آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

الكونجرس الأمريكي يهاجم قانون منظمات المجتمع المدني الذي أقرة النواب

الخميس 01 يونيو 2017 - 2:28 PM | عدد مشاهدات : 1804
 صورة ارشيفية
طباعة
حسام السيسي

 

انتقد أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي القانون الذي أصدره مجلس النواب لتنظيم عمل منظمات المجتمع المدني غير الحكومية ووصفوه بأنه مؤشر على حملة جائرة على حقوق الإنسان.

ويقصر القانون، الصادر يوم الاثنين الماضي، بعد مصادقة الرئيس  عبد الفتاح السيسي عليه، نشاط  تلك منظمات غير الحكومية على الأنشطة التنموية والاجتماعية ويفرض عقوبات بالسجن لما يصل إلى خمس سنوات على مخالفيه.

وقال السناتور جون ماكين والسناتور لينزي جراهام في بيان مشترك الليلة الماضية، إن قرار الرئيس السيسي المصادقة على القانون الجائر الذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية هو أحدث مؤشر على حملة متنامية على حقوق الإنسان والمعارضة السلمية في مصر.

وذكر  "ماكين"وهو رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، وجراهام إن الكونجرس الأميركي يجب أن يرد بتشديد المعايير الديمقراطية والشروط الخاصة بحقوق الإنسان فيما يتعلق بالمساعدات الأمريكية لمصر.

ووجه السناتور "ماركو روبيو"وهو عضو في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، انتقادا مماثلا وقال إن القانون سيترك أثرا مروعا في قدرة مصر على تنفيذ الإصلاحات وسيؤثر في العلاقات المصرية الأمريكية.

وتابع البيانبقولة  أن هذا القانون هجوم مباشر على المجتمع المدني المستقل في مصر.

وتعد مصر أحد أوثق حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط وتحصل على 1.3 مليار دولار سنويا في شكل مساعدات عسكرية أمريكية.بحسب الديار .

 

شارك

1
1