آخر الأخبار
السيسي والبرهان يتفقان على دعم الإرادة الحرة لشعب السودان الثلاثاء منتخب مصر يطير الي فيجي للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال تحت 20سنه مصري يدخل العالمية من أوسع أبوابها حصاد الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل خلال شهر ابريل في الواحات البحرية رئيس الوزراء يشارك في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا نيابة عن الرئيس السيسي أسماعيل : رفع 8 طن مخلفات من جوانب مساكن الأسر الأولى بالرعاية بدرنكه رونالدو يستعرض "سيارته الخارقة" وزير الزراعة يحيل ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية إقامة منطقة تجارة حرة أفريقية قارية بإيداع 22 دولة "من بينها مصر" ابنة شقيق زكي مبارك تتعرض لمحاولة اغتيال مع اقتراب نهاية مهلة المرشحين.. ما مصير انتخابات الجزائر؟ رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد داخل كلية البنات الأزهرية بأسوان سفارة مصر في فرنسا تنظم زيارة خاصة لمعرض "توت عنخ آمون، كنوز الفرعون الذهبي" التضامن تواجه الزيادة السكانية بمسرح الشارع فى انشطة رمضان مبادرة بينا تنظم دوري رمضاني لابناء دور الرعاية
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

الشهابي : التسويف والمماطلة من أثيوبيا أفشلت مفاوضات سد النهضة

الثلاثاء 16 يناير 2018 - 8:10 PM |عدد مشاهدات :1387
صورة ارشيفية
طباعة
أحمد عبد الحليم

كتب : أحمد عبد الحليم
يؤكد د. ناجي الشهابي ـ رئيس حزب الجيل الديمقراطي وعضو مجلس الشورى سابقاً ـ أن فشل المفاوضات الثلاثية بخصوص سد النهضة كان متوقعاً، فمنذ التوقيع على المبادئ وسلوك إثيوبيا كان يظهر فشل المفاوضات خاصة مع منهج التسويف والمماطلة من الأثيوبي ليصبح بناء السد أمر واقع.
كما أشار الشهابي إلى أن هذه أزمة حقيقية لأن سد النهضة يهدد بخصم 25مليار متر مكعب من حصة مصر ونحن نستهلك 55.5مليار، فلابد من التدخل في الإجراءات وتحمل المفاوضات والتوضيح للعالم كله أن إثيوبيا بتعنتها تعمدت الإضرار بحقوق مصر المائية لأنها قضية أمن قومي ومسألة حياة أو موت، ثم نتجه للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي والقانون الدولي معلنين أن بناء سد النهضة بشكله العالي بمثابة إعلان الحرب على مصر.
مضيفاً أن تأثيره كبير علينا لأنها أخطر قضية تمر على مصر لأنها قضية حياة فيجب إيجاد الحلول الجذرية للانتهاء الإيجابي من المفاوضات.

شارك

التعليقات