آخر الأخبار
لأمير هاشم الدندراوي رئيس مراكز دندرة يفتتح المنتدى الاقتصادي (4)بعنوان "اخلاقيات العمل" أسوان تستعد لإستقبال مهرجان سينما المرأة محافظ أسيوط : البدء فى تركيب خط مياه جديد بعزبة سعيد بأبنوب ولجنة هندسية لترميم المنازل المتضررة من الامطار الجمال يعلن فتح ابواب مستشفى الراجحى الجامعى لعلاج المصابين بفيروس سى من ابناء الجامعة الأنصارى يكلف الوحدة المحلية بطهطا والتضامن الاجتماعي ببحث حالة السيدة صباح 52 عام بناحية عرب بخواج بطهطا الأنصارى يكلف الوحدة المحلية بطهطا والتضامن الاجتماعي ببحث حالة السيدة صباح 52 عام بناحية عرب بخواج بطهطا أفضل الأسهم الأمريكية للشراء لبقية عام 2018 محافظ أسيوط يتفقد عزبة سعيد بأبنوب المتضررة من الأمطار ويستمع لشكاوى المواطنين الجمعة 16 نوفمبر.. احتفال ملتقى الهناجر بالمولد النبوى الشريف محافظ أسيوط يستقبل وفد المنظمة الدولية للهجرة غير النظامية لبحث تنفيذ مشروعات شبابية وتنموية كبدائل للحد من الهجرة تحرير 12 جنحة و17 محضر شهادة صحية وسحب عينات وانذارات بالغلق خلال حملات الطب الوقائي والأغذية بأسيوط محافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية يتفقدان الاستعدادات النهائية لحفل زفاف جماعى لعدد 40 عريس وعروسة وكيل مديرية التعليم بسوهاج يقود مبادرة تحت شعار ( معا نصنع التغيير) النائب سليمان العميري يعلن عن مبادرة لدعم جامعة مطروح المستقلة تصل إلى مليون جينه في أول ساعة الإعلامية ياسمين سيف الدين ترفض التكريم بمهرجان المرأة العربية
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

مخاوف إسرائيلية: واشنطن تدرس بيع الإمارات "أف 35"

مخاوف إسرائيلية: واشنطن تدرس بيع الإمارات "أف 35"

الخميس 08 مارس 2018 - 8:35 PM |عدد مشاهدات :171
صورة ارشيفية
طباعة
احمد العبايدي

 

كتب :أحمد صلاح العبايدي

تدرس الإدارة الأميركية إمكانية بيع الإمارات طائرات "أف 35"، الأمر الذي يثير قلقا في إسرائيل.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الخميس، فإن الإدارة الأميركية تدرس تزويد الإمارات بهذه الطائرات في إطار تزويد حلفائها في الخليج بقدرات مقابل إيران، إضافة للجوانب الاقتصادية سواء للولايات المتحدة أم للشركة المنتجة "لوكهيد مارتن".

وفي تعقيبه على ذلك، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "التفوق النوعي واضح للجميع، ويتم التعبير عنه بواسطة منظومة السلاح هذه أيضا، وهكذا سيستمر الوضع".

وأشارت الصحيفة إلى مقالة كتبها شمعون أراد من المعهد للأمن القومي في تل أبيب (INSS)، هذا الأسبوع، جاء فيها أن "التفوق الجوي الإسرائيلي في العقد القريب سيكون مرتبطا، إلى حد كبير، بالمزايا التكنولوجية التي توفرها طائرة أف 35، وعلى إسرائيل أن تعمل على منع وصول طائرات الجيل الخامس إلى دول أخرى في المنطقة".

وبحسب أراد، فإن بيع طائرات أف 35 لدول أخرى غير إسرائيل في المنطقة يتناقض مع التشريع الأميركي من العام 2008، والذي ينص على أنه يجب الحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل. وبموجبه، فإن إسرائيل يجب أن تتمتع بتفوق تكنولوجي في منظومات الأسلحة الأميركية التي توضع تحت تصرفها، مقارنة الدول العربية.

وكتب أراد أنه "يوجد للقوة الجوية لإسرائيل وزن مركزي في صورة وقدرة الردع، فهي تحمي الأجواء، وتوفر الرد الأولي والمتعدد الجبهات في إحباط تهديدات قريبة وبعيدة، وتستخدم للرد على هجمات. ومع ذلك، فإن التفوق الجوي يتآكل نتيجة التحسن في المنظومات الدفاعية للدول العربية، والشراء الهائل لطائرات قتالية متطورة".

 

شارك

التعليقات