آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

أهم الخطوات المميزة التي تجعل اكتشاف ابنك في حياته العلمية

الخميس 11 يناير 2018 - 12:02 PM | عدد مشاهدات : 519
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

بقلم- مي خفاجة

   مشكلة الرسوب الدراسي لدي الطلاب الجامعين ،سوف نتناول تعريف مشكلة الرسوب الدراسي، والفرق بين الرسوب الدراسي والتخلف العقلي، وأسباب الرسوب الدراسي ، وعلاج مشكلة الرسوب الدراسي عند طلابنا الجامعيين.

   فيقصد بالرسوب الدراسي أنه انخفاض مستوي تحصيل الطالب عن متوسط زملائه ، أو يقصد به الرسوب في جميع المقررات الدراسية بالفصل الدراسي الأول والثاني ،وقد يكون الرسوب الدراسي في جميع المواد الدراسية أو بعضها "أي يعاني في الرسوب الدراسي في مادة أو مادتين".

   الفرق بين الرسوب الدراسي والتخلف العقلي يتمثل في يجب أن نميز بين الرسوب الدراسي والذي يحدث نتيجة عوامل نفسية أو اجتماعية بعيدا عن القدرات العقلية ،وبينما التخلف العقلي يأتي نتيجة انخفاض نسبة الذكاء لدي الطالب وممكن يسبب التأخر الدراسي.

   أسباب الرسوب الدراسي فهي أسباب جسمية وعقلية وانفعالية وأسرية ، فمثلا الأسباب الجسمية "تتمثل في الإصابة في الحوادث أو بالإمراض المزمنة ، الإعاقة السمعية أو البصرية أو الحركية" وأسباب عقلية :"تتمثل في ضعف الذاكرة ، وفرط الحركة ، انخفاض نسبة الذكاء".

شارك

1
1