آخر الأخبار
تصفية هارب من أجكام في تبادل إطلاق النار مع قوات أمن سوهاج تحرير 83 محضر تمويني وبيئي وتنفيذ 34 قرار إزالة تعديات بالغنايم افتتاح ملتقى الاتحادات الطلابية للجامعات المصرية الجار فشل في اغتصابها فقتلها.. حل لغز الجثة المذبوحة بمسجد باوسيم العروض تنهال على جاريث بيل بعد اعلان رحيله عن ريال مدريد وزير الإسكان يصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية بها نخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين فى جميع المجالات لإعداد الكود المصرى لمؤشرات جودة الحياة تجربة جديدة من نوعها في مجال تقييم الطلاب بمدارس القليوبية امراه تحرق نفسها بسبب مشاكل زوجيه بالاسكندرية  وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يقومون بافتتاح معرض الكتاب الخامس بدسوق حاسبات ومعلومات الأقصر تحصد المركز الرابع فى مسابقة أولمبياد الحاسبات النائب العام يكلف مرفق الاتصالات بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة  مبادره بالشباب نقدر يحتفلون بعيد النصر تحرير سيناء مع قاده وضباط الكليه الحربيه عاشور.. مصادرة 5  تكاتك" لمخالفة قرار المحافظ جنوب غرب الأقصر طلاب بإعلام عين شمس يطلق حملة توعية بعنوان «ماجتش سليمة» أ.د . إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تتابع فرقة رضا اليوم علي البالون
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

ماهية التركيز علي مشاهدة والدينا وأبنائنا للأفلام والأغاني القديمة ذو القيمة العالية

الاحد 14 يناير 2018 - 12:11 PM |عدد مشاهدات :701
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

بقلم د. مي خفاجة

   إساءة معاملة المسن لها العديد من الأسباب التي تتمثل في استغلال المسن في بعض العمليات غير الشرعية نتيجة عدم وعيهم بحجم المشكلة ، سرقتهم من قبل القائم بالرعاية، إساءة معاملة الأولاد لأهلهم.

   مما يستدعي خروجهم من الأسرة بطريقة غير شرعية ولجوئهم إلي أماكن لا يعرفوها ويعرضون حياتهم للخطر ، أصحاب السوء ، إهمال القائم بالرعاية للمسن ، اهتمام القائم بالرعاية بجمع الأموال من أجل استغلالهم علي العيشة الهنية.

   دون التطرق لمشاكلهم النفسية والشخصية والاجتماعية ، العولمة الحديثة المحيطة بالمسن دون توعية من قبل القائم برعايته، إساءة استخدام المسنين في بعض الإعلانات التليفزيونية أو التمثيل.

   طرق العلاج للحد من إساءة معاملة المسن تتمثل في: تفعيل قانون حماية المسن ، منع استغلال القائم بالرعاية لهم بشتي الطرق المختلفة ، فتح أكبر عدد من الملاجئ وجمعيات الرعاية لتبني المسنين ، تحسين معاملة القائم برعايتهم في مختلف المؤسسات.

   نشر برامج التوعية والإرشاد الأسري للقائم بالرعاية في كيفية الاعتناء بالمسن في كافة وسائل الإعلام المختلفة بشتي الطرق ، التقليل من الألعاب والفيديوهات التي تنمي سلوك العنف والعدوان عند المسن.

   اتحاد كافة مؤسسات الدولة في تبني المسنين وإعادة تأهيلهم بطريقة تربوية سليمة، إعطاء المسن كل الحقوق في التعبير عن رأيه مع إعطاء التوجيه الشامل بالمميزات والعيوب لرأيه الخاص من قبل القائم بالرعاية بطريقة هادئة ومحترمة تحترم كل مشاعرهم الإيجابية والسلبية .

شارك

التعليقات