آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

الاسرى الفلسطينيون يعلقون إضرابهم في الاسجون الإسرائيلية بعد 41 يوماً

السبت 27 مايو 2017 - 9:11 AM | عدد مشاهدات : 1814
صورة ارشيفية
طباعة
حسام السيسي

 ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم السبت أنة قد علق الأسرى الفلسطينيون  إضرابهم عن الطعام الذي دام 41 يوما على التوالي، في سجون اسرائيل فجر اليوم السبت، وذلك بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية.

ونقلت هآرتس  عن مصلحة السجون الإسرائيلية تأكيدها التوصل إلى اتفاق مع الأسرى وإنهاء الإضراب كما أشارت إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الأسرى، بقيادة مروان البرغوثي، بعد مفاوضات جرت في الأيام الأخيرة.

وقالت الصحيفة أنه في نهاية المفاوضات أعلنت مصلحة السجون عن مضاعفة عدد الزيارات للأسرى من زيارة واحدة إلى زيارتين، وأنه ستجري محادثات بشأن المطالب الأخرى للأسرى ولكن بعد انتهاء الإضراب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في سجن عسقلان قولها إن مفاوضات ليلية جرت في سجن عسقلان، بمشاركة عدد من قادة الإضراب، بالتزامن مع اليوم الأول لشهر رمضان المبارك.

وكان الرئيس الفلسطيني"محمود عباس"قد اجتمع في رام اللهيوم أمس الجمعة، مع مبعوث الإدارة الأميركية إلى الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات وأكدت مصادر فلسطينية أن اللقاء تركز بغالبيته على إضراب الأسرى، وأبعاد الإضراب ومطالب الأسرى.

ونقلت هآرتس عن مصدر فلسطيني قوله إنه كان من المفترض أن يجتمع جرينبلات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من أجل إنهاء الإضراب.

وبحسب المصدر نفسه فإن الأمريكيين يدركون أبعاد الإضراب، في حال استشهاد أحد الأسرى واشتعال الأوضاع، مضيفا أنه جرى التأكيد على أن قضية الأسرى هي على رأس سلم الأولويات لدى الشعب الفلسطيني، وبالتالي يجب إنهائها قبل أي شيء آخر

ومن جهة آخرى أكد الناطق باسم هيئة الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، التوصل لاتفاق يعلق بموجبه الأسرى الفلسطينيون إضرابهم المفتوح عن الطعام، والذي استمر واحدا وأربعين يوما.

وذكر حسن عبد ربه إن الأسرى توصلوا إلى اتفاق يعلق بموجبه الأسرى الإضراب المفتوح عن الطعام في نهاية مفاوضات متواصلة جرت يوم أمس.

وتابع عبدربه أن المفاوضات استمرت يوم أمس من الساعة الرابعة عصرا حتى ساعات الفجر الأولى، وجرى بموجبها التوصل إلى الاتفاق الذي سيعلن نتائجه وزير هيئة شؤون الأسرى، الوزير عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسرى قدوره فارس ولجنة الإضراب.

وأشار إلى أن المفاوضات جرت بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون لساعات الفجر في سجن عسقلان حيث كانت المفاوضات مع المناضل مروان البرغوثي، حيث تم الإعلان عن تعليق الإضراب.

وكان نحو 1600 أسير فلسطيني قد أعلنوا إضرابهم عن الطعام منذ 41 يوما على التوالي للمطالبة ببعض الحقوق الإنسانية التي كفلتها لهم كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.عن الديار.

شارك

1
1