آخر الأخبار
مقترح جامعة برلين التقنية بالجونة لتنمية وتطوير(قرية الصيادين) بالغردقة ربط مدينة الغردقة بالقطار السريع ( العلمين - القاهرة - العين السخنة ) لاتسيو يفوز علي فيرونا ويصل للمركز الرابع القيادة المركزية الامريكية سيناء 2018 مهمة لمواجهة الارهاب البيان العاشر للقيادة العامة للقوات المسلحة .سيناء 2018 ضبط هارب من تنفيذ 21 حكم قضائي بسوهاج البحرية المصرية والفرنسية تنفذان التدريب المشترك كليوباترا ٢٠١٨ بنطاق البحر الأحمر ... مصرع طفل فى حريق بمنزل فى منيا القمح بالشرقية اليوم اجتماع اللجنةالتنسيقيه بالقليوبيه لمناقشة برامج وأنشطة هيئة "بلان" في بنها تعرف على تفاصيل المؤتمر الفني لمباراة جرين بافالوز الزامبي والمصري حملة (أنزل. شارك. صوتك أمانة. من أجل مستقبلك ومستقبل أولادك ) عبد الله يستعرض الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بالبحر الأحمر صديق يؤكد على المراقبة الدائمة لجودة مياه الشرب بالصور.. احتفالية معاً علي طريق النور لإسعاد ذوى البصائر فاقدى النور بالدقهلية  الأهلي يتقدم علي النصر بثلاثية أمام النصر في الشوط الأول
رئيس التحرير سيد بدري
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

تعلم معناً كيفية العناية بالقدمين

الخميس 18 يناير 2018 - 11:26 PM |عدد مشاهدات :635
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

روعة محسن الدندن- سورية

   لمن يشكون من تشقق في القدمين ومهما كانت مرحلة التشقق التي وصلت لها علينا أن نقوم بنقع القدمين بالماء الساخن مع بعض الأعشاب ثم نقوم ببردها إما باستخدام مبرد خاص للقدمين أو حجر الحمام.

 ** لنتخلص من البكتريا والفطور:

 1ـ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من أوراق النعنع الأخضر المفروم الطازج في الماء لمدة نصف ساعة.

 2ـ ملعقتين من أوراق الريحان المجفف مع الماء الساخن لمدة نصف ساعة.

3- ملعقتين كبار من خل التفاح مع الماء الساخن لمدة نصف ساعة.

  **ـ لعلاج المسامير اللحمية في القدمين:

 1ـ ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الياسمين+ثلاث ملاعق من كلونيا الأطفال +ثلاث ملاعق زيت خروع مع الماء الساخن ونترك القدمين لمدة نصف ساعة.

  ** لتنشيط الدورة الدموية والقضاء على الرائحة الكريهة:

    ملعقتين كبار من الزعتر الأخضر +ملعقتين من الميرمية أو زيت الميرمية+ ملعقتين من اللافندر + أربع ورقات غار أو زيت الغار+ملعقتين من المردقوش نغليهم ونأخذ الماء ونضيفهم للماء الذي وضعنا به الأعشاب والزيوت السابقة وننقع القدمين لمدة نصف ساعة.

  ** مرهم لعلاج المسامير اللحمية:

  1. ـنقطع بصلة ناعمة جدا ونضعها على النار ونضيف إليها ملعقتين مسحوق بذر الكتان حتى يصبحو مثل المرهم لنضعهم على مكان مسمار اللحم .اولا نضع زيت خروع ثم نضع المرهم الذي عملناه ونضع ضماد فوقهم ونتركه لصباح نكرر هذه العملية لمدة أسبوع.

 2ـ نضع خمس بصلات بعد تقشيرها في الخلاط ونضيف إليها خمس رؤوس ثوم ونخلطهم جيدا ليصبحوا مثل العجينة نضع زيت الخروع مكان المسامير اللحمية ثم نضيف المرهم ونضع الضماد فوقهم ونتركه لصباح وتكرر لمدة أسبوع وللحديث تتمة مع ماسكات للقدمين.

شارك

التعليقات
1
1