رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

انهيار سقف بعقار بالمنصورة والإخلاء الفورى لجميع السكان

الخميس 11 يناير 2018 - 6:46 PM | عدد مشاهدات : 178
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتبت- ياسمين محمد

   أكد الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، مساء اليوم الأربعاء، أن أرواح وحياة السكان أمانه في عنقي ويأتي على رأس الأولويات.

   جاء ذلك أثناء تفقد محافظ الدقهلية، العقار المنهار جزء من سقف الدور الخامس به بمساكن الجلاء بمدينة المنصورة، وذلك فور تلقيه إشارة من غرفه العمليات بالمحافظة، رافقه اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، منال عطية، رئيس حي غرب المنصورة، مسئولي المرور والتخطيط العمراني والتنمية البشرية.

   وقرر المحافظ، الإخلاء الفوري لجميع السكان المتواجدين بهذا العقار حرصا على حياتهم، مكلفاً باستدعاء الأتوبيسات وسيارات النقل لنقل السكان إلى مركز الإغاثة بنقيطه الليلة ثم نقلهم غدا لمساكن بديله بميت غمر.

   بالإضافة إلي توفير سيارات لنقل أبناء سكان العمارة إلى لجان الامتحانات بمدارسهم حرصا عل مستقبلهم، موجهاً بتوفير وجبات غذائية للسكان بمركز الإغاثة بمشاركه المجتمع المدني والتنمية البشرية.

   ووجه الشعراوي، تشكيل لجنه هندسيه لمعاينه العقارات بالمنطقة وعرضها على لجنه المنشآت الآيلة للسقوط، مشيراً إلى انه قد انهار جزء من سقف الدور الخامس بالعمارة (ز) بمساكن الجلاء مما اثر على الوحدات السكنية بالعقار.

   وكلف المحافظ، رئيس حي غرب، سرعه نقل السكان وذلك بمتابعه شخصيه من السكرتير العام والسكرتير المساعد، إلى مركز الإغاثة بنقيطه حتى انتهائها، موضحاً انه سيتم أزاله العقار بالكامل وإعادة بنائه خلال 6 شهور، مشيراً لتوفير كافه أوجه الدعم والرعاية للسكان بتعاون كافه الأجهزة التنفيذية مع الوحدة المحلية لحى غرب المنصورة.

 

 

شارك