آخر الأخبار
تعرف على طبيعة العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين.. وأبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏ المترو يقرر مد ساعات تشغيل الخطوط الثلاثة فى رمضان للثانية صباحا الأحد المقبل.. انعقاد مجلس جامعة الأزهر الشهري شاهد بالصور.. تكريم مني عبود ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإفريقى شاهد بالصور..مهرجان الخيول العربية يكرم يحي البستاني سوهاج تدفع بــ 98 سيارة إسعاف استعداداً لأعياد الشم النسيم والإخوة المسيحين محافظ أسيوط يعلن تكريم إدارة الأزمات والكوارث لتميزها في تقييم وزارة التنمية المحلية محافظ أسيوط يعلن افتتاح مركز "تميز" لخدمات الشباك الواحد بالغرفة التجارية رئيس جامعة أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء السابع والثلاثين لقاء الرئيس السيسي وابن راشد آل مكتوم في العاصمة الصينية بكين الخميس.. انطلاق بطولة شامبيون لجمال الخيول العربية المصرية الأصيلة في نادي نادي الفروسية بالزمالك خالد فودة يستقبل البطل ولاء حافظ ضمن أستعدادات شرم الشيخ ﻷطول سلسلة بشرية تحت الماء جامعة أسيوط تشهد ندوة توعوية بكلية الهندسة بعنوان "التبرع بالدم...رؤية صحية ومجتمعية" "فكرتك شركتك" تُطلق "تدريب المُدربين على مهارات من جوجل"  "تكاملات فنية " معرضاً فنياً طلابياً جديداً بكلية التربية بجامعة أسيوط بالتعاون مع كلية التربية النوعية 

مخاوف إسرائيلية: واشنطن تدرس بيع الإمارات "أف 35"

مخاوف إسرائيلية: واشنطن تدرس بيع الإمارات "أف 35"

الخميس 08 مارس 2018 - 8:35 PM |عدد مشاهدات :205
صورة ارشيفية
طباعة
احمد العبايدي

 

كتب :أحمد صلاح العبايدي

تدرس الإدارة الأميركية إمكانية بيع الإمارات طائرات "أف 35"، الأمر الذي يثير قلقا في إسرائيل.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الخميس، فإن الإدارة الأميركية تدرس تزويد الإمارات بهذه الطائرات في إطار تزويد حلفائها في الخليج بقدرات مقابل إيران، إضافة للجوانب الاقتصادية سواء للولايات المتحدة أم للشركة المنتجة "لوكهيد مارتن".

وفي تعقيبه على ذلك، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "التفوق النوعي واضح للجميع، ويتم التعبير عنه بواسطة منظومة السلاح هذه أيضا، وهكذا سيستمر الوضع".

وأشارت الصحيفة إلى مقالة كتبها شمعون أراد من المعهد للأمن القومي في تل أبيب (INSS)، هذا الأسبوع، جاء فيها أن "التفوق الجوي الإسرائيلي في العقد القريب سيكون مرتبطا، إلى حد كبير، بالمزايا التكنولوجية التي توفرها طائرة أف 35، وعلى إسرائيل أن تعمل على منع وصول طائرات الجيل الخامس إلى دول أخرى في المنطقة".

وبحسب أراد، فإن بيع طائرات أف 35 لدول أخرى غير إسرائيل في المنطقة يتناقض مع التشريع الأميركي من العام 2008، والذي ينص على أنه يجب الحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل. وبموجبه، فإن إسرائيل يجب أن تتمتع بتفوق تكنولوجي في منظومات الأسلحة الأميركية التي توضع تحت تصرفها، مقارنة الدول العربية.

وكتب أراد أنه "يوجد للقوة الجوية لإسرائيل وزن مركزي في صورة وقدرة الردع، فهي تحمي الأجواء، وتوفر الرد الأولي والمتعدد الجبهات في إحباط تهديدات قريبة وبعيدة، وتستخدم للرد على هجمات. ومع ذلك، فإن التفوق الجوي يتآكل نتيجة التحسن في المنظومات الدفاعية للدول العربية، والشراء الهائل لطائرات قتالية متطورة".

 

شارك

التعليقات