آخر الأخبار
مقترح جامعة برلين التقنية بالجونة لتنمية وتطوير(قرية الصيادين) بالغردقة ربط مدينة الغردقة بالقطار السريع ( العلمين - القاهرة - العين السخنة ) لاتسيو يفوز علي فيرونا ويصل للمركز الرابع القيادة المركزية الامريكية سيناء 2018 مهمة لمواجهة الارهاب البيان العاشر للقيادة العامة للقوات المسلحة .سيناء 2018 ضبط هارب من تنفيذ 21 حكم قضائي بسوهاج البحرية المصرية والفرنسية تنفذان التدريب المشترك كليوباترا ٢٠١٨ بنطاق البحر الأحمر ... مصرع طفل فى حريق بمنزل فى منيا القمح بالشرقية اليوم اجتماع اللجنةالتنسيقيه بالقليوبيه لمناقشة برامج وأنشطة هيئة "بلان" في بنها تعرف على تفاصيل المؤتمر الفني لمباراة جرين بافالوز الزامبي والمصري حملة (أنزل. شارك. صوتك أمانة. من أجل مستقبلك ومستقبل أولادك ) عبد الله يستعرض الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بالبحر الأحمر صديق يؤكد على المراقبة الدائمة لجودة مياه الشرب بالصور.. احتفالية معاً علي طريق النور لإسعاد ذوى البصائر فاقدى النور بالدقهلية  الأهلي يتقدم علي النصر بثلاثية أمام النصر في الشوط الأول
رئيس التحرير سيد بدري
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

نعرف على كيفية إنقاص الوزن بدون تمارين رياضية

الأربعاء 14 فبراير 2018 - 2:24 AM |عدد مشاهدات :173
صورة ارشيفية
طباعة
الدكتور / أحمد العطار

 ١ – الخضروات والفاكهة تناول خمس وجبات من الخضروات والفاكهة يوميا ومن الأفضل تقطيع التفاح والخيار والجزر لشرائح ووضعها في الأماكن التي تمر عليها يوميا سواء في المنزل أو مكان العمل وبالتالي ستجد ما يشبعك عندما تشعر بالجوع دون سعرات حرارية زائدة عن الحد.

٢ – زيادة معدل البروتين من المهم أن تزيد معدلات البروتين التي تتناولها يوميا لأن الأغذية الغنية بالبروتين تعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة كما أنها تحفز الجسم على إنتاج هرمونات الشبع بشكل أكبر لذا تناول الكثير من السمك الطازج والبيض واللبن والدواجن الخالية من الدهون.

3- الإكثار من السوائل خسران الوزن دون رياضة يتطلب شرب كميات كافية من السوائل إذ يفضل ألا تقل كمية المياه التي تتناولها يومياً عن ثلاث لترات لأن السوائل تساعد على الإحساس بالشبع .

4–  تجنب الضغط العصبي يتسبب الضغط العصبي في الجوع كما أنه يؤدي الى تناول الأغذية غير الصحية دون تفكير لذا فإن البعد عن مسببات الضغط العصبي من أهم طرق فقدان الوزن.

٥ - الحركة المستمرة الحركة في الحياة اليومية تساعد على سرعة حرق السعرات الحرارية ويمكن عمل ذلك بطريقة بسيطة فإذا كنت معتادا على الصعود إلى منزلك أو مكتبك بالمصعد يمكنك التعود على استخدام السلالم وكذلك عدم الاعتماد على السيارة.

6-  تناول الأطعمة المحفزة لحرق الدهون القرفة والزنجبيل والفلفل الحار .

شارك

التعليقات
1
1