آخر الأخبار
تصفية هارب من أجكام في تبادل إطلاق النار مع قوات أمن سوهاج تحرير 83 محضر تمويني وبيئي وتنفيذ 34 قرار إزالة تعديات بالغنايم افتتاح ملتقى الاتحادات الطلابية للجامعات المصرية الجار فشل في اغتصابها فقتلها.. حل لغز الجثة المذبوحة بمسجد باوسيم العروض تنهال على جاريث بيل بعد اعلان رحيله عن ريال مدريد وزير الإسكان يصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية بها نخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين فى جميع المجالات لإعداد الكود المصرى لمؤشرات جودة الحياة تجربة جديدة من نوعها في مجال تقييم الطلاب بمدارس القليوبية امراه تحرق نفسها بسبب مشاكل زوجيه بالاسكندرية  وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يقومون بافتتاح معرض الكتاب الخامس بدسوق حاسبات ومعلومات الأقصر تحصد المركز الرابع فى مسابقة أولمبياد الحاسبات النائب العام يكلف مرفق الاتصالات بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة  مبادره بالشباب نقدر يحتفلون بعيد النصر تحرير سيناء مع قاده وضباط الكليه الحربيه عاشور.. مصادرة 5  تكاتك" لمخالفة قرار المحافظ جنوب غرب الأقصر طلاب بإعلام عين شمس يطلق حملة توعية بعنوان «ماجتش سليمة» أ.د . إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تتابع فرقة رضا اليوم علي البالون
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

عكاظ.. السعودية تمنع النساء من الحصول على تأشيرات سياحية فردية

السبت 13 يناير 2018 - 6:15 PM |عدد مشاهدات :529
صورة ارشيفية
طباعة
ياسمين محمد

كتبت- ياسمين محمد

   كشفت مصادر لصحيفة عكاظ السعودية، عن الضوابط التى وضعتها 3 جهات حكومية؛ لتنظيم إصدار التأشيرات السياحية خلال الفترة المقبلة.

   وقالت المصادر، إن الضوابط المُنظمة تمنع حصول النساء على تأشيرات سياحية فردية، على أن يسمح لمَن دون 25 عاماً منهن بمرافقة أسرهن، ولمن تجاوزت هذه السن التواجد برفقة مجموعة سياحية، وفقا لعكاظ.

   وأكدت الضوابط، إن تأشيرات النساء وفق هذه المعايير يتم منحها بعد موافقة وإنهاء إجراءات التحقق والتنسيق مع وزارتى الخارجية والداخلية.

    وحصرت الاشتراطات إصدار تلك التأشيرات على المكاتب السياحية المرخصة من الهيئة فقط، مع ضرورة موافاة الجهات المعنية والأمنية بكل المعلومات والبيانات الخاصة بالوفود الأجنبية والرحلات، وضمن الضوابط وضع برنامج سياحى مسبق بمسار زمانى ومكانى محدد من قبل منظم الرحلات وترسل هذه البيانات إلى الجهات الأمنية.

    وحددت الضوابط الالتزام بالأماكن المرخص لها سياحيا على أن يرافق كل مجموعة زائرة مرشد سياحى من المملكة، ووضعت عقوبات على المخالفين تصل إلى حد إغلاق مكتب الرحلات.

شارك

التعليقات