آخر الأخبار
مقترح جامعة برلين التقنية بالجونة لتنمية وتطوير(قرية الصيادين) بالغردقة ربط مدينة الغردقة بالقطار السريع ( العلمين - القاهرة - العين السخنة ) لاتسيو يفوز علي فيرونا ويصل للمركز الرابع القيادة المركزية الامريكية سيناء 2018 مهمة لمواجهة الارهاب البيان العاشر للقيادة العامة للقوات المسلحة .سيناء 2018 ضبط هارب من تنفيذ 21 حكم قضائي بسوهاج البحرية المصرية والفرنسية تنفذان التدريب المشترك كليوباترا ٢٠١٨ بنطاق البحر الأحمر ... مصرع طفل فى حريق بمنزل فى منيا القمح بالشرقية اليوم اجتماع اللجنةالتنسيقيه بالقليوبيه لمناقشة برامج وأنشطة هيئة "بلان" في بنها تعرف على تفاصيل المؤتمر الفني لمباراة جرين بافالوز الزامبي والمصري حملة (أنزل. شارك. صوتك أمانة. من أجل مستقبلك ومستقبل أولادك ) عبد الله يستعرض الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بالبحر الأحمر صديق يؤكد على المراقبة الدائمة لجودة مياه الشرب بالصور.. احتفالية معاً علي طريق النور لإسعاد ذوى البصائر فاقدى النور بالدقهلية  الأهلي يتقدم علي النصر بثلاثية أمام النصر في الشوط الأول
رئيس التحرير سيد بدري
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

Horse حصان 5

 الحصان .. القواعد الخمسة للسعادة!!

الاثنين 12 فبراير 2018 - 7:59 PM |عدد مشاهدات :43
 صورة ارشيفية
طباعة
اسامه محمدى

 وقع حصان أحد المزارعين إثناء عمله  في بئر مياه جاف، وشعر الحيوان بالألم من أثر السقوط واستمر هكذا لعدة ساعات كان المزارع خلالها يبحث عن الحل ويفكر كيف سيستعيد الحصان؟.

 

ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يُقنع نفسه بأن أن تكلفة إخراج الحصان  تعادل  تكلفة شراء حصان آخر، بالإضافة إلى أن البئر جافة ويحتاج إلى الردم فأخذ المزارع يعمل على حل مشكلتين فى آن واحد؛ التخلص من البئر الجاف ودفن الحصان، وبدأ يعمل بالمعول ويجمع الأتربة ويلقها في البئر. 

 

فى بادىء الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجرى حيث أخذ فى الصهيل.

 

وبعد جمع التراب قدر المستطاع، نظر المزارع إلى داخل البئر واندهش لما رآه، فقد وجد الحصان ينفض التراب من على  ظهره كلما سقطت عليه الأتربة يسقطها على الأرض ويرتفع خطوة خطوه لأعلى!.

 

وهكذا استمر الوضع، إلقاء الأتربة داخل البئر فتقع على ظهر الحصان فتسقط على الأرض يرتفع  خطوة بخطوة إلى أعلى.

 

وبعد فترة  من العمل اقترب الحصان من سطح الأرض ثم فقز إلى سطح الأرض بسلام.

 

وبنفس الشكل تلقي الحياة بأوجاعها وأثقالها على الإنسان، فلكى تستطيع المرور بسلام والخروج، أفعل مثل الحصان حتى تتغلب عليها، فكل مشكلة تقابلنا هى بمثابة عقبة فى حياتنا فلا داعى للقلق.

 

لقد عرفنا كيف نتعامل ونلقى هذه المشاكل عن ظهورنا ونرتفع بذلك خطوة خطوة لأعلى، ويلخص لنا الحصان القواعد الخمسة للسعادة بعبارات محددة كالآتى:

 

1- اجعل قلبك خاليًا من الكراهية.

 

2- اجعل عقلك خاليًا من القلق.

 

3- عش حياتك ببساطة.

 

4- أكثر من العطاء.

 

5- توقع أن تأخذ القليل.

شارك

التعليقات
1
1