آخر الأخبار
نجوم المستقبل تسقط نسور الأهلي بهدفين ضبط عامل بحوزته 25 تذكرة من مخدر "الشابو" قبل ترويجها في سوهاج الحكم بإعدام 3 أشخاص لإتهامهم بخطف وإغتصاب ربة منزل ونجلتها بسوهاج نائب وزير الصحة والسكان يعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للإعلام بالإسماعيلية فوة تستقبل وفد سياحى متعدد الجنسيات لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى المحافظة الخطيب يهنئ محمد صلاح على إنجازه التاريخي و نتطلع منه لزيارة الأقصر القبض على عامل وربة منزل أجبرا سيدة على خلع ملابسها وتصويرها عارية بدسوق محافظ الاسماعيلية يستقبل نائب وزير الصحة للسكان ويناقشان الآليات التنفيذية لخطة المحافظة لمواجهة القضية السكانية محافظ القليوبية.. الكشف عن 700 حالة بالقافلة الطبية الشاملة بقرية ميت كنانة بطوخ حملات أمنية مكبرة علي عدد من المراكز في سوهاج لضبط الخارجين علي القانون الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية تعلن عن افتتاح أكبر سلسلة معارض بمناسبة شهر رمضان المبارك تجديف الأقصر يعلن فتح باب الحجز لتعليم رياضة التجديف والكياك محافظ سوهاج يلتقى نقيب الاعلاميين علي هامش معرض صنع في سوهاج ٣ ويشيد بدور مؤسسة الاهرام التضامن الاجتماعى ينظم ورش عمل لعدد ١٢٠ من ذوي الاعاقة بالمنيا تكريم طالبات مدرسه جمال رشدي الثانويه التجاريه بفرشوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

النجم الزومبي لا يزال لغزا يحير علماء الفلك

الاحد 07 يناير 2018 - 6:41 PM |عدد مشاهدات :2979
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتبت- الهام برعي

   ظاهرة غريبة في الفضاء رصد فلكيون نجما غريبا يرفض الموت، وفقا لما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية. حتى في حال حدوث انفجارات ضخمة، تعتبر عادة قاتلة لمثل هذه الأنواع الصغيرة من النجوم، ويأتي هذا الحادث الغريب، بعد أكثر من 3 سنوات من اكتشاف علماء الفلك نجما مستعرا في سبتمبر 2014 بالقرب من سان دييجو.

   وقد انفجر النجم الذي يقع على بعد نصف بليون سنة ضوئية عدة مرات منذ عام 1954، لكن هذه الانفجارات لم ترسم نهايته وتحدد طريقه إلى المقبرة الكونية، بحسب ما نقلت الصحيفة عن علماء في الفلك.

   وقال عالم الفلك إيير أركافي، من مرصد “لاس كومبريز” في كاليفورنيا، إن “هذا هو أعظم نجم مستعر شاهدناه على الإطلاق. هذه هي المرة الأولى التي نشاهد فيها انفجارات متعددة في المكان نفسه”.

   وقد بدا النجم المتفجر في حينه غير ملحوظ في البداية، لكن الملاحظات بعد 4 أشهر، أظهرت أنه بدلا من أن يختفي مع مرور الوقت كما هو متوقع، فقد استعر وأصبح أكثر سطوعا.

   ولا يزال وجود النجم الزومبي كما يطلق عليه العلماء فرضية لم يتوصل علماء الفلك إلى كل تفاصيلها، ويأملون أن يخفت ضوء “السوبر نوفا” لكي يتم تأكيد هذه الظاهرة على نحو عال من الدقة العلمية.

 

شارك

التعليقات