آخر الأخبار
نجوم المستقبل تسقط نسور الأهلي بهدفين ضبط عامل بحوزته 25 تذكرة من مخدر "الشابو" قبل ترويجها في سوهاج الحكم بإعدام 3 أشخاص لإتهامهم بخطف وإغتصاب ربة منزل ونجلتها بسوهاج نائب وزير الصحة والسكان يعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للإعلام بالإسماعيلية فوة تستقبل وفد سياحى متعدد الجنسيات لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى المحافظة الخطيب يهنئ محمد صلاح على إنجازه التاريخي و نتطلع منه لزيارة الأقصر القبض على عامل وربة منزل أجبرا سيدة على خلع ملابسها وتصويرها عارية بدسوق محافظ الاسماعيلية يستقبل نائب وزير الصحة للسكان ويناقشان الآليات التنفيذية لخطة المحافظة لمواجهة القضية السكانية محافظ القليوبية.. الكشف عن 700 حالة بالقافلة الطبية الشاملة بقرية ميت كنانة بطوخ حملات أمنية مكبرة علي عدد من المراكز في سوهاج لضبط الخارجين علي القانون الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية تعلن عن افتتاح أكبر سلسلة معارض بمناسبة شهر رمضان المبارك تجديف الأقصر يعلن فتح باب الحجز لتعليم رياضة التجديف والكياك محافظ سوهاج يلتقى نقيب الاعلاميين علي هامش معرض صنع في سوهاج ٣ ويشيد بدور مؤسسة الاهرام التضامن الاجتماعى ينظم ورش عمل لعدد ١٢٠ من ذوي الاعاقة بالمنيا تكريم طالبات مدرسه جمال رشدي الثانويه التجاريه بفرشوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الجزائر أطلقت القمر "ألكوم سات 1 " ... كما كان منتظراً ولد القمر المنتظر

الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:55 AM |عدد مشاهدات :3337
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

كتب لزهر دخان 

   كما كان منتظراً ولد القمر المنتظر . وليد الجزائر الذي يشبه الصينين . الذي تم إطلاقه نحو مداره اليوم الأحد، العاشر من ديسمبر2017م .حسب ما تناقلته وسائل الإعلام وبثته مؤكداً وكالة الأنباء الجزائرية . التي نشرت البث المباشر لعملية إطلاق "ألكوم سات 1 " التي تمت بنجاح من الصين، وهو موجه لتوفير الأنترنت إلى جانب إستعمالات إستراتيجية وعسكرية . 

   في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر أطلقت الجزائر قمرها .الذي قال عنه موقع ناسا سبايس(أن القمر الصناعي الجزائري وهو الأول من نوعه يدور حول مركبة إطلاق من طراز لونغ مارش-3B / G2 (تشانغ زنغ-3B / G2) من مجمع إطلاق LC2 التابع لمركز إطلاق ساتشانغ للأقمار الصناعية بالصين.)

   ويعتبر هذا القمر الجزائري حسب المدير العام الرئيس لوكالة الفضاء الجزائرية . هو القمر الذي ستتمكن بواسطته الجزائر من الإستغناء عن الأقمار الصناعية الدولية في مجال الإتصالات .

   بحيث سيكون بإمكانه الإشراف على الإتصالات الهاتفية في البلاد . وكذلك سيتم إستخدامه عسكرياً وفي مجال البث الفضائي. وسيكون أيضا نشطا في مجال الأنترنت. وقد تم بناء مركزيين للمراقبة والقيادة خاصتين بهذا القمر الجديد وضعت واحدة في المدية والأخرى في ورجلة .

    وستكون مهمة الإشراف والعمل بهما لطاقم جزائري درب في الصين.حسب المدير أو صديق عز الدين مدير وكالة الفضاء الجزائرية. الذي أكد على أن القمر أيضا تجاري ويوفر خدمات تجارية في مجال الإتصالات والأنترنت والإذاعة والتلفزيون في منطقة شمال إفريقيا.

شارك

التعليقات