آخر الأخبار
محافظ الفيوم يتفقد هبوط طريق عزبة محمود السيد بهوارة المقطع محافظ الفيوم يتفقد تجهيز معرض السلع الغذائية والمنتجات الحرفية واليدوية بالاستاد الرياضي مديرية الشباب والرياضة بسوهاج تحتفل بـ 25 يناير الجمعة القادمة الخميس بعد المقبل إفتتاح سيرة حب علي مسرح البالون  الكونجرس يقر مشروع قانون يمنع ترامب من ترك الناتو الأهلي يفوز على الزمالك في دوري سوبر السلة بنتيجة "70 : 69" رئيس الزمالك في لقاء مع لاعبيه استعدادًا لمواجهة بيراميدز بعد غد الخميس رئيس الوزراء يلتقى رئيس مجموعة هواوى لبحث مجالات التعاون محافظ قنا : ضبط 100 مخالفة تموينية متنوعة أبو ريدة يكشف عن الملاعب المرشحة لاستضافة أمم أفريقيا في يونيو المقبل وكيل النواب مهنئًا الشرطة بعيدها: أنتم صمام أمان الجبهة الداخلية المصرية  صلاح يثير الجدل حول المعني الحقيقي لتغريدته علي تويتر رئيس مجلس النواب اثناء زيارته للكويت يطلع على أوضاع الجالية المصرية ويبحث ايجاد حلول لمشاكلهم محافظ سوهاج يلتقي الشاب رمضان صاحب القلب الصناعي ويستجيب لمطالبه محافظ المنوفية يتقدم المسيرة الشبابية للإحتفال بعيد الشرطة وذكري 25 يناير بشبين الكوم
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مخاوف إسرائيلية: واشنطن تدرس بيع الإمارات "أف 35"

مخاوف إسرائيلية: واشنطن تدرس بيع الإمارات "أف 35"

الخميس 08 مارس 2018 - 8:35 PM |عدد مشاهدات :184
صورة ارشيفية
طباعة
احمد العبايدي

 

كتب :أحمد صلاح العبايدي

تدرس الإدارة الأميركية إمكانية بيع الإمارات طائرات "أف 35"، الأمر الذي يثير قلقا في إسرائيل.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الخميس، فإن الإدارة الأميركية تدرس تزويد الإمارات بهذه الطائرات في إطار تزويد حلفائها في الخليج بقدرات مقابل إيران، إضافة للجوانب الاقتصادية سواء للولايات المتحدة أم للشركة المنتجة "لوكهيد مارتن".

وفي تعقيبه على ذلك، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "التفوق النوعي واضح للجميع، ويتم التعبير عنه بواسطة منظومة السلاح هذه أيضا، وهكذا سيستمر الوضع".

وأشارت الصحيفة إلى مقالة كتبها شمعون أراد من المعهد للأمن القومي في تل أبيب (INSS)، هذا الأسبوع، جاء فيها أن "التفوق الجوي الإسرائيلي في العقد القريب سيكون مرتبطا، إلى حد كبير، بالمزايا التكنولوجية التي توفرها طائرة أف 35، وعلى إسرائيل أن تعمل على منع وصول طائرات الجيل الخامس إلى دول أخرى في المنطقة".

وبحسب أراد، فإن بيع طائرات أف 35 لدول أخرى غير إسرائيل في المنطقة يتناقض مع التشريع الأميركي من العام 2008، والذي ينص على أنه يجب الحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل. وبموجبه، فإن إسرائيل يجب أن تتمتع بتفوق تكنولوجي في منظومات الأسلحة الأميركية التي توضع تحت تصرفها، مقارنة الدول العربية.

وكتب أراد أنه "يوجد للقوة الجوية لإسرائيل وزن مركزي في صورة وقدرة الردع، فهي تحمي الأجواء، وتوفر الرد الأولي والمتعدد الجبهات في إحباط تهديدات قريبة وبعيدة، وتستخدم للرد على هجمات. ومع ذلك، فإن التفوق الجوي يتآكل نتيجة التحسن في المنظومات الدفاعية للدول العربية، والشراء الهائل لطائرات قتالية متطورة".

 

شارك

التعليقات