آخر الأخبار
تصفية هارب من أجكام في تبادل إطلاق النار مع قوات أمن سوهاج تحرير 83 محضر تمويني وبيئي وتنفيذ 34 قرار إزالة تعديات بالغنايم افتتاح ملتقى الاتحادات الطلابية للجامعات المصرية الجار فشل في اغتصابها فقتلها.. حل لغز الجثة المذبوحة بمسجد باوسيم العروض تنهال على جاريث بيل بعد اعلان رحيله عن ريال مدريد وزير الإسكان يصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية بها نخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين فى جميع المجالات لإعداد الكود المصرى لمؤشرات جودة الحياة تجربة جديدة من نوعها في مجال تقييم الطلاب بمدارس القليوبية امراه تحرق نفسها بسبب مشاكل زوجيه بالاسكندرية  وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يقومون بافتتاح معرض الكتاب الخامس بدسوق حاسبات ومعلومات الأقصر تحصد المركز الرابع فى مسابقة أولمبياد الحاسبات النائب العام يكلف مرفق الاتصالات بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة  مبادره بالشباب نقدر يحتفلون بعيد النصر تحرير سيناء مع قاده وضباط الكليه الحربيه عاشور.. مصادرة 5  تكاتك" لمخالفة قرار المحافظ جنوب غرب الأقصر طلاب بإعلام عين شمس يطلق حملة توعية بعنوان «ماجتش سليمة» أ.د . إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تتابع فرقة رضا اليوم علي البالون
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

 الصين .. تقوم بتوليد الكهرباء من أول طريق سريع في العالم

الأربعاء 03 يناير 2018 - 2:34 AM |عدد مشاهدات :3175
صورة ارشيفية
طباعة
ياسمين محمد

كتب- راندا أبو النجا

   قامت الصين بتشغيل أول طريق سريع يستخدم تقنية توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وشحن بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين وذلك عبر تشغل أول طريق سريع لتوليد الكهرباء في العالم

طريقاً سريعاً يمكن السيارات من شحنها بالكهرباء خلال سيرها عليه، وإذا سقطت الثلوج فإنه يذيبها بطاقته الكهربائية.

   وهذا يعني تحقيق الدمج العميق بين قطاع المواصلات وقطاع الطاقة الجديدة. يبلغ طول الطريق الإجمالي كيلومترين. وسطح هذا الطريق مكون من عشرات الآلاف من الألواح الزجاجية الخاصة لامتصاص أشعة الشمس.

   وتحويلها إلى طاقة كهربائية تستخدم لشحن بطاريات السيارات الكهربائية السائرة فوقه. هذا الطريق مفتوح للسيارات الكهربائية صغيرة الحجم وحتى الشاحنات المتوسطة الحجم ولن يكون هناك فرق كبير بينه وبين الطرق العادية الأخرى.

   بالإضافة إلى أنه يتم تزويد الطريق بنظام مراقبة درجة انخفاض الحرارة وفي حال تشكل طبقة من الجليد أو الصقيع على سطحه فإن جهاز التسخين الكهربائي يشتغل تلقائيا ليضمن أمن المرور في فصل الشتاء.

شارك

التعليقات