آخر الأخبار
مقترح جامعة برلين التقنية بالجونة لتنمية وتطوير(قرية الصيادين) بالغردقة ربط مدينة الغردقة بالقطار السريع ( العلمين - القاهرة - العين السخنة ) لاتسيو يفوز علي فيرونا ويصل للمركز الرابع القيادة المركزية الامريكية سيناء 2018 مهمة لمواجهة الارهاب البيان العاشر للقيادة العامة للقوات المسلحة .سيناء 2018 ضبط هارب من تنفيذ 21 حكم قضائي بسوهاج البحرية المصرية والفرنسية تنفذان التدريب المشترك كليوباترا ٢٠١٨ بنطاق البحر الأحمر ... مصرع طفل فى حريق بمنزل فى منيا القمح بالشرقية اليوم اجتماع اللجنةالتنسيقيه بالقليوبيه لمناقشة برامج وأنشطة هيئة "بلان" في بنها تعرف على تفاصيل المؤتمر الفني لمباراة جرين بافالوز الزامبي والمصري حملة (أنزل. شارك. صوتك أمانة. من أجل مستقبلك ومستقبل أولادك ) عبد الله يستعرض الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بالبحر الأحمر صديق يؤكد على المراقبة الدائمة لجودة مياه الشرب بالصور.. احتفالية معاً علي طريق النور لإسعاد ذوى البصائر فاقدى النور بالدقهلية  الأهلي يتقدم علي النصر بثلاثية أمام النصر في الشوط الأول
رئيس التحرير سيد بدري
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها

الجمعه 19 يناير 2018 - 7:56 PM |عدد مشاهدات :444
صورة ارشيفية
طباعة
حسام فاروق

 

كتب: حسام فاروق

أكد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي خلال كلمة ألقاها في جامعة جونز هوبكنز بواشنطن أن السلطات الإيرانية تواصل عملية قمع شعبها وخرق القوانين الدولية.

 

واعتبر أن "هناك دولا مارقة مثل كوريا الشمالية وإيران تمثل خطرا على السلام العالمي"، قائلا إن الأنظمة في هذه الدول قمعت شعوبها وأهانت كرامتها.

وقال الوزير: "سنواصل عملنا في ملاحقة الإرهابيين"، مؤكدا أنه رغم هزيمة داعش وخلافته المزعومة، فإن "منظمات إرهابية مثل حزب الله والقاعدة ماتزال تنشر الحقد وتقتل الأبرياء في كل العالم."

وأوضح ماتيس أن الولايات المتحدة تواجه تهديدا متناميا من الصين وروسيا اللتين تسعيان إلى خلق عالم يتوافق نموذجيهما التسلطي.

وبخصوص بنود الاستراتيجية العسكرية، قال:" الاستعداد للحروب سيكون بامتلاك أقوى الأدوات العسكرية على الإطلاق"، إلى جانب تطوير قدرات التأقلم مع التغيرات السريعة وتحديث الدفاع الصاروخي، وبناء شراكات عسكرية مع دول في العالم.

وأكد أن الجيش الأميركي متقدم على الجميع برا وبحرا وجوا وفي الفضاء والإنترنت.

وطالب وزير الدفاع الأميركي الكونغرس بزيادة ميزانية الدفاع لمواجهة التحديات، مشيرا إلى أن الجيش عمل في السنوات التسع الماضية بأقل من الموارد التي يحتاجها.

وحذر من أن "تعليق" أعمال الحكومة بسبب الخلافات بشأن الميزانية سيلحق الضرر بالجيش مثل الصيانة والتدريب.

ومن المقرر أن يناقش النواب الجمهوريون والديمقراطيون مشروع الموازنة في وقت لاحق الجمعة، وفي حال الفشل قد يتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرار بتعليق أعمال الحكومة.

شارك

التعليقات
1
1