آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

إنتشار عمليات قرصنة لسرقة الجي ميل ،،،

الثلاثاء 21 مارس 2017 - 12:14 PM | عدد مشاهدات : 1916
جي ميل
طباعة
حسام السيسي

إخباري|--غالبا تجد في صندوق الوارد بالبريد الإلكتروني الخاص بك رسائل لا تعرف مدى أهميتها أو درجة ضرورتها قبل أن تقوم بفتحها وهنا يكمن الفخ، ويرتفع احتمال أن تقع في مصيدة القراصنة.

وهناك حالات كثيرة، يمكن أن يلجأ المحتالون إلى استدراج المستخدم إلى مواقع إنترنت ذات مظهر جذاب لكنها مزيفة بهدف الحصول على بياناته الشخصية، ضمن عمليات الاحتيال على الإنترنت.

والرسائل المزيفة المزودة بمفرقات ملفات مرفقة بالرسالة يمكن أن تحمل أكثر من صيغة تعد من أسوأ أنواع حيل الخداع الخبيثة إلكترونيا وانتشرت خلال هذه الفترة رسائل مزيفة تجتاح بريد جوجل الإلكتروني الجي ميل في كل انحاء العالم.

والرسالة التي وصلت إلى حسابات العديد من مستخدمي جي ميل تتضمّن مرفقا يظهر للمستخدم على شكل صورة، هو في الحقيقة رابط  وما إن يضغط المستخدم على الرابط لتنزيل الصورة، يأخذه إلى صفحة مزيّفة تدعوه لتسجيل الدخول إلى حسابه على جوجل

في حال كتب المستخدم اسم دخوله وكلمة السر، سيحصل حينها القراصنة على تلك المعلومات وبالتالي سيتمكنون من سرقة الحساب.

والانتباه لهذه الرسالة الخبيثة لا يكون إلا بالانتباه لنوع الرابط الذي يأتي بفئة data:text/html وليس html كما هو معتاد.

وفي نفس القاعدة القديمة للتعامل مع المرفقات في رسائل البريد الإلكتروني ما زالت صالحة، وهي عدم فتح الملفات القابلة للتشغيل المنتهية بصيغة إكس إي إكس أو المنتهية بصيغة بي أيه تي  فمثل هذه الملفات يمكن استخدامها لتسريب برامج تجسس وقرصنة إلى جهاز الكمبيوتر. 

 

شارك

1
1