آخر الأخبار
وفاة نقيب شرطة متأثرا بازمة قلبية داخل إستراحته بسوهاج رئيسا لجنتى الصحة والزراعة والرى بالبرلمان فى مؤتمر لدعم السيسى بالبعيرات أنشطة متنوعه داخل مدرسه احمد بن طولون يقدمها قصر شهداء 25يناير بزينهم حكم بحبس رئيس جامعة المنصورة ثلاثه سنوات وزير الآثار: إنهاء العمل بتمثال رمسيس الثانى بمعبد الأقصر قبل 18 أبريل وزير الآثار يتفقد أعمال إعادة إحياء طريق الكباش الفرعوني بالأقصر رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مقر قافلة تأهيل سوق العمل التي تنفذها وزارة الشباب داخل الجامعة فريق الإسماعيلية يتصدر المجموعة الثانية ويصعد لنهائيات دوري مراكز الشباب للصم إنقاذ 48 مهاجرا تونسيا من الغرق فى البحر المتوسط  بطلة منتخب مصر للسلاح تحصل على ذهبية بطولة البحر المتوسط نشوب حريق ضخم وسط لندن ريال مدريد يحقق فوزا مثيرا فى مباراة ملتهبة على ريال بيتيس بخماسية ندوه عن صحة العلاقات في مدرسة طه حسين الاعداديه بنات بالمحله الكبري مباحث القليوبية تكشف غموض سرقة حقيبة داخلها 60 ألف جنيه الرقابة الإدارية تضبط مدير تموين قليوب بتهمة التلاعب في الدعم
رئيس التحرير سيد بدري
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

طلاب بهندسة بنها الى العالمية ب "روبوت" للخدمة الشاقة

الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:35 PM |عدد مشاهدات :1484
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

القليوبية - داليا فاروق

   إنجاز جديد قدمته جامعة بنها، بعد نجاح فريق من طلاب قسم "الميكانيا" بكلية الهندسة في بنها في ابتكار "روبوت" جديد للخدمة الشاقة، يُمكن استخدامه في نقل الأشياء الضخمة داخل المصانع والمنازل.

   التقينا أفراد الفريق الذي تمكن من حصد المركز الخامس بمسابقة International Robot Challenge عن اختراعهم الذي أطلقوا عليه اسم "الرجل الألي الخارق"، وخاضوا بع عدة مسابقات.

   "بذلنا جهدًا شاقًا من أجل تحقيق هذا الحلم"؛ قال "محمد سعد" أحد الطلاب المبتكرين، مضيفًا أن أشهر كاملة من العمل قضوها للوصول إلى نتائج مرضية، مؤكدًا على الدعم الكبير الذي تلقوه من الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، وأساتذة القسم الذين شجعوهم على استكمال رحلتهم العلمية.

   وأضاف "مارك كمال"، أحد أعضاء الفريق، أن "الروبوت" الخاص بهم نجح في تجربة نقل الأغراض من مكان إلى آخر، والقيام بالأعمال الشاقة والصعبة دون إخفاق، ما يوفر الجهد والتعب داخل المصانع أو المنازل على سبيل المثال.

   محمد رضا، وهو من بين أعضاء الفريق، أوضح أن رحلة إنتاج هذا "الروبوت" لم تكن سهلة، مضيفًا: "الشق المادي كان أصعب ما وجهنا في تقديم هذا الابتكار، خاصة وأن معظم أجزاء الروبوت من المعدن.. بذلنا كثير من الجهد لتوفير المال وشراء أجزاء الروبوت من أماكن مختلفة".

   وقدم "ميكل ميخائيل"، نيابة عن زملائه بالفريق، الشكر إلى رئيس جامعة بنها، مشيرًا إلى منحة السفر إلى الهند التي قدمتها الجامعة لهم، للمشاركة في المسابقة العالمية International Robot Challenge، موضحًا أن ابتكارهم دخل منافسًا مع بلاد مثل الهند والدنمارك وبنجلادش، في مسابقة ضمت 12 فريقًا من 9 دول، حقق فيها الفريق المصري المركز الخامس عالميًا.

   ومن جانبه، قال هيثم تاج معيد بكلية الهندسة ببنها، والمشرف على فريق الابتكار، إن الجامعة أقامت حفل تكريم لأعضاء الفريق، مشيرًا إلى أن أساتذة الكلية والجامعة يدعمون أي ابتكار يساعد في وضع مصر بمصاف الدول المتقدمة.​

 

شارك

التعليقات
1
1