آخر الأخبار
تصفية هارب من أجكام في تبادل إطلاق النار مع قوات أمن سوهاج تحرير 83 محضر تمويني وبيئي وتنفيذ 34 قرار إزالة تعديات بالغنايم افتتاح ملتقى الاتحادات الطلابية للجامعات المصرية الجار فشل في اغتصابها فقتلها.. حل لغز الجثة المذبوحة بمسجد باوسيم العروض تنهال على جاريث بيل بعد اعلان رحيله عن ريال مدريد وزير الإسكان يصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية بها نخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين فى جميع المجالات لإعداد الكود المصرى لمؤشرات جودة الحياة تجربة جديدة من نوعها في مجال تقييم الطلاب بمدارس القليوبية امراه تحرق نفسها بسبب مشاكل زوجيه بالاسكندرية  وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يقومون بافتتاح معرض الكتاب الخامس بدسوق حاسبات ومعلومات الأقصر تحصد المركز الرابع فى مسابقة أولمبياد الحاسبات النائب العام يكلف مرفق الاتصالات بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة  مبادره بالشباب نقدر يحتفلون بعيد النصر تحرير سيناء مع قاده وضباط الكليه الحربيه عاشور.. مصادرة 5  تكاتك" لمخالفة قرار المحافظ جنوب غرب الأقصر طلاب بإعلام عين شمس يطلق حملة توعية بعنوان «ماجتش سليمة» أ.د . إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تتابع فرقة رضا اليوم علي البالون
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

وكيل وزارة الصحة بقنا يجري زيارة لقناطر نجع حمادي في إطار حملة " اعرف بلدك "

الاحد 14 يناير 2018 - 3:01 AM |عدد مشاهدات :156
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

قنا- محمود عابدين

   زار الدكتور أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بقنا، وبرفقته عدد من قيادات وأطباء وموظفي مديرية صحة قنا، قناطر نجع حمادى الجديدة للتعرف على المشروع العملاق، يأتي ذلك في إطار حملة مديرية صحة قنا «اعرف بلدك»، والتي تهدف إلى نشر الوعي والتعريف بالمشروعات القومية العملاقة.

   يذكر أن قناطر نجع حمادي الجديدة والتي تقع على بعد 3.5 كيلو متر خلف القناطر القديمة عند الجزء المنحني مــن نهــر النيل وتضم المحطــة 4 وحدات تــولـيد، قــدرة الواحـــدة منها 16 ميجاوات، وتسهم القناطر في تحسين زراعة وري ‏750‏ ألف فدان‏، والحفاظ على كل قطرة مياه تضيع عبر القناطر القديمة‏، وتوليد طاقة كهربائية تصل إلى ‏460‏ ميجاوات ساعة سنويا‏.

   وهو ما يوفر قيمة الوقود اللازم لتوليد الطاقة نفسها من المحطات الحرارية‏ مع ربط القناطر بالشبكة القومية للكهرباء‏، لنقل ‏64‏ ألف كيلو وات إلى الشبكة الأم‏، بعد التشغيل التجريبي لأول وحدتين من وحدات محطة التوليد‏، التي سيترتب عليها تشغيل خط كهربائي جهد‏220‏ كيلو فولت‏، وللقناطر نظام تحكم ومراقبة تأميني.

 

شارك

التعليقات