آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

  إطلاق أول قطار ذكى على مستوى العالم من نوعه فى بكين

الاحد 24 ديسمبر 2017 - 1:50 AM | عدد مشاهدات : 1942
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

 

كتب- أسامة حسان

   هو قطار ولكن غير تقليدى فهو يعد الأول من نوعه على مستوى العالم ذلك لأنه يتميز بعدم استخدامه السكك الحديدية التقليدية المستخدمة في كل قطارات العالم بما يجعله أقرب إلى الحافلات الكبيرة.

   يتميز القطار الكهربائي الخارق بأنه يسير على سكة هي عبارة عن خطوط مرسومة رسماً على الأرض وليست حديدية، حيث يستطيع تلمّس تلك الخطوط واكتشافها والسير عليها طوال الوقت دون أن يحيد عن مساره، كما أن القطار الجديد مزوّد بأجهزة استشعار مختلفة لجمع المعلومات عن طريقه ورحلته.

   وفى تجريه فريدة وفى حال نجاحها فان الصين تعتزم تعميم هذه القطارات فى أماكن عديدة من البلاد حيث يسير القطار بسرعة 70 كيلومتراً في الساعة، وتصل قدرته الاستيعابية إلى 300 شخص في الرحلة الواحدة، كما يمكنه السير على طريق إسفلتي تقليدي أو وطريق معبد، وهو صديق للبيئة حيث يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة.

   وقد تم تطوير نظام سكك القطار هذا، والذي يُطلق عليه اسم “ART” أو “Autonomous Rail Rapid Transit”، من قِبل شركة CRRC الصينيّة التي تُعتبر واحدة من أكبر الشركات المُصنعة للقطارات في العالم.

   ويعد هذا الاختراع أقل كلفة بكثير من القطارات التقليدية أو من تكلفة بناء “مترو أنفاق” تحت الأرض، كما أنه أقل تكلفة من إنشاء “ترام” يسير فوق الأرض ويعمل بالطاقة الكهربائية، وفي الوقت ذاته فإنه يمثل وسيلة نقل جماعية فعالة.

شارك

1
1