آخر الأخبار
التضامن تنظم حفل الافطار السنوى لابناء مؤسسات الرعاية إزالة فورية علي أرض زراعية بقرية موشا السيسي والبرهان يتفقان على دعم الإرادة الحرة لشعب السودان الثلاثاء منتخب مصر يطير الي فيجي للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال تحت 20سنه مصري يدخل العالمية من أوسع أبوابها حصاد الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل خلال شهر ابريل في الواحات البحرية رئيس الوزراء يشارك في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا نيابة عن الرئيس السيسي أسماعيل : رفع 8 طن مخلفات من جوانب مساكن الأسر الأولى بالرعاية بدرنكه رونالدو يستعرض "سيارته الخارقة" وزير الزراعة يحيل ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية إقامة منطقة تجارة حرة أفريقية قارية بإيداع 22 دولة "من بينها مصر" ابنة شقيق زكي مبارك تتعرض لمحاولة اغتيال مع اقتراب نهاية مهلة المرشحين.. ما مصير انتخابات الجزائر؟ رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد داخل كلية البنات الأزهرية بأسوان سفارة مصر في فرنسا تنظم زيارة خاصة لمعرض "توت عنخ آمون، كنوز الفرعون الذهبي"
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

شحاته : التعليم المدمج الالكتروني.. سياسات لا تتناسب مع المجتمع

الثلاثاء 16 يناير 2018 - 7:41 PM |عدد مشاهدات :1165
صورة ارشيفية
طباعة
أحمد عبد الحليم

يؤكد د. حسن شحاته ـ أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس وعضو المجالس القومية المتخصصة ومدير مكتب تطوير التعليم الجامعي سابقاً ـ أن الاتجاه للتكنولوجيا والإنترنت في المدارس شيء طيب ولكن ليس لدينا ميزانية والعديد من المدارس بدون إنترنت حتى نتمكن من تبديل الكتابة المدرسي بتابلت.
مشيراً إلى أن المناطق المحرومة من التعليم في القرى والنجوع لا يستطيع أولياء الأمور الأميين فيها استخدام التابلت والإنترنت وكذلك المعلمين غير مُعَدين لهذا التعليم المدمج، إذن هذا الاتجاه يفتقد البنية التحتية التكنولوجية للتعليم، وهذه السياسات لا تتناسب مع المجتمع المصري مما تهدر المال والوقت بأفكار خيالية غير قابلة للتطبيق في المدارس المصرية.
لافتاً على أنه إذا تم تطبيقها سيجعل الطالب فريسة للمواقع الإباحية وسيقع أولياء الأمور في حيرة واضطراب وستؤدي إلى ثورة أولياء الأمور والطلاب مما يؤدي إلى وقوعهم في شباك مراكز الاتجار بملازم المواد الدراسية بعد تصويرها من موقع الوزارة، وبالتالي سيفتح باب جديد للقضاء على ما في جيوب أولياء الأمور بنكسة للتعليم في مصر.
مضيفاً يجب الاهتمام بالمعلمين لأنهم جيش الوزارة الحقيقي للنهوض بالتعليم فهم أصحاب المغارم وليس المغانم الواقفين على خطوط الإنتاج البشري فيجب تقديرهم مادياً ومهنياً.

 

 

شارك

التعليقات