آخر الأخبار
شيما الشمري في القاهرة خلال أيام للتعاقد على مسلسل رمضاني     مجلس مدينة ابوصوير ينير طريق المعاهدة بكشافات الليد ويزيل الكثافات الرمليه من علي جانبي الطريق مؤسسة فودافون مصر توقعان بروتوكول ثلاثي مع محافظة القليوبية ومؤسسات إبتسامة لقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسية عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها جامعة سوهاج: تكريم 120 متدربا بالجهاز الإداري لإجتيازهم دورات إعداد القادة محافظ أسيوط: تزايد أعداد المترددين لـ 254 ألف سيدة بالوحدات الصحية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة موازنة البرلمان تستعد لإقرار بمجموعة من مشاريع القوانين الجديدة بشكلٍ نهائي مياه أسيوط.. تحدد موعد الاختبار العملى للمتقدمين لوظيفة (سائق، سائق معدات ثقيلة، حرفى) بالمسابقة رقم (2) لعام 2019م ننشر خطة غسيل شبكات المياة والشرب بأسيوط بجميع مراكز مدن المحافظة وزير الزراعة يبحث أقصى استفادة من الصوب الزراعية نائبة: الحكومة ليست مبتكرة وأداؤها ضعيف   حملة ازالات بدرنكه مركز ومدينة أسيوط دخول خط مياة شرب بالزاوية وتفعيل بعض خدمات مركز التأهيل مجانا لأصحاب الإحتياجات الخاصة بأسيوط اليوم.. جمعية رساله تنظم حملة للتبرع بالدم بجرجا في سوهاج
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

حركة الإعلام تطلق مبادرتين جديدتين إحداهما لدعم ماسبيرو والأخرى لتدريب الشباب قبل الجامعي

الثلاثاء 02 مايو 2017 - 4:58 PM |عدد مشاهدات :473
صورة ارشيفية
طباعة

شهد مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية احتفالية مرور عام على تأسيس "حركة الإعلام الإيجابي"، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وبرعاية شركة سيدار العالمية. وذلك بحضور عدد كبير من رجال الصحافة والإعلام والسياسة.

 

وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري والترحيب بالحضور من أعضاء الحركة، ثم تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن دور "حركة الإعلام الإيجابي" في نشر التوعية والإعلام الهادف الذي يراعي قيم المجتمع ويحافظ عليها، ويتجرد من الأغراض الخاصة أو الموجهة.

 

وتبع ذلك كلمة لمنسق الحركة سمير عمر؛ وضح من خلالها دور الشباب المصري في بناء جسر بين مصروبين إفريقيا والوطن العربي، ودور ذلك في نبذ العنف والإرهاب. كما شرح خلال كلمته الأنشطة التي قامت بها الحركة، والقيم التي تحافظ عليها ومنها محاربة الإسفاف وسيطرة رأس المال والشركات المعلنة على الأداء الإعلامي، ودعا الجماعة الصحفية والإعلامية لنبذ الابتذال والإسفاف ونشر الفضائح.

 

وقد أطلقت الحركة مبادرتين خلال الاحتفالية؛ الأولى عبارة عن مشروع لدعم ماسبيرو، حيث يعد نواة لمشروع قومي للإعلام المصري تطرحه الحركة على الجماعة الإعلامية والصحفية والدولة لإنقاذ ماسبيرو باعتباره الممثل الحقيقي للدولة المصرية والمواطن المصري. والمبادرة الثانية لتدريب الشباب قبل الجامعي بشكل عملي على كيفية العمل بمهنية في الصحافة والإعلام.

 

كما تضمنت الاحتفالية تكريم عدد من رجال السياسة والكتاب والصحافة والإعلام ومنهم المتحدث العسكري السابق العميد محمد سمير، والسفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، والنائب البرلماني ونقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، والإعلامية هالة حشيش، والإعلامية سميحة أبو زيد، والإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، والإعلامية وفاء طولان، والكاتب الصحفي عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة روزاليوسف، والإعلامية صفاء حجازي، والإعلامي أحمد أمين، والشاعر عبد الله حسن الذي ألقى بعضاً من القصائد خلال الاحتفالية

شارك

التعليقات