رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

بالصور .. ختام عروض أسوان للفنون الشعبية وبداية مهرجان الشلاتين فى قنا

الاثنين 08 يناير 2018 - 9:05 PM | عدد مشاهدات : 466
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتبت-أميرة الحياة

   بدأت مساء أمس فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الشلاتين للإبداع الفنى المقام فى الفترة من 3 وحتى 8 يناير الجارى بعرض غنائى لمطرب حلايب الفنان احمد الشوالى وأعقبها قصائد شعرية للشاعر سعيد صابر .

   ثم اختتمت فرقة أسوان للفنون الشعبية عروضها الفنية على مسرح قصر ثقافة الشلاتين ، قدمت الفرقة 23 استعراضا فنية خلال مشاركتها فى المهرجان على مسارح قصر ثقافة الشلاتين وأبو رماد وحلايب. إلى جانب استمرار ورش حرف يدوية لصناعة الجلود مع المدربة حليمة محمد نجيب ورشة فنون تشكيلية لعمل ماسكات وأشغال ورقية مع الفنان شعبان أبو الفضل .

   وفى مدينة حلايب عقدت محاضرة " نعم ضد الإرهاب " ألقاها عبدالسلام على سيد وقال أن الإرهاب ليس له دين وﻻ وطن لأنه يروع اﻻمن والآمنين ويزعزع استقرار الوطن أعقب ذلك قصائد شعرية ألقاها عبدالغفار محمد نور بالإضافة إلى عرض فنى لفرقة قنا للآﻻت الشعبية.

   كذلك تم إقامة ورشة فنية للأعمال اليدوية لعمل الحليى من الخرز بمدينه حلايب مع المدربة رقية احمد محمد ورشة فنون تشكيلية بقاعة قصر ثقافة حلايب مع الفنان التشكيليى الاستاذ حمدى عطيه باستخدام ورق البرستول والألوان المختلفة رسم حر.

   وفى مدينة أبو رماد عقدت محاضرة بعنوان "شخصيات عامة أثرت فى الوطن"ألقاها الشيخ عبد الله جعفر محمد شريف- إمام وخطيب مسجد التقوى بابورماد -، عروض استعراضية لفرقة قنا للفنون الشعبية وذلك على مسرح قصر ثقافة ابورماد. ، إلى جانب استمرار ورشة حرف يدوية لعمل الحلى وورشة فنون تشكيلية للرسم الحر.

 

شارك