آخر الأخبار
محافظ الفيوم يتفقد هبوط طريق عزبة محمود السيد بهوارة المقطع محافظ الفيوم يتفقد تجهيز معرض السلع الغذائية والمنتجات الحرفية واليدوية بالاستاد الرياضي مديرية الشباب والرياضة بسوهاج تحتفل بـ 25 يناير الجمعة القادمة الخميس بعد المقبل إفتتاح سيرة حب علي مسرح البالون  الكونجرس يقر مشروع قانون يمنع ترامب من ترك الناتو الأهلي يفوز على الزمالك في دوري سوبر السلة بنتيجة "70 : 69" رئيس الزمالك في لقاء مع لاعبيه استعدادًا لمواجهة بيراميدز بعد غد الخميس رئيس الوزراء يلتقى رئيس مجموعة هواوى لبحث مجالات التعاون محافظ قنا : ضبط 100 مخالفة تموينية متنوعة أبو ريدة يكشف عن الملاعب المرشحة لاستضافة أمم أفريقيا في يونيو المقبل وكيل النواب مهنئًا الشرطة بعيدها: أنتم صمام أمان الجبهة الداخلية المصرية  صلاح يثير الجدل حول المعني الحقيقي لتغريدته علي تويتر رئيس مجلس النواب اثناء زيارته للكويت يطلع على أوضاع الجالية المصرية ويبحث ايجاد حلول لمشاكلهم محافظ سوهاج يلتقي الشاب رمضان صاحب القلب الصناعي ويستجيب لمطالبه محافظ المنوفية يتقدم المسيرة الشبابية للإحتفال بعيد الشرطة وذكري 25 يناير بشبين الكوم
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

نتنياهو طالب ترامب بالسماح للجاسوس بولارد بالهجرة لإسرائيل

نتنياهو طالب ترامب بالسماح للجاسوس بولارد بالهجرة لإسرائيل

الخميس 08 مارس 2018 - 8:30 PM |عدد مشاهدات :187
صورة ارشيفية
طباعة
احمد العبايدي

 

كتب :احمد صلاح العبايدي

طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال اللقاء الذي جمعهما في البيت الأبيض، الأول من أمس، الإثنين، بالسماح للجاموس جوناثان بولارد، بالهجرة إلى إسرائيل وإلغاء الشروط المقيدة التي فرضت ضده منذ الإفراج عنه في العام 2015.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" توجه نتنياهو بهذا الطلب لترامب في اللقاء الذي جمع بينهما قبل 6 أشهر، ولكنه عاد وكرر طلبه في اللقاء الذي جمعهما خلال زيارة نتنياهو إلى واشنطن، مطلع الأسبوع الجاري، وادعى أن "رفع القيود المفروضة على بولارد من شأنه أن يسمح لإسرائيل والولايات المتحدة بإنهاء هذا الفصل من تاريخ علاقتهما المشتركة".

واعتبر نتنياهو، خلال حديثه مع ترامب، أن "السماح لبولارد بالهجرة لإسرائيل في ذكرى مرور 70 عاما على استقلالها، ستكون خطوة مرحب فيها بالنسة للإسرائيليين". وأوضحت الصحيفة أن ترامب لم يستجب لطلب نتنياهو، وقدّرت أن المسألة قيد النظر من قبل مسؤولين أمنيين أميركيين.

وصدر على بولارد المحلل السابق بالبحرية الأميركية حكما بالسجن مدى الحياة عام 1987 لإدانته بنقل معلومات ووثائق سرية لإسرائيل. حيث اتهم بولارد بالتجسس على الولايات المتحدة واستغلال منصبه لتسريب معلومات لصالح إسرائيل.

ويقول بولارد الذي يبلغ حاليا 64 عاما إنه يرغب في الهجرة لإسرائيل حيث تعيش زوجته الثانية وحيث يتوقع الحصول على دعم مالي كبير من الحكومة الإسرائيلية. وحصل بولارد على الجنسية الإسرائيلية وهو في السجن، في العام 2008.

شارك

التعليقات