آخر الأخبار
نجوم المستقبل تسقط نسور الأهلي بهدفين ضبط عامل بحوزته 25 تذكرة من مخدر "الشابو" قبل ترويجها في سوهاج الحكم بإعدام 3 أشخاص لإتهامهم بخطف وإغتصاب ربة منزل ونجلتها بسوهاج نائب وزير الصحة والسكان يعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للإعلام بالإسماعيلية فوة تستقبل وفد سياحى متعدد الجنسيات لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى المحافظة الخطيب يهنئ محمد صلاح على إنجازه التاريخي و نتطلع منه لزيارة الأقصر القبض على عامل وربة منزل أجبرا سيدة على خلع ملابسها وتصويرها عارية بدسوق محافظ الاسماعيلية يستقبل نائب وزير الصحة للسكان ويناقشان الآليات التنفيذية لخطة المحافظة لمواجهة القضية السكانية محافظ القليوبية.. الكشف عن 700 حالة بالقافلة الطبية الشاملة بقرية ميت كنانة بطوخ حملات أمنية مكبرة علي عدد من المراكز في سوهاج لضبط الخارجين علي القانون الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية تعلن عن افتتاح أكبر سلسلة معارض بمناسبة شهر رمضان المبارك تجديف الأقصر يعلن فتح باب الحجز لتعليم رياضة التجديف والكياك محافظ سوهاج يلتقى نقيب الاعلاميين علي هامش معرض صنع في سوهاج ٣ ويشيد بدور مؤسسة الاهرام التضامن الاجتماعى ينظم ورش عمل لعدد ١٢٠ من ذوي الاعاقة بالمنيا تكريم طالبات مدرسه جمال رشدي الثانويه التجاريه بفرشوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

الاسرى الفلسطينيون يعلقون إضرابهم في الاسجون الإسرائيلية بعد 41 يوماً

السبت 27 مايو 2017 - 9:11 AM |عدد مشاهدات :1973
صورة ارشيفية
طباعة
حسام السيسي

 ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم السبت أنة قد علق الأسرى الفلسطينيون  إضرابهم عن الطعام الذي دام 41 يوما على التوالي، في سجون اسرائيل فجر اليوم السبت، وذلك بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية.

ونقلت هآرتس  عن مصلحة السجون الإسرائيلية تأكيدها التوصل إلى اتفاق مع الأسرى وإنهاء الإضراب كما أشارت إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الأسرى، بقيادة مروان البرغوثي، بعد مفاوضات جرت في الأيام الأخيرة.

وقالت الصحيفة أنه في نهاية المفاوضات أعلنت مصلحة السجون عن مضاعفة عدد الزيارات للأسرى من زيارة واحدة إلى زيارتين، وأنه ستجري محادثات بشأن المطالب الأخرى للأسرى ولكن بعد انتهاء الإضراب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في سجن عسقلان قولها إن مفاوضات ليلية جرت في سجن عسقلان، بمشاركة عدد من قادة الإضراب، بالتزامن مع اليوم الأول لشهر رمضان المبارك.

وكان الرئيس الفلسطيني"محمود عباس"قد اجتمع في رام اللهيوم أمس الجمعة، مع مبعوث الإدارة الأميركية إلى الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات وأكدت مصادر فلسطينية أن اللقاء تركز بغالبيته على إضراب الأسرى، وأبعاد الإضراب ومطالب الأسرى.

ونقلت هآرتس عن مصدر فلسطيني قوله إنه كان من المفترض أن يجتمع جرينبلات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من أجل إنهاء الإضراب.

وبحسب المصدر نفسه فإن الأمريكيين يدركون أبعاد الإضراب، في حال استشهاد أحد الأسرى واشتعال الأوضاع، مضيفا أنه جرى التأكيد على أن قضية الأسرى هي على رأس سلم الأولويات لدى الشعب الفلسطيني، وبالتالي يجب إنهائها قبل أي شيء آخر

ومن جهة آخرى أكد الناطق باسم هيئة الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، التوصل لاتفاق يعلق بموجبه الأسرى الفلسطينيون إضرابهم المفتوح عن الطعام، والذي استمر واحدا وأربعين يوما.

وذكر حسن عبد ربه إن الأسرى توصلوا إلى اتفاق يعلق بموجبه الأسرى الإضراب المفتوح عن الطعام في نهاية مفاوضات متواصلة جرت يوم أمس.

وتابع عبدربه أن المفاوضات استمرت يوم أمس من الساعة الرابعة عصرا حتى ساعات الفجر الأولى، وجرى بموجبها التوصل إلى الاتفاق الذي سيعلن نتائجه وزير هيئة شؤون الأسرى، الوزير عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسرى قدوره فارس ولجنة الإضراب.

وأشار إلى أن المفاوضات جرت بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون لساعات الفجر في سجن عسقلان حيث كانت المفاوضات مع المناضل مروان البرغوثي، حيث تم الإعلان عن تعليق الإضراب.

وكان نحو 1600 أسير فلسطيني قد أعلنوا إضرابهم عن الطعام منذ 41 يوما على التوالي للمطالبة ببعض الحقوق الإنسانية التي كفلتها لهم كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.عن الديار.

شارك

التعليقات