رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

تعرف على إيمان الطوخى فى ذكرى ميلادها

الخميس 11 يناير 2018 - 6:22 PM | عدد مشاهدات : 291
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتبت- إسراء أحمد

   الفنانة إيمان الطوخي يتزامن اليوم 11 يناير مع عيد ميلادها وكانت من الفنانات متعددات المواهب فقد جمعت بين الصوت الدافئ والذي وصفته الراحلة شادية "انه صوتا يحاكي حبات الكريستال "، والملامح الرومانسية الهادئة إضافة إلي الموهبة التمثيلية، وإيمان لها الكثير من المشاركات كمطربة كما أنها قدمت عدد من برامج الأطفال مثل " كوكي كا " ذلك البرنامج الشهير لجيل التسعينات.

   ولمن لا يعرفها جيدا من الجيل الحالي هي ابنة الفنان محمد الطوخي وقد تخرجت في كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون عام 1980، أعلنت اعتزالها المجال الفني بعد آخر عمل لها عام 1997 بعد 15 عامًا من العمل فيه رغم حزنها معللة الأمر بأن «الدخلاء على مهنة الفن أساءوا إلى الفنانين الحقيقيين مما أدى إلى ابتعاد عدد كبير من الفنانات عن الوسط».

   ومن أشهر أعمالها مسلسلات مثل ( رأفت الهجان وبوابة الحلواني والطريق إلي سمرقند وتحت ظلال السيوف ) ومن أعمالها في السينما (اللقاء الدامي ودماء علي الإسفلت والحكم أخر الجلسة ) ولها عدد من الأغاني الرومانسية منها " النظرة الأولى ".

   اعتزلت الفن عام 2002، وبعد ذلك التف حولها الأصدقاء ليقنعوها بالعودة ولكنها عادت وتراجعت لتعتزل بشكل نهائي عام 2003، وقالت إن الوسط الفني لا يلائمها وأصبح ملئ بالنفاق.

   إيمان من أكثر الفنانات اللاتي واجهت العديد من الشائعات ومن بينها زواجها من الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وإنجابها منه، وتدخل سوزان مبارك لإبعادها عن الوسط، وقيل أيضًا أن هناك علاقة تجمعها بزكريا عزمي ولكن لم تعلو هذه الأقاويل أبدًا لتصبح حقائق فظلت شائعات تتردد لا صحة لها.

 

شارك