آخر الأخبار
محافظ الفيوم يتفقد هبوط طريق عزبة محمود السيد بهوارة المقطع محافظ الفيوم يتفقد تجهيز معرض السلع الغذائية والمنتجات الحرفية واليدوية بالاستاد الرياضي مديرية الشباب والرياضة بسوهاج تحتفل بـ 25 يناير الجمعة القادمة الخميس بعد المقبل إفتتاح سيرة حب علي مسرح البالون  الكونجرس يقر مشروع قانون يمنع ترامب من ترك الناتو الأهلي يفوز على الزمالك في دوري سوبر السلة بنتيجة "70 : 69" رئيس الزمالك في لقاء مع لاعبيه استعدادًا لمواجهة بيراميدز بعد غد الخميس رئيس الوزراء يلتقى رئيس مجموعة هواوى لبحث مجالات التعاون محافظ قنا : ضبط 100 مخالفة تموينية متنوعة أبو ريدة يكشف عن الملاعب المرشحة لاستضافة أمم أفريقيا في يونيو المقبل وكيل النواب مهنئًا الشرطة بعيدها: أنتم صمام أمان الجبهة الداخلية المصرية  صلاح يثير الجدل حول المعني الحقيقي لتغريدته علي تويتر رئيس مجلس النواب اثناء زيارته للكويت يطلع على أوضاع الجالية المصرية ويبحث ايجاد حلول لمشاكلهم محافظ سوهاج يلتقي الشاب رمضان صاحب القلب الصناعي ويستجيب لمطالبه محافظ المنوفية يتقدم المسيرة الشبابية للإحتفال بعيد الشرطة وذكري 25 يناير بشبين الكوم
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

 الصين .. تقوم بتوليد الكهرباء من أول طريق سريع في العالم

الأربعاء 03 يناير 2018 - 2:34 AM |عدد مشاهدات :3342
صورة ارشيفية
طباعة
ياسمين محمد

كتب- راندا أبو النجا

   قامت الصين بتشغيل أول طريق سريع يستخدم تقنية توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وشحن بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين وذلك عبر تشغل أول طريق سريع لتوليد الكهرباء في العالم

طريقاً سريعاً يمكن السيارات من شحنها بالكهرباء خلال سيرها عليه، وإذا سقطت الثلوج فإنه يذيبها بطاقته الكهربائية.

   وهذا يعني تحقيق الدمج العميق بين قطاع المواصلات وقطاع الطاقة الجديدة. يبلغ طول الطريق الإجمالي كيلومترين. وسطح هذا الطريق مكون من عشرات الآلاف من الألواح الزجاجية الخاصة لامتصاص أشعة الشمس.

   وتحويلها إلى طاقة كهربائية تستخدم لشحن بطاريات السيارات الكهربائية السائرة فوقه. هذا الطريق مفتوح للسيارات الكهربائية صغيرة الحجم وحتى الشاحنات المتوسطة الحجم ولن يكون هناك فرق كبير بينه وبين الطرق العادية الأخرى.

   بالإضافة إلى أنه يتم تزويد الطريق بنظام مراقبة درجة انخفاض الحرارة وفي حال تشكل طبقة من الجليد أو الصقيع على سطحه فإن جهاز التسخين الكهربائي يشتغل تلقائيا ليضمن أمن المرور في فصل الشتاء.

شارك

التعليقات