رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

طلاب بهندسة بنها الى العالمية ب "روبوت" للخدمة الشاقة

الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:35 PM |عدد مشاهدات :2026
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

القليوبية - داليا فاروق

   إنجاز جديد قدمته جامعة بنها، بعد نجاح فريق من طلاب قسم "الميكانيا" بكلية الهندسة في بنها في ابتكار "روبوت" جديد للخدمة الشاقة، يُمكن استخدامه في نقل الأشياء الضخمة داخل المصانع والمنازل.

   التقينا أفراد الفريق الذي تمكن من حصد المركز الخامس بمسابقة International Robot Challenge عن اختراعهم الذي أطلقوا عليه اسم "الرجل الألي الخارق"، وخاضوا بع عدة مسابقات.

   "بذلنا جهدًا شاقًا من أجل تحقيق هذا الحلم"؛ قال "محمد سعد" أحد الطلاب المبتكرين، مضيفًا أن أشهر كاملة من العمل قضوها للوصول إلى نتائج مرضية، مؤكدًا على الدعم الكبير الذي تلقوه من الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، وأساتذة القسم الذين شجعوهم على استكمال رحلتهم العلمية.

   وأضاف "مارك كمال"، أحد أعضاء الفريق، أن "الروبوت" الخاص بهم نجح في تجربة نقل الأغراض من مكان إلى آخر، والقيام بالأعمال الشاقة والصعبة دون إخفاق، ما يوفر الجهد والتعب داخل المصانع أو المنازل على سبيل المثال.

   محمد رضا، وهو من بين أعضاء الفريق، أوضح أن رحلة إنتاج هذا "الروبوت" لم تكن سهلة، مضيفًا: "الشق المادي كان أصعب ما وجهنا في تقديم هذا الابتكار، خاصة وأن معظم أجزاء الروبوت من المعدن.. بذلنا كثير من الجهد لتوفير المال وشراء أجزاء الروبوت من أماكن مختلفة".

   وقدم "ميكل ميخائيل"، نيابة عن زملائه بالفريق، الشكر إلى رئيس جامعة بنها، مشيرًا إلى منحة السفر إلى الهند التي قدمتها الجامعة لهم، للمشاركة في المسابقة العالمية International Robot Challenge، موضحًا أن ابتكارهم دخل منافسًا مع بلاد مثل الهند والدنمارك وبنجلادش، في مسابقة ضمت 12 فريقًا من 9 دول، حقق فيها الفريق المصري المركز الخامس عالميًا.

   ومن جانبه، قال هيثم تاج معيد بكلية الهندسة ببنها، والمشرف على فريق الابتكار، إن الجامعة أقامت حفل تكريم لأعضاء الفريق، مشيرًا إلى أن أساتذة الكلية والجامعة يدعمون أي ابتكار يساعد في وضع مصر بمصاف الدول المتقدمة.​

 

شارك

التعليقات