رئيس التحرير سيد بدري
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

عشماوي يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

الاحد 14 يناير 2018 - 3:08 AM | عدد مشاهدات : 177
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتب- محمد فايز

   تابع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية منذ الصباح الباكر سير الامتحانات لطلبة الشهادة الإعدادية والتى بدأت اليوم السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ وتنتهي يوم الخميس الموافق ١٨يناير ٢٠١٨.

   مشيراً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية بلغ 86110 طالب وطالبة مقسمين على 417 لجنة على مستوى المحافظة، وقد جاء الامتحانات اليوم فى مستوى الطالب المتوسط وشهدت جميع اللجان استقرارا وانتظاما على مستوى المحافظة.

    وقد كلف المحافظ ، مدير مديرية التربية والتعليم بالتأكد من عمل الصيانة الشاملة للمدارس ومنع أي مخاطر قد يتعرض لها الطالب أثناء الامتحان، مشدداً على رؤساء المدن والأحياء برفع صناديق القمامة من أمام المدارس ورفع المخلفات أولا بأول من داخل المدارس بمواعيد معلومة ومنظمة، والتنبيه على جميع الجهات التنفيذية بإزالة كافة إشغالات الطريق حول المدارس لتوفير السيولة المرورية.

   هذا وقد ووجه عشماوى على أهمية التأكد من توافر طبيب وزائرة صحية بكل مدرسة حرصا على صحة أبنائنا الطلاب ، مشدداً على ضرورة تواجد المراقبين والمشرفين قبل مواعيد الامتحانات بفترة كافية، وعدم استخدام العنف مع الطلاب واستخدام الأساليب التربوية الصحيحة.

   ومن جانبه قال الأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ، إن هناك غرفة عمليات منعقدة خلال فترة الامتحانات، لرصد أى شكاوى أو مخالفات قد تحدث أثناء سير الامتحانات.

   مشيرا إلى أنه فى حالة رصد أى مخالفات، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا مضيفة أن المديرية كثفت من استعداداتها لاستقبال الامتحانات، وتم تجهيز اللجان المخصصة للامتحانات، موضحة أن زمن الامتحان فى كل مادة يستغرق ساعتين، وأن هناك لجان مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة فى الأدوار الأرضية.

 

شارك