آخر الأخبار
الصحة والحياه ينطلق عبر صوت العرب قراعة مشرفاً على الأنشطة الطلابية وموسى منسقاً مساعداً لشئون الجامعات العربية محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه ديروط المرشحة بقرية شلش ويأخذ عينات من المياه لتحليلها ويشدد على تلافى السلبيات فى أسرع وقت محافظ أسيوط يفاجىء الحملة الميكانيكية والعاملين بالمستشفى المركزى والحميات بديروط ويشدد على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين رئيس جامعة أسيوط يجرى جولة مفاجئة على المطعم المركزي لمتابعة تطبيق معايير الجودة حملات المرافق تواصل جهودها بالقوصية وتحرر 65 محضر اشغالات عامة رئيس جامعة أسيوط السابق رئيساً شرفياً لمؤسسة مستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام حافظ وحفني في لقاء نادى الادب بأسيوط  رئيس جامعة أسيوط يستقبل وزير الشباب والرياضة لإطلاق فاعليات ملتقى الحوار الشبابى المنشد حسن مجدى على مسرح (تياترو أفاق) .. الخميس القادم وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسيوط يفتتحان مضمار ألعاب القوى باستاد أسيوط الرياضي بتكلفة 4.5 مليون جنيه خلال زيارته لأسيوط "وزير الشباب " يفتتح ملعبين نجيل صناعي بقريتي الحواتكة والهدايا ويتفقد مركز شباب منفلوط وزير الشباب والرياضة في أسيوط لتفقد وافتتاح بعض المنشآت الرياضية رئيس جامعة اسيوط يتبادل مقعده مع طالبة فى الصف الاول الثانوي ضمن مشاركته فى مبادرة خصومات هائلة تقدمها شركة مصر للطيران لأوروبا وأمريكا والمغرب
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

 الصين .. تقوم بتوليد الكهرباء من أول طريق سريع في العالم

الأربعاء 03 يناير 2018 - 2:34 AM |عدد مشاهدات :3310
صورة ارشيفية
طباعة
ياسمين محمد

كتب- راندا أبو النجا

   قامت الصين بتشغيل أول طريق سريع يستخدم تقنية توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وشحن بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين وذلك عبر تشغل أول طريق سريع لتوليد الكهرباء في العالم

طريقاً سريعاً يمكن السيارات من شحنها بالكهرباء خلال سيرها عليه، وإذا سقطت الثلوج فإنه يذيبها بطاقته الكهربائية.

   وهذا يعني تحقيق الدمج العميق بين قطاع المواصلات وقطاع الطاقة الجديدة. يبلغ طول الطريق الإجمالي كيلومترين. وسطح هذا الطريق مكون من عشرات الآلاف من الألواح الزجاجية الخاصة لامتصاص أشعة الشمس.

   وتحويلها إلى طاقة كهربائية تستخدم لشحن بطاريات السيارات الكهربائية السائرة فوقه. هذا الطريق مفتوح للسيارات الكهربائية صغيرة الحجم وحتى الشاحنات المتوسطة الحجم ولن يكون هناك فرق كبير بينه وبين الطرق العادية الأخرى.

   بالإضافة إلى أنه يتم تزويد الطريق بنظام مراقبة درجة انخفاض الحرارة وفي حال تشكل طبقة من الجليد أو الصقيع على سطحه فإن جهاز التسخين الكهربائي يشتغل تلقائيا ليضمن أمن المرور في فصل الشتاء.

شارك

التعليقات