آخر الأخبار
تعرف على طبيعة العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين.. وأبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏ المترو يقرر مد ساعات تشغيل الخطوط الثلاثة فى رمضان للثانية صباحا الأحد المقبل.. انعقاد مجلس جامعة الأزهر الشهري شاهد بالصور.. تكريم مني عبود ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإفريقى شاهد بالصور..مهرجان الخيول العربية يكرم يحي البستاني سوهاج تدفع بــ 98 سيارة إسعاف استعداداً لأعياد الشم النسيم والإخوة المسيحين محافظ أسيوط يعلن تكريم إدارة الأزمات والكوارث لتميزها في تقييم وزارة التنمية المحلية محافظ أسيوط يعلن افتتاح مركز "تميز" لخدمات الشباك الواحد بالغرفة التجارية رئيس جامعة أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء السابع والثلاثين لقاء الرئيس السيسي وابن راشد آل مكتوم في العاصمة الصينية بكين الخميس.. انطلاق بطولة شامبيون لجمال الخيول العربية المصرية الأصيلة في نادي نادي الفروسية بالزمالك خالد فودة يستقبل البطل ولاء حافظ ضمن أستعدادات شرم الشيخ ﻷطول سلسلة بشرية تحت الماء جامعة أسيوط تشهد ندوة توعوية بكلية الهندسة بعنوان "التبرع بالدم...رؤية صحية ومجتمعية" "فكرتك شركتك" تُطلق "تدريب المُدربين على مهارات من جوجل"  "تكاملات فنية " معرضاً فنياً طلابياً جديداً بكلية التربية بجامعة أسيوط بالتعاون مع كلية التربية النوعية 

نتنياهو طالب ترامب بالسماح للجاسوس بولارد بالهجرة لإسرائيل

نتنياهو طالب ترامب بالسماح للجاسوس بولارد بالهجرة لإسرائيل

الخميس 08 مارس 2018 - 8:30 PM |عدد مشاهدات :205
صورة ارشيفية
طباعة
احمد العبايدي

 

كتب :احمد صلاح العبايدي

طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال اللقاء الذي جمعهما في البيت الأبيض، الأول من أمس، الإثنين، بالسماح للجاموس جوناثان بولارد، بالهجرة إلى إسرائيل وإلغاء الشروط المقيدة التي فرضت ضده منذ الإفراج عنه في العام 2015.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" توجه نتنياهو بهذا الطلب لترامب في اللقاء الذي جمع بينهما قبل 6 أشهر، ولكنه عاد وكرر طلبه في اللقاء الذي جمعهما خلال زيارة نتنياهو إلى واشنطن، مطلع الأسبوع الجاري، وادعى أن "رفع القيود المفروضة على بولارد من شأنه أن يسمح لإسرائيل والولايات المتحدة بإنهاء هذا الفصل من تاريخ علاقتهما المشتركة".

واعتبر نتنياهو، خلال حديثه مع ترامب، أن "السماح لبولارد بالهجرة لإسرائيل في ذكرى مرور 70 عاما على استقلالها، ستكون خطوة مرحب فيها بالنسة للإسرائيليين". وأوضحت الصحيفة أن ترامب لم يستجب لطلب نتنياهو، وقدّرت أن المسألة قيد النظر من قبل مسؤولين أمنيين أميركيين.

وصدر على بولارد المحلل السابق بالبحرية الأميركية حكما بالسجن مدى الحياة عام 1987 لإدانته بنقل معلومات ووثائق سرية لإسرائيل. حيث اتهم بولارد بالتجسس على الولايات المتحدة واستغلال منصبه لتسريب معلومات لصالح إسرائيل.

ويقول بولارد الذي يبلغ حاليا 64 عاما إنه يرغب في الهجرة لإسرائيل حيث تعيش زوجته الثانية وحيث يتوقع الحصول على دعم مالي كبير من الحكومة الإسرائيلية. وحصل بولارد على الجنسية الإسرائيلية وهو في السجن، في العام 2008.

شارك

التعليقات