آخر الأخبار
مفتي الجمهورية يدين بشدة الهجوم الإرهابي على مركز لتسجيل الناخبين في كابول انطلاق معسكر الأئمة والقيادات الوسطى بالإسكندرية الأربعاء المقبل وكيل الأزهر يُجَدِّد دعوته لإنشاء المركز الأعلى للتعليم تشيلسي الي نهائي كأس الاتحاد بعد تخطي ساوثهامبتون مصري يحصل علي شهادة (LIMS ) في السعودية ضبط تكاتك مخالفة فى حملة لمجلس مدينة أرمنت بالأقصر محافظ الأقصر يبحث مع العاملين خطة تنشيط السياحة عن اي طرح تتحدث وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية المركز القومى للمسرح وفعاليات تنويعة شعبية ببيت السحيمي طلاب كلية أسيوط يزورون محمية الدبابية الطبيعية بإسنا هشام يكن مستشاراً فنياً لنادي الرياض المصري توريد 2300 طن قمح من المزارعين لصوامع بني سويف جلسة صلح بقرية بني منين بحضور القيادات التنفيذية والأمنية ببني سويف بالصور .. عدالة ومساندة يستعرض تجربة المرأة المصرية أمام مؤتمر دولي بالهند إنطلاق فاعليات المنتدى الأول للإبتكار فى التعليم ... مصر 2018 الثلاثاء المقبل
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الموافقة على أول علاج جيني في أمريكا لمرض موروث

الأربعاء 03 يناير 2018 - 5:28 PM |عدد مشاهدات :1166
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتبت- الهام برعي

   الولايات المتحدة الامريكية فريق من المسؤولون الطبيون يوافق على علاج جيني لمرض موروث يحسن من رؤية المرضى المصابين بنوع نادر من العمى. وتشكل هذه الموافقة لشركة سبارك ثيرابيوتيكس، تدخلا يكفل تغيير حياة مجموعة صغيرة من المرضى الذين يعانون تغيرا جينيا يدمر الرؤية.  

   والحقن التي تسمى لوكستورنا، هي أول علاج جيني توافق عليه إدارة الغذاء والدواء، حيث يتم إعطاء الجينات التصحيحية مباشرة للمرضى. ويتداخل هذا التحول الجيني مع إنتاج إنزيم ضروري للرؤية الطبيعية.

   وقالت شركة الأدوية الشهيرة إنها لن تكشف عن سعر الدواء حتى الشهر المقبل، مما يؤخر الجدل حول القدرة على تحمل تكاليف العلاج الذي يتوقع محللون أنه سيتكلف مليون دولار أمريكي.

   العلاج سيمكن كثيرين من الرؤية لأول مرة ويمثل ذلك تقدما كبيرا آخر في مجال الطب الجيني الناشئ.ويعطي الأمل لكثير من الناس المصابين بأمراض وراثية أخرى.

شارك

التعليقات