلك من خلال أبنائها وأيضا أهمية دور النقابات المهنية والمديريات لتحقيق الرؤية السليمة بالعمل الجماعي، مشيرا إلى أن هذا الاتحاد يعد الأول على مستوى الجمهورية ونأمل فى أن يكون مثالا يحتذى به بجميع المحافظات الأخرى. 

   وأشاد الدكتور احمد سليمان عميد كلية العلوم باهتمام المحافظ بالعملية التعليمية ودعم ورعاية الطلاب الموهوبين والمخترعين، مؤكدا على دعم الجامعة التام وخاصة كلية العلوم للطلاب المخترعين ومساعدتهم فى تطوير مشروعاتهم الابتكارية . 

   ومن جانبه قال الدكتور على مسعود المستشار الاقتصادى للمحافظة أن المحافظ قرر تشكيل لجنة من الخبراء وأساتذة الجامعة لدراسة النظام الكوري والأمريكي والتايلندي للحاضنات التكنولوجية والاستفادة منها لاحتضان الأفكار والاختراعات والاستفادة منها ومدى إمكانية تطبيقها فى محافظة سوهاج موجها الشكر لمحافظ الإقليم على دعمه واهتمامه بالبحث العلمى. 

   وفى نهاية اللقاء استمع المحافظ إلى أراء ومقترحات الطلاب المخترعين ووعدهم بدراستها وأبرزها دراسة عمل معرض دائم للمخترعين لعرض اختراعاتهم ودراسة عمل دورات تدريبية في ريادة الأعمال وأهمية التسويق للاختراعات ، وأيضا دراسة إنتاج فيلم عن اتحاد المخترعين وخبراتهم لإذاعته بالمدارس ليكون رسالة هادفة لكل الطلاب وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم ودعم الطموح داخلهم .

شارك

التعليقات